أنا أنثى

أنا أنثى @ana_anth_1

محررة ماسية

بنات بخصوص شاشة الــTVء lcd أو بلازما وش تنصحوني

الأجهزة المنزلية والمشتريات

السلام عليكم حوائيات الموضوع باين من عنوانه

زوجي بكره بيروح يشتري شاشة بانسونيك وش تنصحو lcd أو بلازما

لأنو في ناس تقول البلازما بعد عدد ساعات معين لازم تنشحن أنا قلت بسألكم يمكن أحد يقدر يجاوبني

تكفون أرفعو الموضوع
33
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام نعنع
ام نعنع
والله ماعندي خبر ياقلبي ان شاءالله البنات يفيدونك
الدِّيمة
الدِّيمة
الفرق بين شاشات البلازما وال LCD
نبداء بالمقارنه بين البلازما
وال LCD
البلازما تتعامل مع بث الصوره لك عبر الغاز !!
اما الLCD فهي تعتمد على السائل
وهنا تتفوق الLCDحيث انك بكل بساطه لو تقترب من بعد نص متر عن الشاشه راح تشوف الوضوح كامل
ولن يكونله تأثير على العيونعكس البلازما لو تقترب نفس المسافه لن تشاهد الصوره بشكلجيد وراح يكون خطر على العينينبالنسبه لحجم الشاشه :سبق ان رأيت شاشات البلازما تصل الى 80 انش اوبوصه ويوجد اكبراما الLCDفاكبر حجم موجود الان هو 46 بوصه وهي من صنع سونيومتوفر هذا الحجم حتى الان فقط للمستهلكين في اليابان وامريكا وبالنسبه لدينا في منطقة الشرق الاوسط واوروبا يوجد 40 بوصه من شركة سوني 43 بوصه اعتقد منسامسونجاذاً البلازما تتفوق على شاشات ال LCDبالحجم ..الوزنوالتصميم :بالنسبه للشكلتختلف من شركة لاخرىلكن شاشاتLCDتتميز بخفتها عكس شاشات البلازما فهي ثقيلهوهنا تتفوق LCDبالوزن لكن ليس مهم الوزن الا في بعض الاحتياجات ....الاستهلاك:لوحطينا عدد معين من الساعات نقول مثلا 4ساعات يوميا والي تم عليها التجاربالبلازما لو تستهلك بمعدل4 ساعات يوميا راح تعيش معك 20 سنه بينماLCDبمعدل 4ساعات يوميا استهلاك راح تعيش معك الدبل 40سنه !!
لكن المهم في ذلك ان البلازما بعد هذا الاستهلاك تنتهي وغير صالحه لكنLCDتتطلب منك فقط بتغير قطعهفي قلب الجهاز وراح يرجعلك الجهاز جديد هنا تتفوق طبعا الLCDلكن بشكل عام مدةاستهلاك البلازما معقوله نوعا ما ..وضوح الصوره:
اهم شيالبلازما زي ماقلنا انها تبثلك الصوره عن طريقالغاز LCDأماعن طريق السائلوهي تتفوق بالوضوح اكثر من البلازما...التباين (CONTRAST) :والمقصود فيه اعلىدرجة للون الأبيض واعلى درجة للون الأسود تقدر تقدمه الشاشه .. وكل مازاد هالمعدل زادت قدرة الشاشه على إظهار التفاصيل بالصوره بشكل افضل ... ومن ناحية التباين شاشاتالبلازما قدرت توصل لدرجه عاليه جدا من إظهار اللون الأسود توصل 3000:1 ماقدرت توصل لها شاشاتLCDاعلى رقم وصلت له 1000:1 بس طبعا مو معناته انLCD سيئه هي تقدرتعطيك نتيجة اكثر من كافيه بالنسبه لدرجة للونالأسوددقة الألوان (COLOR SATURATION):المقصود فيها قدرة الشاشه انها تعرض جميع الألوان بمختلف تدرجاتها بصورة دقيقه ومطابقه للواقع .. بالنسبه للميزه هذي شاشة البلازما تتفوق فيها ايضاكونها تقدر تعرض لنا كل الوان الطيف وعددها 16.77 مليون لون بدقه عاليه جدا لكنشاشاتLCDفيها ميزه انها تتمتع بكثافه نقطيه اكبر بكثير من شاشات البلازما بمعنى انك لو تقرب مره من شاشهLCDماراح تلاحظ نقاط صغيره على نفس الشاشه بالتالي تكونفيها الألوان متشبعه اكثر زوايا الرؤيه: (VIEWING ANGLES)شاشات البلازما لها زاوية رؤيه كبيره تصل الى اكثر من 160 درجه بمعنىانك تقدر تشاهد الشاشه من اي مكان بالغرفه ومن اي زاويه بنفس الدقه والوضوح .. اما شاشاتLCDممكن ان الرؤيه تكون خافته نوعا ما لو جلست في زاوية مايله كثير عن الشاشه وعلى شان تحصل على افضل رؤيه من المهم انك تكون مواجه للشاشه او جالس بزاويهمايله نسبيا زمن الاستجابة:(RESPONSE TIME)
كل ماكانالزمن اقصر كانت فعالية الشاشه افضل خصوصا في عرض مشاهد الأكشن السريعه والعاب الكمبيوتر وفي هالجانب تتفوق شاشات البلازما يوصل زمن الاستجابه الى 7Ms لكن حالياLCD متساويه معها تقريبا بس مو في كل الأنواعمدة الحياة (LIFESPAN): مثل ماذكرت بالبداية ان شاشات البلازما تعتمد على غاز في آلية عملها مشكله هالغاز ان له عمر افتراضي يقدر 3000 -2500 ساعهعمل بعدها تضعف الشاشه ويقل سطوعها بكشل كبير .. وبما ان الغاز ماله طريقه إعاده تعبئه بهالحاله تنتهي حياة الشاشه مع إنتهاء العمر الإفتراضي للغاز .. اما شاشاتLCD بما انه فكرة عملها تعتمد على الضوء بشكل اساسي يقدر عمل مصابيح الضوء فيها الى 60000 ساعة عمل وبما ان هالمصابيح ممكن تتغير يصير العمر الإفتراضي للشاشه غير محدود ابدااستهلاك الطاقة (POWER CONSUMPTION) :ماتقارن شاشةLCDمع البلازما في هالنقطه فهي تستهلك شي بسيط جدا منالطاقه بينما البلازما تستهلك ضعف استهلاك شاشة LCDمستوى الإشعاع الناتج: ( RADIATION LEVELS )وهذي من اهم نقاط الفروق واللي قلت في البدايه ركزو فيها وهي الإشعاعات الضاره اللي تصدرها الشاشه .. وفي هالنقطه شاشة LCDماتصدر اي اشعاع ضار ابدا لانه مايصدر منها إلا الضوء .. اماشاشات البلازما لانها تصدر اشعة فوق بنفسجيه تكون ضاره نسبيا ولو انها اقل من اللي يصدر من التلفزيونات العاديه
الدِّيمة
الدِّيمة
وعن تجربة شخصية أقول إذا كنتي بتتابعين قنوات الدش العادية فأنصحكك بالبلازما وإذا كنتي بتتابعين قنوات ال hd فشاشة lcd لا تقارن بأي شاشة

كما أن حجم الشاشة له دور كبير ونوع الرسيفر كذلك
أنا أنثى
أنا أنثى
الديمه ليه وش تفرق حبيبيتي أنا أبغى الي تعيش فتره أطول
كان زمان322
كان زمان322
ال سي دي افضل