"ود"
"ود"
يمكن كان عندك التهاب وفجر ماء الجنين

بس حتى انا ودي اعرف الاسباب اللي تؤدي لانفجار الماء بدون مقدمات
في بنتي البكر انفكت المويات فجأه بنص السابع وقعدت اربع ايام بالمستشفى وولدت طبيعي الحمدلله
واثناء وجودي بالمستشفى سوا لي مسحة وزراعه وقالوا على اساسه بنحدد اذا تولدين طبيعي او قيصري
عشان مانضر البيبي اثناء خروجه
لكن الحمدلله طلع التهاب بسيييييط ومش ممكن يكون هو اللي فك المويات
واللللله اعلم
Pasta
Pasta

نسيم الورد ... ام راشد وشيخه .. اماني 2008
يعطيكم العافيه على المرور .. تحياتي لكم ..

ود .. انا كأني مره قريت ان السبب في انفجار كيس الماء هي الالتهابات ..بس مادري والله
هل هي ولا شي ثاني ... الله اعلم
"ود"
"ود"
اذا كان السبب الالتهابات
لازم الحمل الجاي تستخدم تحاميل اسبوعيه عشان يبقى المهبل نظيف طول الحمل
الدكتوره وصفت لي ميكوزال 200غم
اسبوعيا استخدمها
مع اني ما اشكي من التهابات ،،
honey_lipes
honey_lipes
الله المستعان
سلسبيل77
سلسبيل77
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
هلا اختي Pasta
اختي بالنسبة لانفجار الماء قبل الدخول في مرحلة الولادة او المخاض PRELABOR RUPUTEROF MEMBRANEوعادة مايعرف بPROMوهذا المصطلح يستخدم احيانا في حالات انجار ماء الجنين قبل الاسبوع ال37من الحمل او حتى قبل موعد الولادة او حتى قبل الدخول في المخاض ..
وعادة يحدث بنسبة 10%للنساء الحواملوعادة ما تشكو المراة من افرازات كثيرة وضغط في الحوض ومن ثم خروج ماء دون الم ولاتوجد تقلصات الولادة لديهن او عند الاغلبية ..وعادة ماتدخل النساء في الولادة والطلق خلال 24ساعة منحدوث نزول الماء...وعادة قد تبدا الطبيبة باعطاءك تحريض للطلق على شكل تحاميل لتجني حدوث اي التهابات سواء لام او الجنين من بكتريا معينة كنوع الGROUP B STREPTOCOCCUSوعادة ماينفتح الكيس من تلقاء نفسه في الولادة الطبيعية عند الوصول الى 4-5 او حتى 7سم ...
اما عن اساباب انفتاح الكيس قبل اوانه ففي العادة لم يجد العلماء سبب معين الا انهم يرجحون حدوثه في حالات :
1- تدخين الام طبعا هذا لايوجد عندنا والحمدلله
2الحمل المتعدد
3-وجود ماء زائد المحيط حول الجنينpolyhydramnios).
4-ايضا في حالات انفصال المشيمة placental abruption
5- في حالات وجود التهابات لدى الام مما يؤدي الى اضعاف الكيس مما يسبب انجاره المبكر وحدوث الولادة المبكرة
6-وجدت بعض الدراسات ان نقص فيتامين C المدعم لتكوين الكولاجين COLLAGENفي اغشية المحيطة بالجنين تؤدي الى ضعفها وبالتالي سرعة انجارها وتسرب الماء
وعادة ماتتكرر هذه الحالة عند النساء في حالة عدم معرفة السبب وعلاجها وتجنبها ويجب ابلاغ الطبيب للمتاعة الحالة ومحاولة تجنب حدوثها قدر الامكان ...
وانا اتعقد اختي PASTAان تعسر الولادة عندك بسبب عدم وجود تقلصات جيدة او لديك طلق بارد مع تعب الجنين واطالة في مدة الطلق او الولادة مما يسبب تعب للجنين كما ان وضع الجنين الولد كان غير صحي نتيجة انحشار الكتف مما سبب تعسر في الولادة ...اما بالنسبة للبنت الاولى فوضعها ايضا كان غير صحيح مما ضطر لاطباء للحدوث ولادة قيصرية ..لذلك انشالله هالمرة ومع المتابعة وذكر تاريخك المرضي بالانجار المبكر للماء الجنين وبمعرفة السبب هل هو من الالتهابات لانه الغالب فيجب عليك اخذ العلاج والمتابعة وهالمرة راح تكون ولادتك مثل العسل باذن الله ...الله يسهل عليك وطمنيني على اخبارك واس سؤال لاتترددي في الكتابة الي عزيزتي ...........:26: :26: