رحاا

رحاا @rhaa

كبيرة محررات

تعليـــمات بعـــــد الــولادة

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحة الله وبركاتة

بعد الولادة صحة المرأة تستوجب الراحة واخذ قسط كاف من النوم وذلك لمدة الأسبوع الأول من الولادة على الأقل .

* أخذ الحمام مباشرة بعد الولادة .

* تناولي غذاء عادي مباشرة بعد الولادة مع مراعاة احتواء غذاء النفاس على البروتينات ( اللحوم، الأسماك، الجبنة، البيض، والحليب لاحتوائه على الكلس ) . وكذلك الفيتامينات والمعادن ( الكبد والكلية ) .الخضروات والفواكه .

* وضع الوالدة : تشجيع الوالدة على الحركة بأسرع ما يمكن بعد الولادة بست ساعات.

* معالجة الإمساك حتى لا تؤدي في أثناء عملية الضغط إلى حدوث هبوط في الجهاز التناسلي وكذلك ظهور الباسور .

* العودة إلى العمل ليس قبل مضي ستة أسابيع على الولادة .

* إجراء التمارين الرياضية حتى تعيدي عضلاتك إلى وضعها الطبيعي .

* إجراء زيارة لطبيبك بعد الولادة وذلك لطلب نصيحة مستعجلة مثلا عن إفرازات ما بعد الولادة، الرضاعة، الطمث الشهري، التوقف عن الرضاعة، وكذلك من اجل الفحص الطبي كفحص الضغط، الوزن ومقارنته مع وضع ما قبل الولادة، وكذلك حاجتها إلى نصيحة بعيدة المدى، الاستمرار في اخذ المقويات،
19
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ملكه مملكتي
ملكه مملكتي
:(

ماذا افعل اذا كان علي إمتحانات 3 مقررات تخصص في الجامعه بعد الولادة بثلاث اسابيع؟
رحاا
رحاا
اختي ملكة ليش ماتقدمي طلب للجامعة بتاجيل الامتحانات
لبعد النفاس
لانة اقل شي لازم ترتاحي اربعين يوم
ملكه مملكتي
ملكه مملكتي
أختي حنا عندنا فقط اسبوعين اجازة من الجامعه اما الباقي فأتفاهم مع الدكاترة قبل الوضع حتى يرحموني وبالفعل عندنا تأجيل امتحانات في جامعتنا بس انا اولد مع الإمتحانات النصفية يعني ما في مجال الا قبل انتهاء الفصل اللي بيوافق تقريبا 3 الى 4 اسابيع من الولادة
يعني الإمتحانات الأخيرة ادبرها لي الجامعه بس النصفية هي المشكلة :(
جلنار30
جلنار30
مشكووووووورة
أم الاسرار2005
أم الاسرار2005
مشكورة اختي على المعلومة المفيييييدة وجزاك الله خير....