اللي يستخدمون قدر الضغط حتى بالعزايم الكبيره أفيدوني

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

أخواتي السنعات بنات حواء

أبي اللي يستخدمون الضغط حتى بالعزايم أولا اللي أشتريه مثلا أبيه لما أعزم أهلي وأهل زوجي أو أهل زوجي بس كم يكفي عددهم يمكن 22 فرد رجال وحريم هذولا أهل زوجي بس وأذا باعزم أكثر مدري كم يكفي
وكم مقدار الرز
أنا عندي قدر ضغط صغير وأسوي حق أنا وزوجي كوب والمويه كوبين ويطلع روووووووووووعه
بس أكثر ما أعرف ؟؟؟؟؟؟؟؟

علموني صراحه تعودت عليه وودي العزايم فيه أسرع وأحسن وأطعم

لاتخلوني ياخواتي ولاتضحكون علي والله ماأعرف حتى كم الرز ماني عارفه وش يكفيهم ومستحيه أسأل أذا عزمت أسالهم كم يكفيكم ؟؟؟

وأبي أعرف وش الأكلات اللي تسوونها يقدر الضغط ؟؟
21
71K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صمتي شموخ
صمتي شموخ
لكل فرد كوب الجبنه الصغير يعني كوب واحد صغير رز

اما بالنسبه للقد ر انتي شوفي الحجم اللي يناسب الكميه اهم شئ بلنسبه لقدر الضغط ان المويه لما تحطينها ع الرز ما تتعدى النصف لان ممكن يكون خطر لا قدر الله.
يارب اكون افدتك. وقدرت اوصلك المعلومه
.
شـــوااقـــه
شـــوااقـــه
حبيبتي انا لما اسوي لمجموعه كبيره اجهز نفسي من بدري

(منها ارتاح ومنها اتخلص من ريحة الطبخ قبل لا يجون الضيوف )

يعني اجهز اللحم او الدجاج من الظهر مثلا على دفعات يعني كل حبة دجاج لحالها ....

وباقي المرق اسوي فيه كمية الرز نص استوى ..

واجهز التكشينه او الحمسه بصل وطماطم وبهارات وماجي وقرفه اعواد وقرنفل صحيح ..

ولما يجي وقت العشا ( في قدر عادي وكبير ويكفي لكمية الرز ) احمي التكشينه و واحط عليها اقل من نص كمية الرز واحركها بس لا يتكسر الرز ..

واساوي مستوى الرز واضيف الباقي من الرز الابيض وكمان اساويه وارش على السطح اما زعفران او لون اصفر واحط شوي من باقي المرق واخليه على نار جدا منخفضه واتركه حتى يستوي الرز

احمر اللحم او الدجاج بالفرن

طبعا اجهز الزينه من المكسرات ( اللوز والصنوبر ) وحمستها واذا حبيتي البيض المسلوق او البصل المحمر بكيفك

طبعا

عند التقديم اقلب الرز واحط عليه اللحم وازينه وبالعافيه

و
أم عيالي 2
أم عيالي 2
لكل فرد كوب الجبنه الصغير يعني كوب واحد صغير رز اما بالنسبه للقد ر انتي شوفي الحجم اللي يناسب الكميه اهم شئ بلنسبه لقدر الضغط ان المويه لما تحطينها ع الرز ما تتعدى النصف لان ممكن يكون خطر لا قدر الله. يارب اكون افدتك. وقدرت اوصلك المعلومه.
لكل فرد كوب الجبنه الصغير يعني كوب واحد صغير رز اما بالنسبه للقد ر انتي شوفي الحجم اللي يناسب...
مشكووووووووووووووووره ويعطيك العافيه حلوة الطريقه يعني مثلا أحسب 22 كأس صغير أو 12 كأس كبير كذا مضبوط ؟؟

طيب مافهمت قصدك أنو ماتتعدى النصف يعني يكون القدر كبييييييييير

طيب القدور سمعت أن فيه 6 لتر و8 لتر ووووووووووووو طيب كم أشتر السعه اللي تكفي للعزايم ؟؟؟
أم عيالي 2
أم عيالي 2
حبيبتي انا لما اسوي لمجموعه كبيره اجهز نفسي من بدري (منها ارتاح ومنها اتخلص من ريحة الطبخ قبل لا يجون الضيوف ) يعني اجهز اللحم او الدجاج من الظهر مثلا على دفعات يعني كل حبة دجاج لحالها .... وباقي المرق اسوي فيه كمية الرز نص استوى .. واجهز التكشينه او الحمسه بصل وطماطم وبهارات وماجي وقرفه اعواد وقرنفل صحيح .. ولما يجي وقت العشا ( في قدر عادي وكبير ويكفي لكمية الرز ) احمي التكشينه و واحط عليها اقل من نص كمية الرز واحركها بس لا يتكسر الرز .. واساوي مستوى الرز واضيف الباقي من الرز الابيض وكمان اساويه وارش على السطح اما زعفران او لون اصفر واحط شوي من باقي المرق واخليه على نار جدا منخفضه واتركه حتى يستوي الرز احمر اللحم او الدجاج بالفرن طبعا اجهز الزينه من المكسرات ( اللوز والصنوبر ) وحمستها واذا حبيتي البيض المسلوق او البصل المحمر بكيفك طبعا عند التقديم اقلب الرز واحط عليه اللحم وازينه وبالعافيه و
حبيبتي انا لما اسوي لمجموعه كبيره اجهز نفسي من بدري (منها ارتاح ومنها اتخلص من ريحة...
مشكوررررررررررررره حبيبتي بس أنا أقصد قدر الضغط وهو مريح جدا جدا
أم عيالي 2
أم عيالي 2
ررررررررررفع للفائده

كم لتر أشتري ما أعرف اللي يكفي للعزايم

قررت أشتريه ساعدووووووووني