أم طموحه
أم طموحه
مشكوره اختي 00قررت اني الشهر هذا اطبق طريقتك وان شاء الله تنفع 000بس محلات الجمله ماتبيع الا بالكرتون وانا ابغى اقل فايش تنصحيني 00
مشكوره اختي 00قررت اني الشهر هذا اطبق طريقتك وان شاء الله تنفع 000بس محلات الجمله ماتبيع الا...
اهلين اختي...
شوفي انا مو ساكنه بالسعوديه بس احاول اعطيك بعض النصايح العامه من خبرتي لاني انا اللي ماسكه ميزانيه البيت من تزوجت
وعلى ايام قبل يوم كنت لسا بنت عند اهلي مره استفدت من ابوي الله يحفظه
كانوا الناس اذا دخلوا المخزن حق الاكل يضحكون ويقولون بقاله مو مخزن وكانت الاغراض مررره تطول ..
المهم...
انتي تقولين انه ماتبين تتفشلين وانا اؤكد لك انك بنتجحين وانتي وزوجك بتحسون بالفرق في الميزانيه
فيه اشياء ماتنفع الا بالجمله لانها اذا كلفتك شهر بتريحك على الاقل 3 شهور بس انتي تقولين انه ماتبين تضغطين نفسك بالجمله انتي حاولي كل شهر تشترين شغلتين الى ثلاث بالجمله لانه مو معقول انه بيتك الحين مافيه شي
يعني شوفي مثلا اذا عندك في الفتره هذي مثلا صابون ملابس يكفي للشهر هذا اجلي شراءه للشهر الجاي وانتي عاد شوفي وش اللي عندك منه كميه تكفيك لفتره واشتري اللي ناقصك
ودايم انا اقول مو كل شي ينفع تجيبنه بالجمله يعني مثلا المايونيز هذا تشترين منه حبيتن كبار بتكفيك الى شهر ونص او اكثر لانه عائلتك صغيره
بالنسبه لصابون الملابس اشتري اللي يجيك اكياس او خياش زي الرز اشتري نوع زين ونوع رخيص واخلطيهم تكفيك اقل شي خمس شهور
الرز نفس الشي اشتري خيشه كبيره
المكرونه اذا تحبونها باستمرار اشتري نص كرتون
القشطه اشتري ارخص نوع لانه بس تستخدم للحلى
جبن الكاسات نفس الشي بالكرتون فيه عندك لونا مره حلوونفس طعم بوك وموب غالي الكرتون حقه بسبعين الظاهر
المناديل بانواعها ودايم خذي وسط لاتاخذين نوع مرره رخيص ولانوع غالي
الصلصه او معجون الطماطم بالكرتون ,الزيت كرتون او نصعلى حسب حاجتك, السكر خيشه, الحليب البودره ارخص نوع نص كرتون
اغراض الحلى شوفي اللي يستهلك بكثره جيبيه كرتون زي الكريم كرامل والبسكوت يعني انتي شوفي وش اللي ينفع جمله وخذيه ومرررره يوفر من تجربه
يعني انا مثلا الصابون ماشتريه الا كل 3 شهور بالكثير بالعاده يقعد 4 شهور وزود
وباقي الاغراض خذيه من السوبرماركتات الوسط زي الرجبه ماادري اذا عندكم ولا.. مره حلوه اسعاره
والخضار خليه بشكل اسبوعي من سوق الخضار اوفر بكثير من السوبر ماركات
واللحوم حاولي دايم تنوعين يعني دجاج كامل وفيليه ومفروم وربيان وسمك ولحم غنم يعني يكون عندك تشكيله
انا مره فادتني هالطريقه ووفرت علي
والدجاج اذا تبين فيله ومفروم وهالاشياء روحي العالميه مرره رخيص وحلو
وش بعد بالنسبه لعيالك جيبي لهم كرتون حليب نكهات اذا يحبونه وكرتون عصير وحاجات سناك تكون كيسه كبيره او كرتون وكل يوم تعطينهم شي واحد
ودايم خلي مبلغ على جنب لاي ظرف طارئ مثلا 200 ريال ماتلمسينها الا اذا مره احتجتي واؤكد بيكفي الباقي اذا عرفتي تصرفين امورك صح
وفكره الظروف اللي ذكروها الاخوات مره مفيده عن تجربه
حطي شي للخضار وشي لمقاضي البيت وشي لمقاضي عيالك وكذا يعني
وان شاء الله اكون افدتك ولو بشي بسيط
بالتوفيق
*جرس وردي*
*جرس وردي*
اهلين اختي... شوفي انا مو ساكنه بالسعوديه بس احاول اعطيك بعض النصايح العامه من خبرتي لاني انا اللي ماسكه ميزانيه البيت من تزوجت وعلى ايام قبل يوم كنت لسا بنت عند اهلي مره استفدت من ابوي الله يحفظه كانوا الناس اذا دخلوا المخزن حق الاكل يضحكون ويقولون بقاله مو مخزن وكانت الاغراض مررره تطول .. المهم... انتي تقولين انه ماتبين تتفشلين وانا اؤكد لك انك بنتجحين وانتي وزوجك بتحسون بالفرق في الميزانيه فيه اشياء ماتنفع الا بالجمله لانها اذا كلفتك شهر بتريحك على الاقل 3 شهور بس انتي تقولين انه ماتبين تضغطين نفسك بالجمله انتي حاولي كل شهر تشترين شغلتين الى ثلاث بالجمله لانه مو معقول انه بيتك الحين مافيه شي يعني شوفي مثلا اذا عندك في الفتره هذي مثلا صابون ملابس يكفي للشهر هذا اجلي شراءه للشهر الجاي وانتي عاد شوفي وش اللي عندك منه كميه تكفيك لفتره واشتري اللي ناقصك ودايم انا اقول مو كل شي ينفع تجيبنه بالجمله يعني مثلا المايونيز هذا تشترين منه حبيتن كبار بتكفيك الى شهر ونص او اكثر لانه عائلتك صغيره بالنسبه لصابون الملابس اشتري اللي يجيك اكياس او خياش زي الرز اشتري نوع زين ونوع رخيص واخلطيهم تكفيك اقل شي خمس شهور الرز نفس الشي اشتري خيشه كبيره المكرونه اذا تحبونها باستمرار اشتري نص كرتون القشطه اشتري ارخص نوع لانه بس تستخدم للحلى جبن الكاسات نفس الشي بالكرتون فيه عندك لونا مره حلوونفس طعم بوك وموب غالي الكرتون حقه بسبعين الظاهر المناديل بانواعها ودايم خذي وسط لاتاخذين نوع مرره رخيص ولانوع غالي الصلصه او معجون الطماطم بالكرتون ,الزيت كرتون او نصعلى حسب حاجتك, السكر خيشه, الحليب البودره ارخص نوع نص كرتون اغراض الحلى شوفي اللي يستهلك بكثره جيبيه كرتون زي الكريم كرامل والبسكوت يعني انتي شوفي وش اللي ينفع جمله وخذيه ومرررره يوفر من تجربه يعني انا مثلا الصابون ماشتريه الا كل 3 شهور بالكثير بالعاده يقعد 4 شهور وزود وباقي الاغراض خذيه من السوبرماركتات الوسط زي الرجبه ماادري اذا عندكم ولا.. مره حلوه اسعاره والخضار خليه بشكل اسبوعي من سوق الخضار اوفر بكثير من السوبر ماركات واللحوم حاولي دايم تنوعين يعني دجاج كامل وفيليه ومفروم وربيان وسمك ولحم غنم يعني يكون عندك تشكيله انا مره فادتني هالطريقه ووفرت علي والدجاج اذا تبين فيله ومفروم وهالاشياء روحي العالميه مرره رخيص وحلو وش بعد بالنسبه لعيالك جيبي لهم كرتون حليب نكهات اذا يحبونه وكرتون عصير وحاجات سناك تكون كيسه كبيره او كرتون وكل يوم تعطينهم شي واحد ودايم خلي مبلغ على جنب لاي ظرف طارئ مثلا 200 ريال ماتلمسينها الا اذا مره احتجتي واؤكد بيكفي الباقي اذا عرفتي تصرفين امورك صح وفكره الظروف اللي ذكروها الاخوات مره مفيده عن تجربه حطي شي للخضار وشي لمقاضي البيت وشي لمقاضي عيالك وكذا يعني وان شاء الله اكون افدتك ولو بشي بسيط بالتوفيق
اهلين اختي... شوفي انا مو ساكنه بالسعوديه بس احاول اعطيك بعض النصايح العامه من خبرتي لاني انا...
تسلمين عمري من جد استفدت 00الله يجزاك خير0
*جرس وردي*
*جرس وردي*
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم