222amal
222amal
انا جربت كل الانواع وما نفع معه شي لانه هو ما بحب الاكل بس دوري عالشي اللي بحبه وعمليه دايما انا ابني عمره سنتين بحب الرز واللبن اكتر شي وبعدين احسن من ولا شي
العروسه نونه
العروسه نونه
للرفع
ام ليان وريان
ام ليان وريان
رفع
alstroemeira
alstroemeira
لا يا اختي ما انصحك بفاتح الشهية ابدا لانه يسمن حرام انا شفت اخواني مساكين اخذوا فاتح شهية وهم صغار الى يومك هذا يعانون من السمنة مع ان اكلهم عادي وكثير اوقات وجبة واحدة باليوم ... طبعا انتفخوا وهم صغار وما عاد رجعت اجسامهم ... والمشكلة كررنا التجربة مره ثانية كانها ما كفتنا الاولى اثنين من اولاد اخويه واحد عمره 6 سنوات والثاني 8 سنوات ما شاء الله حتى عيونهم ما تشوفينها من السمنة ومحرومين من اللعب هي مره وحده اخذوا فاتح شهية والله اعلم بيدفعون ثمن لها ...

اولادي ما ياكلون لكن صحتهم ما شاء الله طيبة رغم نحفهم قال الطبيب اهم شي ياكلون اكل متنوع مو مهم كثير يعني لو اكلوا مره في اليوم اكل فيه حديد ويوم ثاني اكل ملي بالحديد وهكذا بيكفي ... والمداعبة والمسابقة على الاكل حلوه يعني مثلا تاخذين اكل بالملعقة وتقولين من ياكلها فلما يجي واحد يفتح فمه اعطيها للثاني وخلي الموضوع ضحك وراح يطلب الثاني انه ياخذ بثأرة وهكذا ..

اوقات اشيل اولادي بحضني تعال يا حبيبي وحشتني ومشتاقة تاكل من يدي وبشوية مداعبة اكليه وخليه ياكلك مثلا ... ومع الوقت راح يتعودون ياكلون ..

لكن حابه اضيف معلومة من اخصائية تغذية عالمية تقول كيف تعرفين كمية الطعام اللي يحتاجها طفلك علشان تعرفي خليه يضم يدينه كانه يدعي وحطي بجزء منها مثلا ارز وجزء سلطة وجزء قطعة حلى مثلا مع ترك جزء لشرابه مثلا ... يعني اساسا كمية الاكل بهذي الطريقة قليلة جدا
الفرح2009
الفرح2009
رفـــــــــــــــــع