mada

mada @mada

عضوة نشيطة

هموم معلمات

الطالبات والمعلمات

معلمة انجليزي خريجة تعينت على البند الجديد المستحدث والمخصص لتدريس سادس ابتدائي فوجئت عند توقيع العقد أنها قد وجهت لمدرسة ابتدائية وانتدبت لمدرسة متوسطة والمصيبة أن معلمة المتوسط طلبت تحويلها لإدارية يعني زيادة ترف ودلع المفروض انها ماتتحرك من مكانها مادام انهم محتاجينها00 واللي أكلتها المسكينة معلمة البند اللتي ضاعت بين (((إدارة التعليم))) و(((المشرفات التربويات))) حسبي الله ونعم الوكيل00
المصيبة أن المعلمة المعينة على البند طلب منها استلام النشاط + حصص انتظار + 12 حصة بواقع 8 حصص لثاني متوسط و حصتين لأول متوسط00:29:

الزبدة00
لم هذا الاستغلال لمعلمة البند المسكينة من قبل المديرة سليطة اللسان والمشرفات وادارة التعليم والوزارة؟؟؟:06: وللعلم كل ذلك يؤثر على مصلحة الطالبة المسكينة00 لم لايضعون كل انسان في المكان اللذي يريحة حتى يتسنى له العطاء والانتاجية الجيدة00 إن النبتة حين تغرس في أرض ليست منها تموت00 وكذلك الانسان00

هل تصدقون أن الإغراءات وصلت حد وعود المديرة لتلك المعلمة بالترسيم وكأن مفاتيح الوزارة بيدها00
وهي تحاول تثبيت المعلمة عندها ليسهل استغلالها فهي صيد ثمين بالنسبة لها علما بأنها أسندت لها النشاط بعد خلافات حادة مع المعلمات فكل واحدة ترفضه00
تلك المديرة الموقرة:mad: تحترف المعاملات اللتي تمر من تحت الطاولة لذا فهي على علاقة جيدة مع المشرفات التربويات ولها تاريخ أسود وطويل من الممارسات المخالفة للنظام لا أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل الله على الظالمين00

ملاحظة:
-البند المستحدث لمعلمات الانجليزي خااااااااااااص بتدريس المرحلة الابتدائية0
5
757

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Dreams4u
Dreams4u
لاتعليق
*ام خـــــــــــــــــالد*
mada
السلام عليكم

اختى اتمنى ان لاتاخذى كلامى بزعل وخذية بروح طيبة

اولا نحن المعلمات المتعينات رسمى اغلبنا اخذ 24 حصة واحتياط وريادةو نشاط وانتداب و و وو
و واكثرنا يعمل ذلك بروح طيبة ومن باب اذا عمل ا حدكم عملا فليتقنه هذا واحنا رسمى ومافى احد يقدر يلغى عقودنا يعنى لو نبغى نعترض ورفض ووووووو نقدر
لكن وبصراحة عندنا احساس بالمسؤلية كبير واكبر من معلمات التعاقد

ومثل ماقرأت فى موضوعك انك من معلمات التعاقد ولابد انك ترددتى اكثر من مرة على مكتب الاشراف لتحظى بهذة الوضيفه وكان عندك استعداد لاى عدد من الحصص و وووووو
ولكن الان وبمجرد توقيعك للعقد وبدأتى بالمباشرة بداتى بالشكوى والتذمر

اختى هذا مالاحظة على اغلب معلمات التعاقد واعذرينى لصراحتى
الشكوى والتذمر من عدد الحصص وعدد المناهج
الشكوى والتذمر من الاحتياط والمناوبة والنشاط والريادة
تريد ان تعطى اقل عدد من الحصص واقل عدد من المناهج
تقاااااااااارن دائما بينها وبين زميلاتها المعينات وكم لديهم حصص وكم لديها هى
عدم اهتمامها بكلام المديرة وتوجيهاتها او المشرفة
طبعا هذا لاينطبق على الكل ولكن الاغلبية مما حدا اغلب مديرات المدارس الى الطلب بشغل الفارغ فى الحصص ب س والانتظار الى حركة النقل الداخلى لانهم يريدوا معلمات رسميات

اختى اذا اردتى ان تبداى حياة عملية ناجحة ابتعدى عن المقارنة بينك وبين زميلاتك واجعلى عمللك خالصا لوجة الله تعالى وانظرى لمديرتك نظرة احترام وتقدير حتى لو خالفتك فى الراى وكنتى محقة فى ذلك
mada
mada
حبيبتي أم خالد00
ما قلت هو عين الصواب000وما نقدر نقول غير كذا00 لكن ليس النقل كالمعاينه00 وانا بديت أشك انك من المشرفات00الله يستر00
لكن احب أقول لك عدة نقاط مهمة00
1- ليس هناك مجال للمقارنة بين الرسمية والمتعاقدة00 ومن يده بالنار ليس كمن يده بالماء0لاتلومينهم على تذمرهم لومي اللي معششين بمراكزهم0
2- لماذا هذا الاتفاف على القوانين والأنظمة؟؟ ليش ما يطبق النظام؟؟ والا المصالح والواسطات تغلب؟؟
3- لم اتردد على مكتب الاشراف هم اللي اتصلوا وكما تعلمين حاجتهم الماسة لمعلمات الانجليزي0
4- أقسم بالله لو كنت دريت ان هذا بيصير لي ما تقدمت00 وافكر جدياً بإلغاء العقد00أبشرك00
5- لا تعممي أحكامك عزيزتي على معلمات البند مو كلهم يتذمرون وحتى لو تذمروا لهم كل الحق مساكين0
6- خلافي مع المديرة ليس في الرأي بل في صميم عملها00 ولا حول ولا قوة إلا بالله
أخيراً صدقيني التزام الانسان ومبادئه أهم عليه من مصلحته الشخصية ولا تخافين احنا مانحسدكم00 انا ما أقارن أبدا لكن أتعجب من الغش والخداع اللي يصير والله حرام00 فعلا الانسان المثالي مايعيش بهالدنيا00 طول عمري في بيت أهلي ويوم طلعت على الدنيا شاب راسي00 ولا تخافين مابنحسدك00
احلاهم
احلاهم
غاليتي اصبرى بالله عليك كم جلستم تنتضرون الفرصة ويوم جاءت تتذمرين والله حاسه فيك وبمشاعرك خاصه اذا الواحد انظلم وما قدر يرد الظلم بس مقدر ازيد عن كلام أساتذتي كلامهم صحيح وعين الصواب بس ابيك تقبلين على عملك بروح طيبة ونفس مطمئنه وتحتسبي الاجرعند الله
والله يؤفقك ويرزقك بالترسيم انا القادر على ذلك
*ام خـــــــــــــــــالد*
هلاااااا اختى انا والله العظيم معلمة مثلى مثللك

ولكن ردى كان لاستعجابى من كلامك وهو

ممكن يكون تم ترشيحا لمساعدة وهذا مافية شى اجل ليش صار التعاقد لسد العجز فى المدارس من مرضى او امومه او ترشيح لعمل ادارى يعنى ماااانى شايفة فيها شى وزيادة ترف ودلع مثل ماتقولى

يعنى نصابك 12 حصة بس
انا واكثر زميلاتى على عشرين حصة وانا معى نشااااااااط كمان

هل هذا اسلوب تربوى تتكلمى به عن مديرتك

صدقينى حبيبتى مافى احد لا انا ولا انتى صيد ثميين للوزارة واذا رحنا فى بدالنا عشرة افتحى موضوع التعاقد للاخت افراح وشوفى بنفسك

ماشاء الله عليك كيف امداك تعرفى ونحن مالنا الا اسبوعيين فى الدراسة وانتى جديدة على المديرة

بالفعل صااااااااااااااااادقة العام الماضى كان عندنا مدرسة دين مثال للالتزام وتحمل المسؤلية المديرة بنفسها اتصلت وطلبتها من المشرفة بالاسم ان يتم تجديد عقدها
والنماذج الاخرى موجودة وللاسف