ملح الحياه
ملح الحياه
السلااام عليكم :13: انا احترت وين احط الموضوع هذا فيه بأي قسم بالظبط:o بس قلت انزله هنا على شانه شامل لجميع انواع الاطعمه من شراب وحلويات و.......الخ:32: سؤالي للبنات الحلوات :27:لو جاتكم عزيمه عصر او مغرب المهم موب عزيمه غدى او عشى وكانوا الضيوف شابات موب اكبر من 25 سنه:30: (يعني يبي لهن تفنن بالاطباق) ايش راح تحطين لهم من اول ما يدخلون لين يطلعون :42: ارجوا المشااركه من الجميع :42::42:
السلااام عليكم :13: انا احترت وين احط الموضوع هذا فيه بأي قسم بالظبط:o بس قلت انزله هنا على...
الدنيا ألف أشكرعلى الطرق وان شا الله اجربهم في رمضان .....
أختي بونين ما شا الله عليك الرابط اللي حاطته روعه بس ياليت تضعين موضوع خاص لك بالحلويات مثل اللي انتي كاتبتهم أنا أبي منك الله لا يهينك طريقة (التراميسو بس تكون بأصابع البسكوت المغمسه بالقهوه لأني جربت طريقه من المنتدى ولا ضبطت - دوائر التوست بالزعفران والقشده - لفائف البف بستري بالهيل والسكر ) واذا لحقتي على حلى الثلاث طبقات لمنال العالم أرجو تكتبينه لي وأشكرك جزيل الشكر ............تحياتي للجميع
بونين
بونين
السلااام عليكم :13: انا احترت وين احط الموضوع هذا فيه بأي قسم بالظبط:o بس قلت انزله هنا على شانه شامل لجميع انواع الاطعمه من شراب وحلويات و.......الخ:32: سؤالي للبنات الحلوات :27:لو جاتكم عزيمه عصر او مغرب المهم موب عزيمه غدى او عشى وكانوا الضيوف شابات موب اكبر من 25 سنه:30: (يعني يبي لهن تفنن بالاطباق) ايش راح تحطين لهم من اول ما يدخلون لين يطلعون :42: ارجوا المشااركه من الجميع :42::42:
السلااام عليكم :13: انا احترت وين احط الموضوع هذا فيه بأي قسم بالظبط:o بس قلت انزله هنا على...
هلا حبيبتى ملح الحياه ... اعذرينى عيونى على التاخير

ولك عزيزتى ما طلبت

دوائر التوست بالقشده:

المقادير:
كيس توست
1 ونصف كوب حليب سائل
3 م ك سكر مطحون
من نصف الى 1 م ك ماء زهر
القليل من الزعفران
فستق مطحون

مقادير القشده:
3 كوب حليب سائل
5 م ك نشا
ثلث كوب سكر ناعم
علبه قيمر (قشده) 170 جرام
1م ك ماء زهر
اخلطى الحليب من مقادير القشده و النشا و السكر وضعيه على النار حتى يغلى ثم يترك حتى يبرد شوى ضيفى عليه القيمر وماء الزهر

الطريقه:
تقطعين التوست الى دوائر بواسطه الكاس
ضعى م ص من القشده على دائره ثم غطيها بدائره اخرى
يخلط الحليب و السكر ويوضع على النار حتى يغلى ثم ضيفى عليه ماء الزهر
يوزع خليط الحليب على الدوائر حتى تتشرب تماما وزينيه بالفستق و الزعفران وضعيه بالثلاجه حتى يبرد قليلا وقدميه.. وبالعافيه
:26:

......................

التراميسو ( بالبسكويت مثل ما طلبتى )

المقادير:

2 قيمر نستله
م ك نسكافيه
16 الى 81 جبن مثلث بوك
كاس سكر مطحون ( القياس كاس الجبن)
بسكويت دايجستف الكميه حسب الرغبه

فى الخلاط ضعى القيمر , وملعقه النسكافيه و الجبن و السكر
تغمسين بسكويت الدايجستف فى ملعقه نسكافيه مذابه فى ماء ساخن ثم صفيه بالبيركس
ضعى فوقه خليط القيمر
وتكرر الطبقات حتى ينتهى المقدار
وفى الاخير رشى على الوجه فليك مطحون او زينيه بالخيوط الشكولاته السائله .. وضعيه بالثلاجه لمده 6 ساعات حتى يبرد تماما ... وبالعافيه
عندى طريقه ثانيه اذا تبين تستخدمين قالب الكيك المتحرك القاعده تخلطين ملعقه جلاتين فى ربع كوب ماء وتخلطينهم مع خليط القيمر وباقى الطريقه عادى مثل ما كتبت بس اهم شى تبردينه عدل حتى لا يسيح معاك اذا فتحتى القالب.

...........................

لفائف الباف بسترى بالهيل

المقادير:
1 عجينه بف باسترى
3 م ك زبده سايحه شوى
نصف كوب سكر مطحون
1 م ص هيل مطحون
1 صفار بيضه
1 م ك حليب
نصف م ص فانيليا سائله
التغطيه:
1 كوب سكر مطحون
4 م ك حليب
ربع م ص هيل
انخلى السكر وضعيه فى طبق عميق , اضيفى الحليب بالتدريج حتى تكون عندك تغطيه سميكه ثم اضيفى الهيل

الطريقه:

ترقيين العجينه على سطح مرشوش بالطحين حتى تصير مستطيله الشكل
وزع عليها طبقه خفيفه زبده ثم انثرى السكر و الهيل
لفى العجينه من الطرفين حتى تلتقى فى الوسط
غلفى العجينه بورق شفاف وضعيها بالفريزر حتى تتماسك شوى
اخلطى صفار البيضه و م ك الحليب والفانيليا وامسحى بها العجينه ثم انثرى عليها بعض السكر
شغلى الفرن على درجه 180 س وفى صينيه تيفال ضعى ورق زبده او قصدير
قطعى العجينه الى شرائح رقيقه وضعيها متباعده فى الصينيه
اخبزيها حتى تصبح ذهبيه
اخرجيها و خليها تبرد ووزعى عليها طبقه التغطيه ورشى عليها الهيل و بالعافيه

.....................

وبالعافيه على قلبك

بالنسبه لحلو الطبقات ممكن توصفيلى شكله او بعض مقاديره .. لانه عندى حلو طبقات للاخت منال العالم بسويه وبنزله بقسم الحلويات بس مانى متاكده هو الى تبينه ولا لا

:26:
هتاف الحب
هتاف الحب
و الاخت طاطا بصطويسي ذوقك رائع في عرض الاكواب

ممكن وين القى مثل هذي الاكواب الرقيه في الرياض
حبوبة الدلوعة
هلا حبيبتى ملح الحياه ... اعذرينى عيونى على التاخير ولك عزيزتى ما طلبت دوائر التوست بالقشده: المقادير: كيس توست 1 ونصف كوب حليب سائل 3 م ك سكر مطحون من نصف الى 1 م ك ماء زهر القليل من الزعفران فستق مطحون مقادير القشده: 3 كوب حليب سائل 5 م ك نشا ثلث كوب سكر ناعم علبه قيمر (قشده) 170 جرام 1م ك ماء زهر اخلطى الحليب من مقادير القشده و النشا و السكر وضعيه على النار حتى يغلى ثم يترك حتى يبرد شوى ضيفى عليه القيمر وماء الزهر الطريقه: تقطعين التوست الى دوائر بواسطه الكاس ضعى م ص من القشده على دائره ثم غطيها بدائره اخرى يخلط الحليب و السكر ويوضع على النار حتى يغلى ثم ضيفى عليه ماء الزهر يوزع خليط الحليب على الدوائر حتى تتشرب تماما وزينيه بالفستق و الزعفران وضعيه بالثلاجه حتى يبرد قليلا وقدميه.. وبالعافيه :26: ...................... التراميسو ( بالبسكويت مثل ما طلبتى ) المقادير: 2 قيمر نستله م ك نسكافيه 16 الى 81 جبن مثلث بوك كاس سكر مطحون ( القياس كاس الجبن) بسكويت دايجستف الكميه حسب الرغبه فى الخلاط ضعى القيمر , وملعقه النسكافيه و الجبن و السكر تغمسين بسكويت الدايجستف فى ملعقه نسكافيه مذابه فى ماء ساخن ثم صفيه بالبيركس ضعى فوقه خليط القيمر وتكرر الطبقات حتى ينتهى المقدار وفى الاخير رشى على الوجه فليك مطحون او زينيه بالخيوط الشكولاته السائله .. وضعيه بالثلاجه لمده 6 ساعات حتى يبرد تماما ... وبالعافيه عندى طريقه ثانيه اذا تبين تستخدمين قالب الكيك المتحرك القاعده تخلطين ملعقه جلاتين فى ربع كوب ماء وتخلطينهم مع خليط القيمر وباقى الطريقه عادى مثل ما كتبت بس اهم شى تبردينه عدل حتى لا يسيح معاك اذا فتحتى القالب. ........................... لفائف الباف بسترى بالهيل المقادير: 1 عجينه بف باسترى 3 م ك زبده سايحه شوى نصف كوب سكر مطحون 1 م ص هيل مطحون 1 صفار بيضه 1 م ك حليب نصف م ص فانيليا سائله التغطيه: 1 كوب سكر مطحون 4 م ك حليب ربع م ص هيل انخلى السكر وضعيه فى طبق عميق , اضيفى الحليب بالتدريج حتى تكون عندك تغطيه سميكه ثم اضيفى الهيل الطريقه: ترقيين العجينه على سطح مرشوش بالطحين حتى تصير مستطيله الشكل وزع عليها طبقه خفيفه زبده ثم انثرى السكر و الهيل لفى العجينه من الطرفين حتى تلتقى فى الوسط غلفى العجينه بورق شفاف وضعيها بالفريزر حتى تتماسك شوى اخلطى صفار البيضه و م ك الحليب والفانيليا وامسحى بها العجينه ثم انثرى عليها بعض السكر شغلى الفرن على درجه 180 س وفى صينيه تيفال ضعى ورق زبده او قصدير قطعى العجينه الى شرائح رقيقه وضعيها متباعده فى الصينيه اخبزيها حتى تصبح ذهبيه اخرجيها و خليها تبرد ووزعى عليها طبقه التغطيه ورشى عليها الهيل و بالعافيه ..................... وبالعافيه على قلبك بالنسبه لحلو الطبقات ممكن توصفيلى شكله او بعض مقاديره .. لانه عندى حلو طبقات للاخت منال العالم بسويه وبنزله بقسم الحلويات بس مانى متاكده هو الى تبينه ولا لا :26:
هلا حبيبتى ملح الحياه ... اعذرينى عيونى على التاخير ولك عزيزتى ما طلبت دوائر التوست...
:27:
ديم الحلوه
ديم الحلوه
السلام عليكم كيف حالكم يابنات عندي لكم طلب ارجو انكم ماتردوني زوجي عنده عزومة بكرة ومطلوب مني اصناف فخمة وراقية وبغيت قزعتكم ومشورتكم ياعضوات المنتدى بالاطباق الحلوة ولاتنسون الحلى انا استنى اقتراحاتكم مع العلم انها سهره وليست فطور او سحور شااااااااااااااكرة لكم
السلام عليكم كيف حالكم يابنات عندي لكم طلب ارجو انكم ماتردوني زوجي عنده عزومة بكرة ومطلوب مني...
ياعيوني ابغي طريقة تنظيم البوفيهات
كان فية رابط وبالصوررررررر
لكن انحذف من عندي

عبروووووووووووني :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: :icon33: