ندى الزمان
ندى الزمان
جزاكم الله خير على الكلمات الطيبة

التي تنم عن شخصيات ناضجة وواعية

وأنا متأكدة أن كل وحدة دخلت في منتدى التجارة ماهو من باب الحاجة الماسة بل لشيء أبلغ في نفسها المؤمنة الطاهرة

والله يوفق الجميع
ويرزقك الرزق الحسن
(ربنا لاتجعل في قلوبنا غل للذين آمنوا)..
Romanove
Romanove
بارك الله فيكِ أختي الغالية أم خليفة

وسلمت يمناكِ على هذه الدرر الرائعة

وبارك الله فيكن أخواتي الغاليات

----------------------------------

كم شعرت بالأسى والحزن والضيق لما آل إليه الحال في هذا الصرح الرائع

وكم اعتصر الألم فؤادي لمجرد رؤيتي لأخواتٍ في الله تجرح كل واحدةٍ منهن الأخرى

واليوم وبقراءتي لهذا الموضوع

كم سعدت وكم انشرح صدري لمجرد رؤيتي لردود أخواتي الغاليات

وكم دعوت الله أن يجمعنا دوماً في خير

بالنسبة لي

فأنا أعتبر هذا المنتدى بيتي الثاني

لأنني أتابعه منذ سنواتٍ عدة

واستفدت منه كثيراً وفي كل المجالات

الدين .. الطبخ .. الأسرة .. الصحة .. المشاكل الاجتماعية وحلولها .. والكثير الكثير

ولكم آلمني وأنا أرى هذا النبع الذي اعتدت أن أنهل من معينه

وقد أوشك أن يزول صفاؤه

ولكنني أدركت اليوم

أننا كالأسرة الواحدة وكالبنيان المرصوص

إذا اشتكى منا عضوٌ تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى

بارك الله فيكن يا غاليتي

وجعلنا دوماً أخوات في الله

يجمع بيننا الحب والتآلف والتآخي

كلمة إلى أختي الغالية الغلــا (أم حمدان)

يعلم الله أنني أحببتكِ أختاً قبل كل شيء

ولكم سعدت بردك اليوم

وقلت في نفسي ونعم الأخت

بارك الله فيك يا غاليتي

وجمعنا الله في جنان الفردوس

آااااامين
مراكش
مراكش
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله خيرا أختي الغالية أم خليفة و كل الأخوات لي شاركوا بردودهم في الموضوع
و أنا أيضا أريد أقول كلمتي بعد إذنكن حبيباتي
يا غاليات
تعرفوا يا بنات لو كل واحدة فينا تقول لي أختها أحبك في الله لدابت كل المشاكل
سبحان الله الحب في الله لبعضنا يخلينا نراعي الله في كل تعاملاتنا مع بعض
سبحان الله لو لاحظتم قيمة هذا المنتدى علينا و فضله
كل واحدة فينا من أي بلد إلي من الأمارات و لي من قطر و لي من السعودية لي من اليابان و من المغرب يعني بيوفر لينا فرصة التعارف و التاخي و التواصل و المحبة
و الله هذا فضل كبير علينا من عند الله لازم نحمده و نشكر فضله علينا
و بالتالي هذا الحب و التأخي يفرض علينا ننصح بعض و نكون قلب واحد على بعض
يمكن أي واحدة فينا تغلط في حق أختها و هذا وارد نلتمس لبعضنا الأعذار و نشوف الأسباب و نعالجها يمكن ربنا يكتب لهذه الأخت الثوبة و عن يديك و العدول عن مثل هذه الأفعال أختي تكسبين بها الجنة
إحنا أخواني مثل الجسد الواحد إذا شتكى منه عضو تداعت له سائر الأعضاء بالسهر و الحمى
و إذا عضو فينا فلت نقومه باللتي هي أحسن قال الله تعالى في الاية الكريمة ++ لو كنت فظا غليظ القلب لنفضوا من حولك++
بالصبر بالنصيحة بالكلمة الطيبة حتى يرجع لنا ثانية مثل ما عهدناه
فالكمال لله وحده لا شريك له أخواتي
و العفو عند المقدرة من أعظم الخلق
وأحبكن في الله
جنااااان
جنااااان
بارك الله فيج أختي الحبيبة أم خليفة وكثر الله من أمثالج

وياليت كل التاجرات اللي في المنتدى يكونون بنفس أخلاقج الراقية

وأحب أضيف شي وهو ان الحالة النفسية للعضوة أو التاجرة تلعب دور
في هالموضوع يعني أنا قريت في أكثر من موضوع كثير من البنات يكتبون
مواضيع أو ردود في حالة غضب وبعدها يقولون احنا كتبنا هالشي لأننا كنا زعلانين
أو معصبين ...الخ
وهذي نصيحة لجميع الأخوات يوم تكونون في حالة غضب لا تكتبون شي لأنكم أحيانا
ولا شعورياً ممكن تغلطون على حد وبعدها تتضح لكم الصورة وتندمون على الكلام
اللي كتبتوه بعد ما تتسببتوا في المشاحنات بين العضوات.
ولنا في رسول الله -صلى الله عليه وسلم اسوة حسنة عندما طلب منه أحد الصحابة
أن يوصيه فقال -صلى الله عليه وسلم- (لا تغضب) وكررها ثلاث مرات.

ويزاج الله خير أختي أم خليفة لطرح هذا الموضوع واللي أثبت أكثر للبنات انج من
التاجرات النادرات واللي أفعالهم تترجم أقوالهم.

وربي يوفقج ويكثر من أمثالج :26: :26:

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه ويجمع بيننا جميعاً على الخير والصلاح دايماً
. :icon28:
توته الحلوه
توته الحلوه
أختي الغاليه .. أم خليفة جميل ما نقلتِ لنا من موضوع مميز .. ينم عن خلقك وحسن اختيارك غاليتي تختلف شخصيات الانسان من شخص لآخر .. وكثيرون منا من يواجه دوامات الحياة بخطى ثابته لا ترجعه الى الخلف .. بعكس بعض الناس الذين لا يستطيعون المواجهة فيسقطوا .. وآخرين يتخبطون ما بين اللحظة والأخرى وهكذا هو حالنا ... نعم عزيزتي لقد جمعنا هذا العالم ببعضنا البعض .. وقد رسخ في نفوسنا أن لكِ ولي وجود في عالمكِ الخاص ... عالم حواء .. وعالم كل أنثى .. ابتدأنا به .. وما زلنا نخوض معتركاته ونخوض ممراته متمسكين بما لدينا .. فمنا من يقرر الانسحاب .. ومنا من يقف معلنا الاستسلام مخلفا وراءه البكاء والعويل .. ومنا من يتواجد لنفث السم على وجهنا .. والبعض يقف من بعيد يتفرج علينا بقهقهات وابتسامات تنم عن الرضا ...؟! أخواتي .... دعونا نبدأ صفحة جديدة .. نرسمها بأنفسنا .. نحدد إطارها .. ونبدأ بذكر الله تعالى .. واضعين بنصب أعيننا بأن الله يرانا .. وبأننا غدا محاسبون على كل كلمة خرجت منا .. وعلى كل تصرف تخطى حدود ديننا الحنيف .. لن أطيل عليكم بالحديث .. ولن أجبركم أيضا على القراءة .. ولكن .. كفانا تذمرا من الأمس .. كفانا ندبا لحظنا .. كفانا .. كفانا .. قفي ... نعم .. قفي أنتِ وأنتِ أيضا .. اصمدي وأنتِ لا تأبهي لهذه وتلك .. فكل منكن يعلم بأن لها ما يميزها .. وأنها باستطاعتها المضي قدما إلى هدفها .. .. ومضه .. سأحدثكم عن قصة ربما سمعها الكثيرون .. ولكن لم يتدبروا معانيها قد تناسب أجواءنا هذه .. يحكى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان جالسا مع صحبه يتذاكرون .. وقد دخل عليه رجل حامل نعله تحت ابطه .. فقال الرسول عليه الصلاة والسلام .. هذا من أهل الجنة .. وكان كلما دخل يكرر ما قاله نبينا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام .. فتعجب الصحابة من ذلك .. ولم يروا فيه الاكثار من العباده والقيام والصيام ما يفرقه عنهم .. فقام أحد الصحابه وأعتقد بأنه ( عمر ) رضي الله عنه ولا أجزم بذلك .. وأتى عند ذلك الرجل وقال له اريد المكوث معك ثلاث ليالي لان أمرا ما قد حصل بينه وبين أهله .. فوافق الرجل على ذلك .. وقام الصحابي بمراقبته وهو في منزله ولم يجد اي أمر زاد عنهم ليبشره الله بالجنه .. وعند انقضاء المده .. جلس الصحابي مع هذا الرجل وقال له بأنه اختلق هذه القصه كي يعلم ما يفعله .. فضحك الرجل وقال له .. كنت أضع رأسي على وسادتي وأوكل أمري لله ولا أظلم أحد من الناس ولا أحمل عليهم بقلبي ولو مثقال ذرة من الحقد او البغض او ما شابه ذلك ................!! أرأيتم هذه الرجل بشره رسولنا الكريم بالجنه فقط لانه (( ما يشل بخاطره على حد )) سبحان الله .. والله المستعان على ما نحن عليه الآن .. .. همسه .. اعذروني ولكن قلبي يتفطر عليكن .. فالدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلا ما ذكر الله .. :) .. أختكم في الله ..
أختي الغاليه .. أم خليفة جميل ما نقلتِ لنا من موضوع مميز .. ينم عن خلقك وحسن اختيارك...
جزاج الله خير غاليتتي على هالكلام الرائع