كريم الكرامل

اطباق عالم حواء

ابي كريم كراميل بيتوتي...وشكرا :18:
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام شيوخة
ام شيوخة
الزين حبيبتى والله ما اعرف له طريقه

جان من عيونى 00بس انشالله البنات ما يقصرون

تحياتى :)
الهنا
الهنا
:02: السلام عليكم
انا عضوة جديدة في هذا المنتدى الاكثر من رااااااااااااااااااااائع وهذي راح تكون اول مشاركة لي باذن الله .. والصراحة انا لي كم يوم احاول ارد عليك بس لاكن المنتدى مافعّل اشتراكي الا الان والحمدلله.

اما بالنسبة لطلبك اختي مشمسة الزين فهو عندي انشاء الله.

وهذي الوصفة اخذتها من احد المنتديات لا اذكر اسمه.. ولا الوصفه لمن.. بالاضافة الى اني ماجربتها لسه..

وهي تحت عنوان :: كريم كرامل منزلي .. لذيذ جداً

المقادير:
7-5 بيضات

ثلاثة ارباع كوب سكر

اربعة كاسات حليب سائل او ( اربع كاسات ماء واربع ملاعق حليب بودرة)

قليل من الفانيليا

هيل

زعفران

ربع كوب سكر للكراميل

الطريقة :

يخفق البيض مع السكر ثم يضاف الحليب والفانيليا والهيل والزعفران ويخلط بواسطة الخلاط اليدوي.

يذوب السكر على النار حتى يصبح سائل مع التحريك السريع ويصبح لونه بني فاتح وممكن اضافة رشة ماء اذا ثقل ولكن لاتنسون تحريك سريع وجيد..

يوضع الكراميل في قاع البايركس الدائري ثم توضع الخلطة السابقة عليه ويترك بالفرن لمدة ساعة الا ربع .. الى ساعة وبعد الانتهاء تقلب في طبق دائري وتوضع بالثلاجة مدة كافية لتصبح باردة..
وانشاء الله انها تنال على رضاك وتكون ما تبحثين عنه بالضبط وعليك بالعافية
بدور2003
بدور2003
السلام عليكم

جربي طريقتي انشالله تضبط معك

كاسين نيدو بودر

ثلاث ارباع الكاس سكر

فانيليا

6 بيضات

ثلاث كاسات ماء

تخلط مع بعض جيدا ثم توضع في صينيه تحتها حمام مائي لمده ساعه

( ساعه كامله حتى لو شفتيها ناضجه)

الحمام المائي للي ماتعرف تحطين صينيه الحلا وتحتها صينيه اكبر منها فيها قليل من الماء لنص يعني ماء

وتتركينها ساعه وتخرجينها من الفرن وتدخلين صينيه الحلا في الثلاجه 6 ساعات او الفريزر ساعه وشوي

وانشالله تضبط معك

ايه صح نسيت الكريما السوداء الي تحت

قبل تحطين الخلطه اخذي الصينيه وحطي فيها نص كاس سكر وحرقيه على النار حتى يصير لونه بني غامق

وبعدي الصينيه عن النار وحركيها وانتي ماسكتها بين ايديك حتى يصير الكريما السوداء على كل الجوانب

انشالله فهمتي
mnall
mnall
مرحبااا
اختكم جديده بالمنتدى وبالطبخ كمان مااعرف حاجه عنه بس معاكم اكيد حكون فنانه وبصراحه لاحظت بيناتكم تعاون وحب للجميع جزاكم الله كل خير

وحابه ابدا دحين باول استفسار ليه عن كريم الكرامل ايش هووو وكيف شكله ولاني بلاحظ بتستخدموا كثير في الحلوياات

ولكم جزيل الشكر
اختكم منال
زهوة
زهوة
الكريم كراميل فيه جاهز وفيه انتى تسويه باللبيت

الجاهز سهل والى فى البيت عبارة عن حليب بودرة و ماء وبيض واشباء تانيه

انا عن نفسى استخدم الجاهز عجاااااااااازة انا مرة فى الكريم كراميل ههههههه

اتنمى انى افدتك واهلا وسهلا فيكى بالمنتدى