**الحنان
**الحنان
ممكن تفرزني بقايا الخبز لقليه ووضعه مع الفتوش
دنيتي وبكيفي
دنيتي وبكيفي
ربى يجزاك خير
ربى يجزاك خير
الله يعطيكي الف عافية علي الفكرة والله تدرين اني اكثر شي يشغلني هو اسراف النعمة وانا دوم
بنقاش مع اهلي علي بقايا الاكل

بس الحمد الله علي النعمة

والله تصدقين مرة كنت داخلة المطبخ ولقيت الشغاله
اعزكم الله فاتحة الزبالة ونقول انا الحين ابغي اسوي خلطة مرة حلوة
وتكب بقايا الاكل الي بالثلاجة علي بعض بالزباله وهي تتضحك

وهزءتها وقلتلها حرام عليكي انتي تجي متغربة من بلادك عشان هاذي النعمة الي انتي ترميها بالزباله
وبعدها الحمد لله صرت اخليها تحط الباقي للطيور والبساس
واذا بة اكل نضيف ارفعة في الثلاجة واذا شفت من عمال النظافة ارسلة الاكل اكسب به اجر

وبالنسبة للخبز الناشف

تعرفون كيس الخبر (الخيشة) مارميها

معلقتها في المطبخ واحط كل فتفوتت خبز فيه
إشراقة المجد
إشراقة المجد
أولاً الحمدلله على النعم التي لا تعد ولا تحصى ....

ثانياً :
1ـ بواقي الخبز بأنواعه من فطاير ومعجنات,,, ممكن يتجمع بكرتون ..وأول خرجة للبر أو أي طريق إذا كان الواحد مسافر ياخذه معاه ويتركه في البر بعيد عن الطريق للحيوانات..وهنا يكسب أجرين أجر حفظ النعمة وأجر في كل كبد رطبة أجر..

2ـ اطراف التوست ممكن تتحمص وتطحن وتستعمل كبقسماط ....

3ـ بواقي اللحم إذا كان عندك عزيمة(المفطح) تقسم وتوضع في أكياس بعد التخلص من الشحم..وتوضع في الفريزر وعند الحاجة توضع في صينية الفرن بعد وضع البصل والطماطم والفلفل الأخضر والبهارات والملح عليها ..وبالعافيه.

4ـ بواقي الفواكهه تعمل عصير كوكتيل ...

هذا اللي عندي وإذا تذكرت شيء برجع واكتبه ,,,إن شاء الله تكونون استفدتوا
omelkatkot
omelkatkot
أولاً الحمدلله على النعم التي لا تعد ولا تحصى .... ثانياً : 1ـ بواقي الخبز بأنواعه من فطاير ومعجنات,,, ممكن يتجمع بكرتون ..وأول خرجة للبر أو أي طريق إذا كان الواحد مسافر ياخذه معاه ويتركه في البر بعيد عن الطريق للحيوانات..وهنا يكسب أجرين أجر حفظ النعمة وأجر في كل كبد رطبة أجر.. 2ـ اطراف التوست ممكن تتحمص وتطحن وتستعمل كبقسماط .... 3ـ بواقي اللحم إذا كان عندك عزيمة(المفطح) تقسم وتوضع في أكياس بعد التخلص من الشحم..وتوضع في الفريزر وعند الحاجة توضع في صينية الفرن بعد وضع البصل والطماطم والفلفل الأخضر والبهارات والملح عليها ..وبالعافيه. 4ـ بواقي الفواكهه تعمل عصير كوكتيل ... هذا اللي عندي وإذا تذكرت شيء برجع واكتبه ,,,إن شاء الله تكونون استفدتوا
أولاً الحمدلله على النعم التي لا تعد ولا تحصى .... ثانياً : 1ـ بواقي الخبز بأنواعه من فطاير...
بقايا الاسماك الناضجة لعمل كفتة السمك.

بقايا الدجاج لعمل كفتة الدجاج.

الخبز بالفريزر لاستخدامه مرة اخرى او تحميصه بالفرن و عمل به الفتة.

بقايا الارز لعمل ارز بالبشاميل .

بقايا المكرونة لعمل المكرونة بالبشاميل.

بقايا الخيار مخلل الخيار.

بقايا الكفتة لحشو المعجنات.

بقايا اللحوم و الكبدة مع البصل نعمل به عصاج لحشو المكرونة او عمل الحواوشى.

................................:26:
جكليتة
جكليتة
توي مكتشفه طريقه للتعامل مع الرز الزايد...من بكره أسويه مقلوبة..وشوفي الطعم أحمس بصل وفلفل أخضر وجزر وبطاط وطماط وباذنجان ودجاج وأصب عليه مويه وإذا استوى الدجاج كبيت عليه الرز...روعه
الخبز وقشور البرتقال والجح والخضرة ووو.....نجففه ونطلعه للغنم أو نكبه بالبر
الأرز والدجاج واللحم بالفريزر وإذا سافرنا أو طلعنا البر رميناه (مع ملاحظة عدم رمي الأكياس اللي حاطينها فيها )
حتى نوى التمر ..نطلعه مع الخبز
وطبعا الأكل النظيف نعيد تسخينه وإذا بقى نعمل به السابق

وملاحظة مهمة اللحوم والدجاج يجب عدم إعادة تجميدها حتى لا يحصل تسمم