COSMOS

COSMOS @cosmos

محررة

ليش معجناتي ماتحمر؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
اخواتي عندي سؤال محيرني جداااااا
انا لما اعمل العجينة اعملها بمقادير وحذافيرها و اعملها بالعجانة وتطلع عندي طريقة وهشة و تمام التمام بس عيبها انها ما تحمر من فوق ...
جربت ادهنها بصفار البيض و اعرضها للنار العلوية بس ماكو فايدة
جربت ادهنها بحليب أو زبدة مافي فايدة
جربت ازيد كمية اسكر في العجينة لاني اعرف ان السكر يحمر الفطيرة بس كمان مافي فايدة
لون فطاير ابيضضضض ابي يكون في تفاوت باللون ابيه يكون لونه ذهبي يلمع نفس اللي اشوفه بالصور و المنتدى....
ليش ما يضبط عندي ؟؟ شو الحل؟
13
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

راحتي جنتي
راحتي جنتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سؤال محير فعلا !

الحاله هذه مستعصيه وتحتاج خبيره معجنات لتكشف على حالة معجنتك وتعطيك نتيجه فعاله للخبز الممتاز

وانا ارفع لك موضوعك حتى تدخل الخبيره
اجمل ايامي18
اجمل ايامي18
السلام عليكم

انا اقول لك وين المشكله
العجينه اذا زاد مدة التخمير عليها ماتحمر لو شو ماصار
دمتم بخير جميعا
COSMOS
COSMOS
mhs
جزاكي الله خيرا على رفعك لموضوعي ماقصرتي

بنت الجزيرة
لا مو معقولة لاني اخليها تخمر فقط ساعة مو أكثر
انا دايما اجهزها للعشاء على الساعة 8 المساء تكون العجينة استوت و احط عليها كيس نايلون و أخليها تخمر بمكان دافيء
و على الساعة 9 خلاص تكون تخمرت و ابتدي اشكلها وأحشيها و اخليها ترتاح شوي وبعدين أدخلها الفرن
و للعلم جربت عجائن كثيرة من باب التجربة ابي اشوف منو احسن عجينة وللحين صار لي مجربة يمكن 6 خلطات و كللللللهم نفس الشي ما يحمرون مع انهم طراوة ولذة ... حتى جربت طريقة الأخت makeup artest لاني شفت كيف معجناتها محمرة رهيبة ... بحذافيرها طبقتها و دهنتها بالبيض بس ماااااااااافي فايدة وين المشكلة افيدوني افادكم الله
دموع الفراق
دموع الفراق
شكلك ما تولعين النار العلوية الا متأخر
ولعي النار العلوية في نص وقت الخبز

وقررربيها من النار العلوية.. واذا كان فرنك كهربائي شيكي عليه من فوق يمكن ما يحتر

الله يوفقك
COSMOS
COSMOS
دموع الفراق
انا بالفعل ما أشعل النار العلوية الا بعد ما تستوي لانه ما أأمن اشغل العلوية والسفلية بنفس الوقت (مكتوب على باب الفرن يحذر استخدام النار العلوية والسفلية بنفس الوقت لأنه يؤدي الى انفجار زجاج الباب الخ ) ... علشان كذا انا بعدما أطفي النار السفلية اروح مولعة اللي فوق لمدة 5 دقايق ...
طيب يعني كيف الحين يعني عادي أولعهم الاثنين مع بعض؟ ماراح يصير شي؟
و بالنسبة لموقعها كيف يعني اخليها تحت وبعدين لما اولع العلوية ارفع الصينية لفوق بحيث تكون قريبة من النار العلوية؟

وجزاكي الله خيرا على النصيحة بارك الله فيكي