مين الي تضبط السمك

اطباق عالم حواء

اهلين فيكم يابنات

وش مسوين في هاالاجازه باالنسبه للي مثلي لاسفر ولا شي مغير تبطح في االبيت

الهم نخش باالموضوع

انا صراحه عندي مشكله بطبخ السمك خصوصا المقلي عجزت اعرفله والله العظيم اني اليوم مسويته

ولو تشوفونه تقولون بسم الله وش هاالكائن الغريب والله مكذب كني حاطته بسميت ناشف ولا طعم ولا نكهه

انا ابغاه يكون ذهبي وطري من جوا بس لللاسف يجي اشهب

وابوالشباب احسه يأكل مجامله ولا الربيان عادهذا مسيكين حصى يابس ومن زود السنع مسويتله خلطه باالطحين

زي اللقيمات يوم حطيته باالزيت ماريطلع من الخلطه ماادري وين العله فيه

عاد الله لايهينكم ابغى تعلوموني طريقه مضمونه الله يوفقكم
17
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الفهد 2
ام الفهد 2
ايش نوع السمك اللي تستخدمينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالنسبه للتنظيف لازم تنقعينه بالليمون والملح وبودرة الثوم ما يقل عن ساعه بعدين تغسلينه ويكون جاهز للتبهير

اهم تتبيله للسمك هو الثوم الدقوق والكزبره الخضرا المفرومه

تخلطينهم مع بعض وتحطين في بطن السمكه وراسها واذا كانت كامله تعملين فيها حزوز بالسكين ونفس الشي تتبلينها بالثوم والكزبره
وبعدين تحطين بهار مشكل وان حبيتي شوية كاري (بهارنا الخليجي )
وتخلينها شوي وبعدين تقلينها
قلي السمك يحتاج نار عاليه شويه (لا تقلبين فيها بسرعه خلي كل جهه تاخذ حقها وعلشان ما يلصق البهار في المقلا) لانك لو قليتيها على خفيف وخليتيها مده طويله .. كل سوايلها تطلع برا وتصير نا شفه
احنا تصير عندنا مثل الزبده

بعد ما تخلصين من القلي تعصرين عليها ليمون اخضر

وتسوين رز ابيض مفلفل مرشوش بالسمن البلدي
ومعاه دقووس وجرجير ........... يا سلااااااااااااااام

صحه وعافيه مقدما

ام الفهد 2
ام الفهد 2
ايش نوع السمك اللي تستخدمينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالنسبه للتنظيف لازم تنقعينه بالليمون والملح وبودرة الثوم ما يقل عن ساعه بعدين تغسلينه ويكون جاهز للتبهير

اهم تتبيله للسمك هو الثوم الدقوق والكزبره الخضرا المفرومه

تخلطينهم مع بعض وتحطين في بطن السمكه وراسها واذا كانت كامله تعملين فيها حزوز بالسكين ونفس الشي تتبلينها بالثوم والكزبره
وبعدين تحطين بهار مشكل وان حبيتي شوية كاري (بهارنا الخليجي ) والملح
وتخلينها شوي وبعدين تقلينها
قلي السمك يحتاج نار عاليه شويه (لا تقلبين فيها بسرعه خلي كل جهه تاخذ حقها وعلشان ما يلصق البهار في المقلا) لانك لو قليتيها على خفيف وخليتيها مده طويله .. كل سوايلها تطلع برا وتصير نا شفه
احنا تصير عندنا مثل الزبده

بعد ما تخلصين من القلي تعصرين عليها ليمون اخضر

وتسوين رز ابيض مفلفل مرشوش بالسمن البلدي
ومعاه دقووس وجرجير ........... يا سلااااااااااااااام

صحه وعافيه مقدما
هذا بالنسبه للسمك المقلي اما اللي بالفرن طريقته غير
درةمكنونة
درةمكنونة
شوفي أنا السمك المقلي حقي رووووووووعه وطريقتي فيه ::
طبعا أجيب سمك فيلية الجاهز أغسله وأقطعه مربعات بعدين أجيب قدر أحط فية التتبيله الي هي ::
بيض وفلفل أسود وبهارات مشكلة وفلفل أحمر وملح وثوم بودره وشوي بقسماط وأحط السمك وأخلطه وأحطه بالثلاجة ثلاث أو أربع ساعات على حسب بس أقل شي ساعتين ثم أطلعه وأحطه في دقيق ثم بقسماط وأحطه بالفريز نص ساعه بعدين أطلعه وأقليه
الزيت يكون حار ومقصر عليه ... والله أنها رووعه طريقتي مرره ويقرمش ويهبل جربيها وبتدعين لي,,,
مــوكــا
مــوكــا
اهلين اختي انا استخدم الهامور
ستاره ورديه
ستاره ورديه
هلا اختي
جربي طريقتي
1-غسلي السمك زين ثم تبليه بليمون وملح وبهارات (كمون وكزبره وفلفل اسود بهارات سمك )وثوم مبشور او مهروس
2-ضعيه في الثلاجه لوقت القلي
3-خذي دقيق وضعي عليه شوي بهارات وملح لاتكثري لان فيها ملح
4-جهزي زيت للقلي ضعي السمك في الدقيق ثم في المقلاه (تكون النار وسط حتى يستوي السمك ولا تخلينه يطول في النار حتى مايسير قاسي السمك بسرعه ينضج)
ونفس الشي مع الربيان قلبيه في الدقيق حتى يطلع حلو