الله يخليكم الملوخية الناشفة؟؟

اطباق عالم حواء

بنات الله يسعدكم اتحمست وصلحت ملوخية ناشفة ومن غشامتي لما نخلت الملوخية ماعرفت استخدم اللي في المنخل ولا اللي نزل منها فقمت استعملت الناعمة اللي نزلت

سؤالي بعد ما عملتا قال زوجي ان طعمها تراب طيب هل هي طعم الملوخية الناشفة كذا ولا انا غلطت ولا شلون :44:

يعني اكب الملوخية وانا مصلحة كثير ؟ ولا كيف؟؟
11
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم حمد ومعاذ
أم حمد ومعاذ
بليييييييييييز
جـــــود الأصــايل
مافهمت على العموم أخذي أوراق الملوخيه ويبسيهافي الشمس ثم إ طحنيها زين وسوي حمسة بصل وثوم ثم حطي عصير الطماطم وشوي صلصه وبزار ثم الحم أوالدجاج ثم سكري الغطا خليها تتسبك ثم حطي ماء حار إذا قاربت في الإستواء حطي الملوخيه ثم خليها عشر دقائق ثم احمسي ثوم مفروم وزبده وكزبره خضراء مفرومه وحطيها على قدر اللي فيه الملوخيه ثم طفي النار وهذي مره لذيذه وإذا قصدك الملوخيه الينه خذي الاوراق ثم حطيها في الخلاط وحطي شوي ماء معها عشان تنخلط زين ولاتنخلين الملوخيه أبداوسويها نفس طريقة اليابسه
كوكب 11
كوكب 11
انتي اللي نشفتيها والا شريتيها منشفه
اذا شريتيها من برى يكون فيها تراب كثير لانهم ما يغسلونها
على طول ينشفونها
لانهم لو غسلوها تخرب
ليه نخلتيها
حطيها كلها راح طعم الملوخيه
ان شاء الله ابنشف اذا وصلت الراياض
وابعلمك .......... بس ارسلي لي على الخاص
روحي لملف اسمه استشاره يوميه للاخت
don
لان اغلبهم من مصر واتوقع بيفيدونك اكثر
موفقه
@shosho
@shosho
لا أختي طعمها مو تراب بس يمكن نوع الورق اصلن مو زين أنا عندي طريقه أخذتها من جارتي مصريه وهي تسوين مرقه عاديه دجاج او لحم وتورقين الملوخيه قبل زيانها بكم يوم وتغسلينها وتيبسينها ولاجا يوم الملوخيه احمسي بصل وحطي معه شوي زيت ولاتحمر ضيفي له مويه وخليه يغلي شوي وشوي بهارات وثلاث حبات دارسين وحطي لحمه اودجاج مقطعه وخليها لين تستوي لاستوت خوذي الورق الي يبستيه واطحنيه بيدك وسط زبديه وحطيه على المرقه وخليها تغلي كم غليه وبدون ماتغطينها خليها مكشوفه وهذا سر نجاح الملوخيه وكذا ماراح تفقد لزوجتها وفي هالوقت جهزي لك كم فص ثوم على حسب الرغبه قطعيه صغار وحمسيه شوي مع سمنه المراعي او زبده واهم شي انتبهي لايحترق وحطي عليه شوي كزبره يابسه يعني ملعقه ونصف صغيره وقلبيها لين تطلع ريحتها وحطيها بسرعه على الملوخيه وبسرعه طفيها وغطيها شوي وبالعافيه عليكم واذا تبين نكهه حلوه على الملوخيه وقت التقديم في الصحن حطي عليها شوي سمنه المراعي وتقدم مع صحن رز ابيض او رز مصري محمص نصه والنص الاخر بدون حمص ويطبخ جميعا في قليل من الماء ونصف كاس جبن صغير زيت ويقدم بعد تعبأته في صحن مستدير ويقلب ويزين بالليمون والبقدونس
أم حمد ومعاذ
أم حمد ومعاذ
مافهمت على العموم أخذي أوراق الملوخيه ويبسيهافي الشمس ثم إ طحنيها زين وسوي حمسة بصل وثوم ثم حطي عصير الطماطم وشوي صلصه وبزار ثم الحم أوالدجاج ثم سكري الغطا خليها تتسبك ثم حطي ماء حار إذا قاربت في الإستواء حطي الملوخيه ثم خليها عشر دقائق ثم احمسي ثوم مفروم وزبده وكزبره خضراء مفرومه وحطيها على قدر اللي فيه الملوخيه ثم طفي النار وهذي مره لذيذه وإذا قصدك الملوخيه الينه خذي الاوراق ثم حطيها في الخلاط وحطي شوي ماء معها عشان تنخلط زين ولاتنخلين الملوخيه أبداوسويها نفس طريقة اليابسه
مافهمت على العموم أخذي أوراق الملوخيه ويبسيهافي الشمس ثم إ طحنيها زين وسوي حمسة بصل وثوم ثم حطي...
حبيبتي شكرا عالرد والملوخية اللي استخدمتها جاهزو من برا علشان كذا شكينا فيها مع انها في كيس انتاج مصنع وحالة بس مدري ليش