مقلقل دجاج مع الاندومي والفاصوليا بالطريقه الهنديه مع سر نكهة الطبخ الهندي(بالصور)

أطباق رئيسية

ماشاءالله لاقوة الا بالله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الهال تيقا :eek:

انا من عشاق الأكل السبايسي الحار والأكلات الهنديه يعني اذا شافوني اهلي داخله المطبخ قالوا هاه اكيد هندي

ومره جدتي ام مامي عطت امي بهارات شرتها من البقاله وتقول ريحتها زينه بس حاره واعتمدتها امي للمرق وكشنة البصل تحط منها شوي مع ليمون اسود تطلع تخبل وتهووس والكل يسألها وش هالنكهه ؟؟ وعماتي من الحماس طلبوها من البقاله وهم عندنا قبل مايروحون بيتهم خخخخخ واكتشفت هالسر الخطيررررر (بهارات هنديه انما ايه) اغنتني عن البهارات المخلطه والكاري وما الكاري طعمها خياااااااااال وحاره والله اللي بتجربها بتدمن عليها وبتبرع بنص بهاراتها لسواقهم هع هع

وكل ماطبخت منها قلت وشلون قبل كنت اطبخ وهالبهارات مو عندي:eek:

ملاحظه طبخاتي لازم تستخدم هالبهارات والا خربت الوصفه

واي موضوع راح انزله هنا ( بيدخل فيها هالبهارات تقريبا ) يعني اللي تبي اكلتها تنضبط زيي تروح لأقرب بقاله وتشريها ماني مسؤله عنكن اذا جيتن وقلتن ماطلع مضبوط
واي وحده تشريه تقول لنا تجربتها وتشكرني بموضوع مستقل هع هع

يالله بسم الله نبدأ مع طريقة طبخة اليوم وبحاول اضبط المقادير بالملعقه لاني انا اكب كب ما اعترف بالقياس

مقلقل دجاج بالطريقة الهنديه
<<-- من اختراع طفوشه

المقادير:

دجاجه منتفه تنتيف كبير
بصله كبيره
حبة طماطم كبيره
3 فصوص ثوم
نص علبة فاصوليا
نص علبة اندومي
2 فلفل حااااااار
ملح
ماجي ابيض
بهارات السمك vijay في جي<<-- هذا السر
بهارات مشكله (اي بهارات تعتمدونها)
كركم او صفار الزعفران

الطريقه

يتبل الدجاج بخل وفلفل اسود وشوي ملح وبهارات السمك ويحط بالثلاجه نص ساعه مع التغطيه

يكشن البصل بشوي زيت الى ان يذبل(بقدر صغير عشان ياخذ الريحه وعشانه مقلقل لازم يطبخ بمرق الدجاج شوي)

نضيف الطماط المفروم والثوم المفروم والفلفل (عدل)

نضيف اللحم ونقلبه

ونضيف ملعقة من بهارات السمك ونص ملعقه بهارات مشكله وشوي ماجي ابيض وصفار الزعفران ونقصر على النار ونغطيه عشان يطبخ من موية الدجاج

وبهالوقت نسوي اندومي بعد تكسيرها نسلق المكرونه بس نص سلق (ونضيف بهارات الاندومي على الدجاج)

واذا قرب الدجاج يخلص والمويه بدت تنقص نضيف الاندومي ونقلب ونضيفعصير نصف ليمونه

واذا خلص نضيف نصف علبه فاصوليا معلبه (اللي مثل الفول المدمس) بدون مويته
ونقلب على النار 5 دقايق

(بأمكانكم اضافه كزبره خضراء مفرومه لان الاكل الهندي يعتمدعليها)

اترككم مع الصور

وهذي البهارات سر نكهة اكلات الهنود

91
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

طفشانة فور ايفر
اي وحده تعجبها الوصفه تدعي لأبوي بالرحمه وامي واخوي بطولة العمر في طاعته
ساعه الماس
ساعه الماس
كلولولولولولولولولولويش :icon28:

ياحظي اول رد :42:

الله يرحم ابوك ويطول بعمر امك واخوك

ومشااااء الله شكلها جونان

يعطيك العافيه يا طفوشه
فجر سطام
فجر سطام
يعطيك العافية طفشفش

امووووت في هالاشياء اللي لونها أصفر:32: .. أنا مثلك ما أسمع في الأكل الهندي

بس وين الملاعق:35:

رحم الله والدك واسكنه فسيح جناته
والله يخلي لكم الوالدة ويطول بعمرها... وجميع من يعز عليييييييييك
طفشانة فور ايفر
كلولولولولولولولولولويش :icon28: ياحظي اول رد :42: الله يرحم ابوك ويطول بعمر امك واخوك ومشااااء الله شكلها جونان يعطيك العافيه يا طفوشه
كلولولولولولولولولولويش :icon28: ياحظي اول رد :42: الله يرحم ابوك ويطول بعمر امك واخوك...
الله يعافيك :26:
latifa84
latifa84
واو اموت على الاكل الهندي وبلخصوص دجاج تندوري ههههههه تسلمي على الطبخة الله يرحم ابوك ويطول بعمر امك واخوك