يالذيذات ساااااعدوني لاعدمتكم....

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
أنا عندي طلبين << وحدة ثقيلة :D
بنات في فرق بين السمن البري والسمن النباتي ؟<< هذا أول طلب
والطلب الثاني أنا عندي مشكلة كبييييرة مع البف :icon33: أنا حالفة إنه يضبط معاي وهو حالف إنه مايضبط :16: << شكله معاديني :(
جربت الطريقة في كتاب الطبخ وماضبطت معاي مع إن نفس الطريقة جربتها زميلتي
وطلع مررة طعم معها
جربت طريقة مرة خالي اللي عجبني البف حقها ونفذت الطريقة هذي المرة بحذافيرها
(حلوة بحذافيرها هذي) ومع ذلك ماضبط
ماادري ايش المشكلة ؟
ليش تطلع حبات البف ثقيلة عندي << ابغاها تطلع رقيقة <<مع إني أهلك نفسي في فرد العجينة
وليش لما احطها في الزيت ماتنتفخ معاي

مين تتطوع ياحلوات وتصلح بيني وبين البف الزعلان

ودمتم بخير
9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

^^مشاعل السعوديه^^
اولا السمن البري يعني سمن حيواني من غنم او بقر

طبعا يختلف عن السمن النباتي..

والبف ياقلبي .. جربي حطي مع العجينه نشا..

وافرديه قد ماتقدرين..

والزيت خليه حاااااار وقلبي بسرعه وشيلي البف لاتخلينه يطول..

وان شاء الله يضبط
vanilla babe
vanilla babe
هلا اختي

بالنسبه للسمن البري على قولك او البلدي هذا يجي من مصدر حيواني يعني زي البقر والاغنام الي يبعونه البدو ويحطوا ففيه اعشاب ونكهات ومطيبات
اما السمن النباتي يكون من مصدر نباتي زي دوار الشمس وكذا وطبعا النباتي اخف من البلدي وخفيف للي عندهم كرسترول وامراض المعده :)

اما البف انتو يااهل المدينه المنورة اخبر ناس فيه :) .. وعندك كذا سبب مايخليه ينتفخ اما في العجينه او بعد في طريقة القلي لازم يكون عندك الزيت حار ولمى تحطين حبة البف ماتقلبينها حطيها ع الزيت ورشي عليها الزيت لين ماتحمر وتنتفخ خرجيها عادي
وهذي مقادير الوالده للبف ينتفخ وخفيف
4كاسات دقيق
2ملعقة نشا
1زبادي المراعي
نص ملعقة خميرة فوريه
3ملاعق سمن نباتي
والموية حسب الحاجه الي تشوفيها للعجينه اهم شي ماتكون قاسيه لينه والين من عجينة السمبوسك
وبالعافيه :)
نونو نونو
نونو نونو
هذه طريقة للبف شكلها الصراحه اكثر من رائع وبالخطوات كمان المصورة وللامانه انال ماجربتها لحد الان لان الحكايه حكاية مهن وكسل بس اتفضلي الرابط وياليت اذا ضبطت معاك تدعيلي ربي يسهل علي
نونو نونو
نونو نونو
هذه طريقة للبف شكلها الصراحه اكثر من رائع وبالخطوات كمان المصورة وللامانه انال ماجربتها لحد الان لان الحكايه حكاية مهن وكسل بس اتفضلي الرابط وياليت اذا ضبطت معاك تدعيلي ربي يسهل علي
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=385042
وانشالله يعجبك تحياتي لك
مدمنة عالم حواء
انت لا تفردينها بقوه عشان ما طلعين الهواء اللي بين الطبقات لما تفردي لاتضغطين بقوه شوي شوي