الصياد2000
الصياد2000
هذه الأبيات أرسلها الى الأخ العزيز أبو سامي بعد ظروف قاسيه مرت به وأقول : يابوسامي لا يصيرالفكرحاير ................يا بو سامي دنيتك ماهي مصير لا تفكر بالمرابح والخساير ................في حياتن كل من فيها فقير الجماعه سايره والكل ساير ................كلهم يمشون في نفس المسير والزمن يمشي بناوالوقت داير ................دايرن ما بين شر وبين خير واعتبران كان ماعندك بصاير ................واحمد الله كان هو قلبك بصير ولاتناسا انك بدنياك زاير ................ما يصير انك تناسا ما يصير واذكرانك صايرن بالقبر صاير ................لو طويلن عمركم والا قصير والعمل يبقى لكم والعمرطاير ................كيف عقلك يقتنع بللي يطير يابوسامي مالك ومال الصغاير ................دام ربك خالقن عقلك كبير ارفع الهمه وحّصل لك ذخاير ................واترك الدنيالمن عقله صغير قصيدة : الصياد 2000
هذه الأبيات أرسلها الى الأخ العزيز أبو سامي بعد ظروف قاسيه مرت به وأقول : يابوسامي لا...
لا تحاسبني ترى اللي فات فاتي
..................لا تحاسبني ترى اللي كان كان
التخاذل والكسل ما هي صفاتي
..................ما لهن والله في قلبي مكان
والله اني ودي ابتحقيق ذاتي
..................ودي اني ابني لنفسي كيان
مار نفسي ما تحب الامنياتي
..................ما تحب اكذب عليها باللسان
كيف أسوي راس مالن في حياتي
..................كيف أتاجر قبل لا ألقى ضمان
الضمان اللي يحقق لي مناتي
..................الضمان اللي يوفر لي أمان
من يرد الموت من يمنع وفاتي
..................من يخلدني على طول الزمان
من يأكدلي على درب النجاتي
..................بالحياه اللي تواليها هوان
ماني متاجر مادام الموت ياتي
..................ولاني مراهن واغامر بالرهان
ولاني مفكر بها ولاني امحاتي
..................كل شيٍ غير رب العرش فان

قصيدة : الصياد 2000
بحور 217
بحور 217
لا تحاسبني ترى اللي فات فاتي ..................لا تحاسبني ترى اللي كان كان التخاذل والكسل ما هي صفاتي ..................ما لهن والله في قلبي مكان والله اني ودي ابتحقيق ذاتي ..................ودي اني ابني لنفسي كيان مار نفسي ما تحب الامنياتي ..................ما تحب اكذب عليها باللسان كيف أسوي راس مالن في حياتي ..................كيف أتاجر قبل لا ألقى ضمان الضمان اللي يحقق لي مناتي ..................الضمان اللي يوفر لي أمان من يرد الموت من يمنع وفاتي ..................من يخلدني على طول الزمان من يأكدلي على درب النجاتي ..................بالحياه اللي تواليها هوان ماني متاجر مادام الموت ياتي ..................ولاني مراهن واغامر بالرهان ولاني مفكر بها ولاني امحاتي ..................كل شيٍ غير رب العرش فان قصيدة : الصياد 2000
لا تحاسبني ترى اللي فات فاتي ..................لا تحاسبني ترى اللي كان كان التخاذل والكسل ما...
أرى أن الأبيات تتلخص فكرتها في :

من تفكر بالموت هانت في قلبه الحياة ..

جميلة جدا ولكن لا بد لعجلة الحياة أن تمضي .
عطاء
عطاء
لا تحاسبني ترى اللي فات فاتي ..................لا تحاسبني ترى اللي كان كان التخاذل والكسل ما هي صفاتي ..................ما لهن والله في قلبي مكان والله اني ودي ابتحقيق ذاتي ..................ودي اني ابني لنفسي كيان مار نفسي ما تحب الامنياتي ..................ما تحب اكذب عليها باللسان كيف أسوي راس مالن في حياتي ..................كيف أتاجر قبل لا ألقى ضمان الضمان اللي يحقق لي مناتي ..................الضمان اللي يوفر لي أمان من يرد الموت من يمنع وفاتي ..................من يخلدني على طول الزمان من يأكدلي على درب النجاتي ..................بالحياه اللي تواليها هوان ماني متاجر مادام الموت ياتي ..................ولاني مراهن واغامر بالرهان ولاني مفكر بها ولاني امحاتي ..................كل شيٍ غير رب العرش فان قصيدة : الصياد 2000
لا تحاسبني ترى اللي فات فاتي ..................لا تحاسبني ترى اللي كان كان التخاذل والكسل ما...
ماشاء الله أخي الفاضل الصياد2000

الميزة الواضحة لأشعارك 00دعنا نقول أنه يصدق عليه شعر الحكمة00وهذا

ضرب من فنون الشعر حتى وإن كان نبطياأراه لايتقنه إلا القليل

جزاك الله خيرا
الصياد2000
الصياد2000
أشكركم بحور وعطاء على هذه الردودالطيبه وكما قلتم لا بد لعجلة الحياة أن تسير ولا أقصد بهذه الأبيات أن نعيش بلا هدف ولكن أقصد أن لا تكون هذه الحياة كل هدفناوكل رأس مالنا وأشكركم مرة أخرى للتواصل وأشكر عطاء على هذا الأطراء الجميل والله يعطيكم العافيه .
الصياد2000
الصياد2000
هذه الأبيات أرسلها الى الأخ العزيز أبو سامي بعد ظروف قاسيه مرت به وأقول : يابوسامي لا يصيرالفكرحاير ................يا بو سامي دنيتك ماهي مصير لا تفكر بالمرابح والخساير ................في حياتن كل من فيها فقير الجماعه سايره والكل ساير ................كلهم يمشون في نفس المسير والزمن يمشي بناوالوقت داير ................دايرن ما بين شر وبين خير واعتبران كان ماعندك بصاير ................واحمد الله كان هو قلبك بصير ولاتناسا انك بدنياك زاير ................ما يصير انك تناسا ما يصير واذكرانك صايرن بالقبر صاير ................لو طويلن عمركم والا قصير والعمل يبقى لكم والعمرطاير ................كيف عقلك يقتنع بللي يطير يابوسامي مالك ومال الصغاير ................دام ربك خالقن عقلك كبير ارفع الهمه وحّصل لك ذخاير ................واترك الدنيالمن عقله صغير قصيدة : الصياد 2000
هذه الأبيات أرسلها الى الأخ العزيز أبو سامي بعد ظروف قاسيه مرت به وأقول : يابوسامي لا...
منهو اللي رجع لقلبي شبابه

.................منهو اللي رجع الوقت البعيد

منهو اللي ذكره عهد الكتابه

.................منهو اللي ذكره عهد القصيد

منهو اللي هيض الغيم وسحابه

................وامطرت كل المشاعر من جديد

يا قلم انظم لي أبياتٍ تشابه

................عقد لولو عقد مرجانن فريد

لجل منهو ساكنن بارض الصحابه

................لجل منهو حبه بقلبي يزيد

اشهد اني عاشقن ماطا ترابه

...............واشهدان اللي يجي عنده سعيد