دبس التمر (( للأهمية))

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اخواتي العزيزات في منتدى عالم حواء
مساكم الله بالخير والصحة والعافية

ابي منكم خدمة واتمنى القاها عندكم:

انا محتاجة لطريقة عمل دبس التمر . ادري الغالبيه يشترونه جاهز بس فيه ناس يسوونه من التمر في البيت وهذي طريقه مضمونه ان الدبس مايكون مغشوش بالسكر والشيره
اللي عندها الطريقه لاتبخل علينا جزاكم الله خير وابيها طريقه مضبوطه وواضحه لاني محتاجته علاااااج .. الله يلبسكم لباس الصحة والعافية

ودمتم سالمين :26: :26:
تقبلوا تحياتي
أميرة العيون
5
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم شماني
أم شماني
امي في البيت تسويه
بسألها عن قريب ان شاء الله
وبخبرج
جنان92
جنان92
اختي اميرة العيون انا اقولك كيف تسوي دبس التمر امي كانت تسويه من زمان ونحن نحبه كثير مع العصيده وزيت الزيتون :27: يلا خلينا ندخل في الموضوع بلا مانحكيلك قصة حياتى :7_5_131: جيبي التمر وشيلى منه النواة وحطيه بالطنجره وغطيه بالماء وخليه يغلي لحتى يتغير لونه ويصير مثل الشاى وبعدين صفيه وخلي التمر بالطنجره وزيدي عليها ماء ثاني وهكذا حتى تشوفي التمر ماعاد يعطي لون وبعدين جمعى الماء بطنجره وخليه يغلي لحتي يصير ثقيل كيف ماتحبى وخلاص وتاكلي بالهناء
أميرة العيون
أميرة العيون
أختي العزيزه ام شماني تسلمين الغاليه على اهتمامك وانا في انتظار طريقة الوالدة :03:
تحياتي لك
أميرة العيون
أميرة العيون
أميرة العيون
أختي العزيزة جنان .. سلمت يداكِ ماقصرتي الغالية :26:
وان شاء الله بجربها وعلى الله تضبط معي
الله يجزاكِ خير
:) :)
تقبلي تحياتي
أميرة العيون
mathr
mathr
خذي كميه كبيره من التمر الجاف الغير مرصوص وأغسليها سريع في مشخل يعني بدون ما يسحب التمر الماء رصي التمر في إنا مفتوح فتحه صغيره من الأسفل بحيث ينقط الدبس( السائل اللي يطلع من التمر ) بدون مايطلع التمر اتركي وعاء صغير أسفل الوعاء اللي فيه التمر رصي كميه كبيره من التمر وضعي فوق التمر أشياء ثقيله جدا بعد تغطيته بالبلاستيك حتي ينضغط ويطلع منه الدبس أتركيه ينقط عدة أسابيع تقدرين تصبين الدبس مره أخرى فوق التمر حتى يكون أثقل ..