أم البراعم
أم البراعم
أما عن تجربتي أنصح باستخدام الآلة المعدنية لأنها ضد الكسر وسهلة الأستخدام ونتائجها حلوة ويمكن استخدامها للتزين بأنواع الكريمة المختلفة..
وإذا أي اخت عندها استفسار أنا جاهزة واذا بدكون ترجمة الوصفات انا مستعدة بس شاورن...
وصحتين وهنا للكل :19: :07: :05: :D :01:
بهجة القلوب
بهجة القلوب
الأخت سيفورة بقدم لك طريقة بتيفور سهلة ولذيذة الكل يحبها لما أسويها جربيها ما بتندمين .
المقادير : - 2/1 1 كوب طحين - 3/1 كوب سكر بودر - 1كوب زبدة طرية - 1 ملعقة صغيرة فانيلا .
التغطية : - 1 بيضة مضروبة - 3/2 كوب سكر بودر - 2 ملعقة صغيرة بشر ليمون - 1 ملعقة صغيرة نشا - ربع ملعقة صغيرة ملح - 3 ملاعق كبيرة عصير ليمون - 1 ملعقة كبيرة زبدة .
الطريقة : تخلط مقادير البتيفور ( الطحين + السكر + الزبدة + الفانيلا ) وتوضع في الثلاجة مدة نصف ساعة تشكل على شكل دائرة ويضغط عليها بالكف قليلا ويعمل في وسطها حفرة وتخبز في الفرن الذي سبق تسخينه لمدة 10 دقائق , بعد خبزها تبرد وتملأ الحفرة بخلطة التغطية حيث تخلط جميع المكونات وتوضع على النار مع التقليب المستمر حتى تغلي وتصبح سميكة نوعا ما , تبرد قليلا وتوضع على البتيفور ويمكن رشها بالسكر البودر أو جوز الهند المبشور.
ملاحظة : سمك حبة البتيفور تقريبا 1 سم قبل الخبز .:17:
shuaa
shuaa
يا اختي سويت البتفور بس طلع ناشف شوي ومو حالي مره ياترى ايش السبب انشاء الله ماتعبك يام البنين
أم البراعم
أم البراعم
الأخت shuaa عذرا على التأخير'''
وعن سؤالك غريبة طلع ناشف صدقيني جربته كثيرا ومن كم يوم خلص ولكن سؤالي هل قمت بفرك الطحين بأطراف الأصابع مع الزبدة
ليتشبع بها وهل طبقت المقادير تماما وهل تقيدتي بزمن وضعها
بالفرن ربما نوع الطحين أو الزبدة أو حرارة الفرن العالية
أما عن السكر يمكنك زيادته على حسب الرغبة أو حتى تعطيه حلاوة ضعي طبقتين بينهما مربى فراولة أومشمش مثلا أو رشيه ببودرة السكر اوكريمة الشوكلا كلها جربتها وعجبت كل من ذاقها والجمعة الماضية صديقاتي فكروها جاهزة وخاصة المغطس طرفها بالشوكلاته..
زعلتيني:35: بس خيرها بغيرها جربيها بنص المقادير ورديلي لو حبيتي اي استفسار أنا جاهزة وتعبكن راحة...
بالتوفيق ان شاء الله...
انا بانتظار اجابتك لنستفيد كلنا من تجربتك ونتجنب الاخطاء
لو وجدت
:10: :08:
:D
shuaa
shuaa
انا صراحه حطيته في العجانه يمكن هدا السبب.؟؟؟