لجين1425
لجين1425
حسبي الله عليهم
أمرأة طموحة
أمرأة طموحة
الله يحفظنا ويستر علينا ويديم علينا نعمة الحجاب (تغطية الوجه) سعوديات او غيرها يكفي نقول مسلماات
وبالنسبه للقصمان من عرفت نفسي وجداتي وامي وهن متغطيات ومحتشمات ابدا كلام مو صحيح
بس مانقول الله يحمينا من شر الفتن ويثبتنا على دينه وطاعته
@الانيقة@
@الانيقة@
انا حبيت اعلق عالموضوع بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما كان مع نسائه ذاهبين للحج ولانه في الحج اذا لم يكن عند المرأة رجال فعليها ان تكشف وجهها فلما مر بهم من غير محارمهم امرهم الرسول صلى الله عليه وسلم بأن تغطي وجهها .. وسابحث لك اختي عن الشبهات المثارة حول تغطية الوجه واوردها والله المستعان...
شي مهم اود ان اذكره ان الاعلام وبذات المرئي منه موجه وحطي تحتها مليون خط....
@الانيقة@
@الانيقة@
فتاوى نور على الدرب (نصية) : النساء
السؤال: تقول أيضاً هناك من يقول إن حجاب المرأة لا يشمل الوجه والكفين ويستدلون بأدلة لا تحضرني الآن لكنهم يخاصمونني فيها فنرجو توضيح ذلك لنا لكي نخرج من المأزق الذي نقع فيه عند المحاورة معهم.
الجواب

الشيخ: نقول كما أنها الأدلة لا تحضرها فإنه لا يمكن أن نسوقها في هذا الظرف القصير ولكننا نقول إن الأدلة على وجوب احتجاب المرأة في وجهها ويديها الأدلة كثيرة منها قول الله تبارك وتعالى (ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن) ومنها قوله تعالى (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين) ومنها أيضاً أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (إذا كان لإحداكن مكاتب وملك ما يؤدي كتابته فلتحتجب منه) ومنها أيضاً حديث عائشة أنها كانت تقول كنا نكشف وجوهنا يعني في الإحرام فإذا حاذون أي الركبان أسدلنا على وجوهنا وغطيناها والأدلة كثيرة وقد صنفت في ذلك مصنفات متعددة ومن أرادها فإنه ميسرة ولله الحمد ومن أبرز من كتب فيها شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في الفتاوي في تفسير سورة النور وفي غيرها.

http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_4710.shtml
واللي ما صدق يرجع للمواقع اللي ذكرها الشيخ :::::::: بس هذولا العلمانيين ما يدرون وش يقولون صحيح فيها اختلاف بس الحمد لله اللي يفهم يقرأ الاحاديث ويشوف الصحيح والمتفق عليه بيعرف ان تغطية الوجه واجبه ::::: بس عندنا بعض الناس صار الدين على كيفهم اللي يبونه يحللونه واللي ما يبونه يحرمونه::::: الله يكفينا شر الدنيا بس....
no smoking
no smoking
ما أدري متى بيتركون المراءه السعوديه بحالها
وكأن مافي بالدنيا الا نحن
هم وش عليهم غطينا وجهونا أو لا
سقنا السياره أو لا
والا يبغونا نكون مثل اللبنانيات في
التفسخ والعري
ماكفاهم اللي عندهم
حسبي الله عليهم والله يرد كيدهم
ويشغلهم بنفوسهم