مهوهه
مهوهه
نسيت أخبرك لو انقطعت عن شرب الحليب اشربي حلبة ويانسون وكلي سمسم بكثرة بالطريقة اللي تناسبك مطحون أو مع زعتر أو مع الحلويات مثل البرازق
)) Fun Time ((
)) Fun Time ((
جزاكـ الله خير
شامخة الذات
شامخة الذات
جزيت خيرا
مهوهه
مهوهه
بسم الله الرحمن الرحيم
ها أنا أعود لكم من جديد أخواتي الفاضلات ...في موضوع احتقان الأنف عند الوليد أو الزكام المستمر
الآن أصبح عمر طفلك ست شهور ما شاء الله وسوف تبدي بإدخال الأغذية الصلبة طبعا نصيحتي ابتعدي عن السيريلاك والمعلبات إلا للضرورة وابدئي بالفواكة والخضار وهاتي القمح واطحنيه واعملى منه مهلبية مع تمر مثلا أو فبل ما ينضج بشوي حطيله موز وخليه دقايق فقط وطعمه روعه أو اطبخيه مثل الهريس بس طبعا خفيف وعلى ماء ومع الوقت ممكن تطبخيه مع المرق وبعدين مع قطع دجاج أو لحم بكميات بسيطة ..أهم شيء بلاش من الزبادي والبيض وياريت تأخريه لعمر السنه لأن الطفل في مثل هذه الحالة معرض أكثر لأمراض الحساسية لذلك علينا حمايته مبكرا والوقاية خير من العلاج وأنا أعرف أن الزبادي خيار سهل ولكن مصلحة الطفل فوق كل اعتبار أضيفي أن الكالسيوم في الزبادي يمنع امتصاص الحديد من وجباته لذلك ينصح بتأجيله قدر المستطاع والبيض معروف ومشهور بأنه مسبب للحساسية لكثير من الأطفال لذلك لما نبدأ به نبدأ بالصفار أولا وبكميات قليلة وممكن نزيد أنا عن نفسي أخلط الصفار مع عصير طماطم ونقطة زيت زيتون وشوية كمون طعمه رائع وممكن تزيدى عليه لب الخبز الأبيض المهروشس بقليل من الماء أو عصير الطماطم نفسه
هذا كل ما لدي الآن ولو عندي أفكار أخرى أكيد لن أبخل بها عليكم