دبة بدها تفش خلقها تفضلوا

علاج السمنة والنحافة

السلام عليكم
أنا حابة فش خلقي وأحكي حكي حابسته داخلي من زمان كثير كثير وما في أحسن من هالمنتدى الوحدة تحكي فيه هالمنتدى اللي حبيته وصرلي بدخل عليه من ست سنين يمكن أكثر . :27:
انا كل عمري رشيقة وكان وزني اذا زاد يصير 58 كيلو واوف كنت شايفة حالي دبة وما كنت البس مثل البنات ,.
اليوم وزني 78 ولسا نظرتي هيك لنفسي :icon33: .بنات يمكن كلامي لتجربة شخصية بس لما بتفكر كل وحدة منكن بهالكلام يمكن يكون نفس الشي صاير معها .
النظرة الذاتية أهم شي :39: اذا كنت غير مقتنعة بنفسك ولا تحبي نفسك فانت سوف تاكلين اكثر تصوري ممكن يكون نوع من العقاب فانت لا تقدرين ذاتك وممكن يكون نوع من المسكن تسكنين به نفسك عن مشاكل اخرى لا تريدين مواجهتها . :angry:

انا عن نفسي هيك صار معي لما دخلت الجامعة كنت من اكثر بنات الكلية رشاقة وكانوا كل البنات يحكوا برشاقتي وجسمي . :27:
لكن عندما صرت سنة ثالثة كنت زايدة كم كيلو شي 4 كيلو . ما سألت حالي ليش لكن اللي صار انه كان لدى صديقتي التي كنت اقضي معها وقت طويل جدا كان سلوكها الغذائي سيء جدا :
كيف يعني ؟ معك حق سؤال وجيه يطرح نفسه :D اولا هي كانت تفسر محبتها لذاتها ورغبتها في تدليل نفيها بالطعام يعني تشتري حلويات وشوكولا وكل ما كان الطعام دسم بيكون أكثر رفاهية ( بنظرها ) وايضا كل ما كنت مزعوجة او هي كنا نروح ناكل بوظة او شو كولا مو ( بوظة على شوكولا مع كريمة ) ويومابعد يوم اصبحت هذه العادات ملاذنا وتتطبعت بها فعندما أكتئب فورا نذهب لناكل شوكولا وبوظة وعندما نفرح كذلك ولما بدنا نحكي بموضوع ما فينا نقعد اذا ما كان في اكل امامنا ثم بدانا نتبادل الطبخات التي كانت امهاتنا تطبخها ومن ثم كنا اذا غبنا عن بعض فترة او وحدة سافرت فقبل الهدية يكون انواع الشكولا من كل ما يخطر على بالك موجودا على وجه الهدية .
بت لا استطيع الجلوس حتى ادرس الا اذا كان الطعام الى جانبي واذا توترت او تشاجرت مع احد او اذا كانت ( .....اللي بتعرفها كل البنات جاية ) لا بد من الحلويات واذا لم اجدها اي شي المهم اكل .
اي كانت مثل حبة المهدئ او اسبرين اتناولها بدلا من التصالح مع الناس او التعبير عن شعوري او سؤال احد عن الدرس الذي لم أفهمه .
واللذي زاد الطين شوكولا ...ااااعفوا بلة :D هو انه اكثؤ انسانة عزيزة على قلبي هي اختي صارعندها اصدقاء كثر وماعادت تقعد معي مثل الاول ونتسامر وباتت مشغولة طوال الوقت مع صديقاتها ودرسها ونحن كنا بطبيعة الحال لا نستطيع ان ناكل اذا لم نكن معا ولكن لما صار عندها اصدقاء صاروا يخرجوا ياكلوا في مطعم الجامعة او اماكن كثير وما عدت اقدر اكل معها فصارالوقت الوحيد اللي تجتمع فيه المساء وقت العشاء ووقتها كنت ارجع اكل معها لانه الوقت الوحيد اللي كنا نجلس سوا.
لاحظتوا معي يا بنات وين الغلط انه نحن ما نعرف نجتمع الا على الاكل سواء كعائلة او اصدقاء ونربط الاكل بكل المناسبات حفلة او جلسة او زعل لازم يكون في اكل .

كل هذه الظروف جعلتني اكتسب اسوا عادة غذائية وهي الاكل لحاجات عاطفية فكلما شعرة بالوحدة بالحزن بالكآبة بالالم بالاخفاق او الفشل او الشعور اني اقل من الاخرين او بالفرح اكل .
كم وحدة مننا صار معها هيك ؟ طبعا كل يوم كان يمر عم يأكد هذا التصرف ويزيده حتى صرت اتعامل مع كل شي بهذه الطريقة بدون حتى ما أقصد او احس بتصرفاتي فورا كل يوم لما أرجع من شغلي افتح البراد واكل واكل حتى التخمة .
احيان لما كنت ارجع من الجامعة وانا مزعوجة افتح البراد واخرج كل ما فيه من طعام واكل واكل واحيان اشتري كيس من كل ما يخطر على البال من بسكويت وشوكولا ......... واجلس واكلها وانا اشعر بمرارة فظيعة داخلي وحنق تماما هذه الكلمة حنق .
16
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام أريج
ام أريج
فشي خلقك غاليتي

كلي آذان صاغية

قصدي كلي عيون مفتحة

يعني بعد ماشفتي إلى اين وصلتي ما صار عندك حافز تغيرين سلوكك الغذائي وترجعين زي قبل

يعني بما أنك عديت مرحلة المراهقة بدون سمنة ممكن وبسهولة ترجعين

ويجب عليك تهيئتك نفسيا انا عندي إرادة انا رشيقة انا استطيع ان امتنع عن الشوكولاتا بالبداية حددي 3 ايام وبعدين 5 ايام وبعدين اسبوع وشدي حيلك وممكن تنقطعين عن الشوكولاتا 5 ايام زبعدين تكافئين نسك وتاكلين قطعتين والمرة الثانية قطعة والمرة الثالثة نص قطعة

واحرصي إنك طول ما انتي بالبيت ماتاكلين شي دسم

ولا مانع إذا إجتمعتي مع احد تخبصين

لحتى تصغر معدتك

وبالتوفيق
الفراشه اللؤلؤيه
كلامك جاء على الوتر الحساس وانا امر في نفس الحاله
قطر الندى3
قطر الندى3
المهم يا بنات مرت علي ظروف سيئة كثير عائلية وغيره وكل ظرف كنت واجهه بالاكل .
كل ما يصير شي اتجه للطعام رغم انه لم يكن يحل المشكلة وكل اللي كنت استفيده انه المشكلة تظل وانا اسمن اكثرواكثر حتى وصلت لوزن 85 كيلو طبعا جسمي تشوه تماما انا سمنتي موزعة على كل الجسم ما سمن وركي ولكن بطني الله يستر كل مين يشوفني يفكرني حامل . :( :icon33:
ودوما يقولولي مدام طبعا البنات اللي صار معهم هالشي فهمانين تماما شو شعوري .
وصارت تخربط هرموناتي ..............وأسوأ شي كان تعليقات الناس وخاصة الاشخاص القريبين جدا مني خالاتي , ابي, ........ غير البنات اللي معي بالشغل .
اكثر شي جرح مشاعري هو ابي وتعليقاته فلما يشوفني جالسة اما التلفاز بتفرج على عرض ازياء يقعد : ما بتشتهي تكوني مثلهم ما بدك تلبسي هيك . في وحدة عندنا بالشغل هيك سمينة يقولوها كيس بطاطا . ..............
الله يسامحه ويهديه
والشاطر اللي يجبلي ريجيم حتى امشي عليه ويقترح اقتراحات وانا كل ما سمعت هيك تعليقات كنت اكل اكثر مدري ردة فعل عكسية كنت اكل وانا من داخلي كلي حزن وغضب بنفس الوقت ( يقولون الواحد بياكل حاله تماما هيك كنت احس ) .

اسفة اذا طولت عليكم بس قلت يمكن ارتاح اذا فشيت قلبي لكم ويمكن تستفيدوا من كلامي .
مرت الايام ومرت وزني يطلع كيلو ينقص كيلو حتى رحت عند خالتي وكان وزني عندها 85 كيلو وبقيت لمدة شهر طبعا الواحد عند الناس يستحي ياكل على راحته وكنا نتمشى العصر وهيك نزل وزني اربعة كيلو واللان بعد سنتين من ذلك اليوم ما زدتهم ابدا فعلا اذا نزل الوزن على مهل ما بيرجع.
في هذه الايام وزني 78 ما عملت اي شي فترات بتشجع وبشترك بالمسابقات بالمنتدى المهم وصلت لهذه النتيجة .
بتذكر اول مسابقة اشتركت فيها كانتكثير مشجعة بشكل كبير حتى شعرت انه اذا صارشي ووقفت ما بعرف شو بدو يصير لي من كثر ما شفتها املي الوحيد .
تخيلوا شو صار عطل جهازي الكمبيوتر . اصبت بخيبة امل كبيرة يومها ومرة كانت صبية الله يذكرها بالخير بالمنتدى اسمها كات عاملة معسكر كثير يومها فرحت وشاركت بيقوم جهازي بينضرب وظليت شهرين حتى قدرت اصلحه .
بعد كل هالحديث لازم انت وانا وكل وحدة بدها تنزل وزنها تفكر بطريقة ثانية تحب نفسها كما هي حتى لو لم تنزلي ولا كيلو وحتى لو زدت عشرة كيلو قولي لنفسك انا احب نفسي كما انا واحمد الله كثيرا على هذه النعمة . ولانها نعمة يجب ان نحافظ عليها بالحمد ونصونها .
الان تغيرت شوي نظرتي لنفسي بت ارى نفسي ارشق رغم وزني انا الان اتعلم كيف احب نفسي كما انا بشكلي الحالي بكل تشقق في جلدي وكل خلية دهن انا احبها لانها جزء مني احب كل عضلة وساعمل على تقويتها ( بأذن الله ) حتى تصبح افضل واكثر صحة . هذا الجسد الذي وهبني اياه الله خاليا من المرض واجبي ان احافظ عليه واحبه واحترمه واجبي ان اصونه حتى يستطيع ان يقوم بمهمته التي خلقه الله من اجلها وهي عبادته .
يلا يا بنات كل وحدة توقف امام المرآة

هيا افعلي معي ما اقوله لك ورح تلاقي نتيجة حلوة كثير وعد مني

ضعي يدك اليمين على كتفك الشمال
وضعي يدك الشمال على كتفك اليمين واحضني نفسك بقوة بقوة
ضمي نفسك وقولي انا احبك يا جسمي واعتذر لك عن كل اساءة فعلتها لك وعن كل قمة ازعجتك وعن كل نظرة كره نظرتها لك
اعتذر لك يا جسمي يا حبيبي انت تصبر علي وتقوم بكل ما اطلبه منك دون تأفف وانا احملك فوق طاقتك .اشعري بذلك الفرح الغامر فرح انسان وجد لاول مرة في حياته كم هو جميل كما هو بكل ما فيه فقد خلقه الله .
احضني نفسك ضميها بقوة وتذكري ان هذا الحضن موجود لك دوما كلما احتجت الى المحبة وكل ما احتجت الى شخص يقف الى جانبك انت افضل صديقة لنفسك .
احمدي الله وادعيه ان يشفي جسدك ونفسك واستغفريه على ما فعلت بنفسك وجسدك واحملي دوما معك هذه المحبة لنفسك وجسدك واجعليها تقودك الى سلوك يغير حياتك الى الابد . :27:
قطر الندى3
قطر الندى3
اشكرك يا ام اريج والله مجرد انه حدى عم يسمعني ارتحت
فكرتك حلوة كثير انا جربها بشكل موسع اكثر يعني اعمل تخفيف اول شي ثلاثة يام وبعدين خمسة وهيك .
بشكرك لانه التهيئة النفسية اهم شي انا قرات مرة انه الواحد لازم يحط جانب سريره كم شغلة هيك مثلا انا رشيقة انا استطيع فعل ذلك ويقراهم قبل ما ينام وبعد ما يفيق وهيك .
قطر الندى3
قطر الندى3
فراشة حبيبتي اقراي تحربتي وارجوا من الله انك تستفيدي .
الى الان وحتى بعد ما عرفت انه الاكل عندي مسكن ما بعرف كيف بدي غير هالعادة .