نوال جوهرة
نوال جوهرة
الحمد لله

اخي قلب الليل وفقك الله لكل خير نعم يوجد بطاله كما ذكرت ولكن من السبب هل الاهل ام الشباب انفسهم لماذا لا يسعي الشاب ويعتمد على نفسه لماذا يقف دائما ينتظر لماذا لماذا ؟؟؟؟؟

شكرا اختي ياسمينة على التوضيح ولك شكر المرور

اخي الفاضل مثايل نجد اكرمك الله في الدارين

اختكم في الله

:26:
طيوبه
طيوبه
أختي جهاد انتي كتبتي النساء يمتنعون رجاءا فهل تقصدين اننا لانشارك في الموضوع واذا كان قصدك كذلك .................

فسمح لي انا أسألك سؤال ولن أشارك بعدها................

ماذا تقصديني لو عرضت امرأة نفسها عليك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني تتصل فيه وتتطلب منه انوه يتزوجها ((فصخت الحياء))
ولا تقابله في الشارع وتطلب منه الزواج ((والله ابوها يكسر رجولها ))
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ممكن تجاوبين على سؤالي لو سمحتي
نوال جوهرة
نوال جوهرة
الحمد لله

اختي الحبيبه طيوبه لم اقصد ان النساء لا يشاركون ولكن اردت ان اجمع للنساء راي الرجال ولكن كما ترين الرجال هم من يمتنع ويتهرب من قضيه حساسه بالنسبه للنساء ومن رد تعفف الا من رحم ربي الا ترين غاليتي ولكن الى الله المشتكي ويعلم الله انني كنت اريد ان يعلم نفسية الرجل اكثر وتعرف المرأة ما لها وما عليها ولأنني احسست بتلك الاخت التى تعاني ولا تجد من يقدر معاناتها 00000بل تجدين من يقول لها تحشمي خافي الله تستري لا تتبرجي لا تخرجي لالالالالالا ولم يحاول احداً ان يقول لها ماذا تريدين من هذا كله اتريدين النار ام تريدين الجنه واعلمي اخيه ان ما في انسان يريد النار ولكن من تاه الا نلمه ونحصنه ونرفق به ام نقوم عليه بالسيوف هذا ما اردت حبيبتى وليس غير ذلك وشرفتني وشرفتي صفحتى بكلماتك التى هزت قلبي وادمعت عيني والله يسعدك في الدارين ويريح قلبك بمن يسعده انتي وكل بنات المسلمين

فسمح لي انا أسألك سؤال ولن أشارك بعدها................

ارجوكي قولي غير هذا الكلام بل شاركي برايك وقوليه بقوه وعبري عنه ولا احد يردك الا يديك فأنني يعلم الله لم اكتب الا لك وادافع الا عنك واسال الله ان اكون بهذا العمل اريد وجهه الكريم ورضاه عني وعنك ولكي اكون انا وانتي وباقي اخواتي المسلمات يد وقلوب واحده بحول الله تعالى في الدارين ونسال الله ان نفوز بجنته يد بيد 0000واذكرك ان اخوة الدين اعظم من اخوة البطن الواحده فلا تحرمينا اخوتك ومشاركتك ويعلم الله انني احببتك فيه واسأله انه كما جمعنا في هذه الدنيا اخوات ان يجمعنا في جنته اخوات متحابين في جلاله فسامحيني ان زعلتك مني

يعني تتصل فيه وتتطلب منه انوه يتزوجها ((فصخت الحياء))00000 لا لم تفسخ الحياء بل تريد العفه والتحصين ولكن المشكله ليس فيها بل فيمن يسمع لها ولا يقدر حالها
ولكن انظري لحديث رسولنا عليه الصلاة والسلام ((( اذا اتاكم من ترضون دينه وامانته فزوجوه 0000انظري اخيه امر فزوجوه 0000وانظري الذي بعدها 0000واللا تفعلوا تكن فتنة في الارض وفساد كبير 0000وهذا ما هو حاصل الان 000والله يهدي الجميع
اذن الضابط هو ماذا 0000صاحب الدين وليس اي شيء اخر ((( لا مال ولا خلافه ))) اليس في ديننا كل السماحه
ولكن عندما اتجهوا الشباب للاسهل الا وهو الحرام تركوا الحلال000 فوالذي نفسي بيده فهو اسهل اي الحلال اسهل من الحرام الذي يظن انه سهل

فالحرام نهايته النار لانه مبني على غضب الله تعالى

والحلال نهايته الجنه ان بني على طاعة الله

ولا تقابله في الشارع وتطلب منه الزواج ((والله ابوها يكسر رجولها )) 00000هذا جهل في الاب وليس في البنت لانه لو كان يتقي الله في هذه البنت لكان هو من خطب لها ولكن ياتي الخوف من الاب والخوف من الناس والخوف من الطرف الأخر تتجمع لتهلك تلك الضعيفه وتسقط هي في الرذيله الا من رحم ربي وانظري اخيه في حال من تكشف نفسها وابوها ينظر لها ويشجعها ولا يكسر رجولها وبين من تذهب وتقول ان شئت عفني اليس في هذا تناقض والله المستعان

يعني لا تتلكم بل تتكلم ولكن تتخذ الطرق التى اشارت اليها الاخوات او عن طرق مشروع الزواج حق الشباب حتى لو اختها او امها او قريبتها تقوم بتسجيل اسمها ولكن لا تسكت وتتيه وتترك الدفاع ان حقها لا بل تدافع وتطالب ابها وامها بان يزوجونها ولم تطلب حرام بل حلال واعرف فتاة عمرها كان 25 سنه لم تتزوج فخاصمت ابويها وعزفت عن الطعام والشراب وقالت بالفم المليال زوجوني والا لن اكل واشرب واتجهت لربها وقامت الليل وصامت النهاروكانت لا تنام الا بعد ما تشعر انها هو والارض احد لانها كانت تلعب رياضه في البيت من قفز وجري في غرفتها ونط حتى لا تصيبها الهواجس والشعور بالرغبه في الرجل 000000 واراد الله ان يسهل لها زوج وتزوجت والحمد لله ولكن لم تسكت ولم تتبرج ولم تتجه للحرام بل اعلنتها صريحه واتخذت الاسباب المعينه فأعانها الله تعالى

ولكن اخيتي الغاليه في هذا الزمان كما قلت لك لا يقدر هذا الامر الا من رحم ربي ولكن ارجعي لموضوع الشيخ مشبب وهو موجود كرابط في موضوعي

افهم انني لم افدك ولكن ان وثقتي به ورايتي انك تستطيعين ان تخاطبيه باي وسيله فحاولي ان تكون كلمات واضحات الا وهي ان شئت الزواج مني فمرحباً 000ولكن احذري ان تزيدي او تميلي او تتوسلي او ترقي بل كلام واضح ليفهم انك تقيه وليس هوائيه واسال الله ان يطيب قلبك بما تريدين

ونعتب على مشروع الزواج انه لا يدعم التعدد ولا نقول الا00000 ((( وافوض امري الى الله ))

اختك ومحبتك في الله جهاد

واذكرك كوني قويه ولا تترددي بل عبري عما تريدين ولكن خففي علينا ترانا سريعي الدموع 0000تراني امزح يعلم الله انك اسعدتيني واسال الله ان اكون قد افدتك ولو بالقليل

:26: :26: :26:

طيوبه
طيوبه
أختي حهاد جزاك الله خيرا على مشاعرك اتجاهي وأحبك الله الذي أحببتني فيه ........

وبما انك فتحت المجال لي فسمعي قصة التي لاأعرف متى ستنتهي.....................
كلامك هذا أثار مشاعري واستفز دموعي ...........
لقد أحببت شابا صالحا أحسبه كذلك والله حسيبه ولاأزكي على الله أحدا....... هوابن جيراننا يسكنون خلفنا وامام لاحدى المساجد في الحي الذي أنا هو نسكنوا فيه ............ولم أكن أعرفه اطلاقا ولم اهتم بامره يوما ما .......... وقد مر على سكننا فهذا الحي اربع سنوات تقريبا وهو يعيش خلفا ولكن كما قلت لم اكن اعرفه ولم اسمع به بعد اربع سنوات سمعت والدي يمدحه لانه شاب كلف بامامة المصلين وهو ابن الثامنة عشرة ....... فاصبح قلبي يميل الى هذا الشاب يوما بعد يوم واشهد الله انني في ذلك الوقت لم أكن اعرف عنه شئ وحتى اسمه لم أكن اعرفه ولاأستطيع أن اعرف اسمه لاننا منقطعين العلاقة باهله ولم يتم التعارف بيننا وقد مضى اربع سنوات ونحن جيران ...............
فوالله الذي لااله الاهو في تلك السنة التي اصبح قلبي يميل اليه شئ بعد شئ تم لقاء امي بامه في احدى المناسبات وتعارفا على بعضهم البعض وكانت امه مهتمه بامه كثيرا ........
وبعد حوالي شهر اتت الينا احدى المجلات الاسلاميه وقد سمعت ابي يقول انه حصل على المركز الاول في مسلبقة الملك عبدالعزيز الدولية وكان فبل ثلاث سنوات تقريبا وكنت اعرف فقط اللقب من اسم العائلة وعندما كنت اتصفح احدى المجلات كانت تعرض اسماء الفائزين سابقا بحثت في لاسماء فاذا بي اجد اسمه كاملا قد تقولين ماأدراك !!!!!!!!!!!!!!
عرفت اسمه من اللقب ومن الترتيب فكان فعلا الاول ..........
ومضت الايام وقد أصبح هذا الشاب جل تفكيري واهتمامي ولكن لاأعرف شئ عن حياته مطلقاولم اره في حياتي ولم افكر في ذلك لاني أخاف عند مشاهدتي اياه افتح مجالا للشيطان في حبي فكنت أغض بصري .........
وفي يوم من الايام اخبرتي امي ان امه سوف تأتينا فهذا اليوم والله اصبحت ابكي من الخوف انني لاانال اعجابها فكنت اهتم بمظهري وعندما أتت لاسلم عليها لم أكن اعرفها لانها اتت مع عدد من النساء .........فجلست واصبحت انظر اليهن حتى عرفتها ........
والله انني لم اسمع من فمها اسم أحد من أبناءها ولا بناتها سوى اسمه فقط ...........
وجلست معهن حتى ذهبن جميعا ولم تكلمني ..............
واصبحت اراقب منزلهم حتى ان الجهة التي انظر اليها لا ارا فيها احد لانهم يدخلون ويجرجون من جهة ثانية لا أستطيع رايتها ............
اراقب منزلهم الليل والنهار وقد تعلق قلبي بهذا الشاب تعلقا شديدا يعجز اللسان عن وصفه............وأنا لم اراه ...........
وتمضي الايام وقد انتقلت لاحدى المدارس وكانت هناك مكتبة خاصة للمدرسة وقد اجلستنا احدى المعلمات فيها لكي نقرأ .........فذهبت الى المجلات وكانت مجلة تحمل اسم الفائزين يجائزة المدينة المنورة فاصبحت اقلبها سريعا احستت انه موجود اسمه وانا لم أكن أعلم حتى وقعت عيني على صورته حاولت غض بصري لم استطع أصابتني الدهشة لم اراه في حياتي وهاأنا اراه اسمه وصورته معا ........................
أصبح يلاحقني في كل مكان حتى في المدرسة .................
كنت اجلس بعد هذا الموقف بالقرب من المكتبة وانظر اليها اتخيله هناك كنت عندما ادخلها احس بالحنان يحتضنني أصبح قلبي الذي ينض لكي اعيش حاولت نسيانه ولكن لاأستطيع بعدها لم اتمالك بصري انتظره كل صلاة لانه يمر بجانب منزلنا ولكن أجزم انه لايعرف عني شئ ولم يخطربباله أن هناك من يراقبه ............دائما أشتاق اليه.........عندما اراه كأن حنان الدنيا نزل بي ونحن ليست لنا علاقة باهله بتاتا..............
أمه اتتى الينا ثلاث مرات ولكن أمي الى هذا الوقت الذي أكتب فيه لم تزرهم أبد ولا أتوقع انها تفكر بذلك .......... وأنا لا أعرف شئ من حياته لكني متعلقة به كثيرا لسماع لصوته وهو يقرا القرآن ويلق موضوع بعد صلاة العصر دائما وماناله من جوائز وماأراه من مظهره اصبحت ابتسامته لاتفارق خيالي عندما يمر من منزلنا أرى اهتمام الناس به لاصاله للمسجد .......
لقد أحببت هذا الشاب حبا جما .........دون لاأشعر أفتح النافذة وانظر الى منزله لا أرى شئ سوى خياله .............
اتى الى منزلنا في يوم زفاف اختي فوالله نسيت ان هناك ضيوف تركتهم زاصبحت اراقبه حتى انتهى من اكله وخرج وهو لا يعلم عني شئا................
مرت علي ثلاث سنوات تقريبا ولم يحدث شئ ولا ؟أعرف عنهم شئ سوى صوته واذا استطاعت الاحق الى النافذة لكي آراه قبل أن يغيب صوته وصورته عن ناظري .........

الى هذا اللحظة وانا لاأعرف عنه شئ وانقطعت العلاقة باهله ...........

قد تقولين انسي هذا الامر الله يعوضك خيرا منه ......
والله ياأختي عندما أدعوالله ان يأتي به اذا كان صالحا في دينه وأخلاقه في ظاهره وباطنه رغم حبي له وارتياحي له كثيرا واعلم ان هناك من هو خيرا منه لكن أحببت هذا الشاب بكل مافيه صوته مشيته ضحكته شكله ............
أأعرض نفسي عليه !!!!!!!!!!لا لا لم أفكر بهذا مطلقا ولن أفعل هذا بتاتا حتى وان كان حلالا لاني أخاف ؟أن ينفتح لي بابا للشيطان وأندم على مافعلت طوال حياتي
يكفي انني انظر اليه وهذا بحد ذاته لايجوز أسال الله ان يغفر لي وله ولسائر المؤمنين .......

أعرف ان هناك من يعرف اسمي الحقيقي من المستعار لكن ل لايهمني مادمت لم أقترف حراما هذة مشاعري ولوكانت بيدي لاتخلصت من حبه منذ زمن .............

تحياتي
نوال جوهرة
نوال جوهرة
الحمد لله

اختي الحبيبه طيوبه الحق ان يدي عاجزة عن التعبير عما في داخلي ولكن اولا سامحيني ان فتحت عليك باب لم تكوني تريدين فتحه
ثانياً
اخيتي ما انتي فيه الان هو نوع من السراب لماذا ويعلم الله انني احترم مشاعرك واقدرها ولكن ؟؟؟ لماذا توهمين نفسك بأمر ربما يكون يوماً وربما لا يكون ولكن اختي ليس صعب على الله ان يجمع بينكما بالحلال واسأله سبحانه ان يكون قريباً ولكن لا تعيشي كلك في امر ربما يدر عليك نوع من انواع التعب في المستقبل وتحملينه معك حتى لا اريد ان اقولها ولكن تقبلينها من اخت لك محبه 00اذا لم يكون من نصيبك فتعلمين اخيه ان الحب الاول له حلاوته ومشاعره وعالمه الخيالي التى لا تنس ولكن اما ان كنتي تريدين ان تعرفي هل ممكن ام لا فلماذا لا تصارحين امك مهما كان صارحينها او حتى لمحي لها مثال قولي لها امي ما رايك بما يقول هذا الامام وانتي تقولين انه له كلمه كل يوم بعد العصر قربي امك من سماعه وحاولي ان تذهبي بها الى المسجد لتسمع وافهميها انك تحبين ان تسمعي له وان كلامه نابع من الكتاب والسنه هيا نسمعه وقربي امك منه وشويه شويه افهميها انك راغبةً به
واباك كذلك قولي له ما رايك بالشيخ وكلامه وافهميه انك تحبين ان تسمعي كلامه ورددي عليهم شيئاً مما سمعتيه
وارجو من الله ان يوقع ابيك بلسانه ويخبر فلان ان ابنتنا لا تكف عن الكلام عنك وعن كلمتك ((( بعد العصر ))) وهي تحفظ كل ما تقول وهذه واحده
اما اذا كان عندك اخوان صغار او حتى كبار
فارشديهم لسماعه وابلغيهم عن اي شيء اشكل عليك ان يسألوا فلان وان السائل انتي وليس احد غيرك وان لم يفهموا اكتبي له ذلك 000 على فكره سؤال من غير شيء خطوه خطوه
وبعد ذلك حاولي ان تجعلي امك تزورهم واسألي عن بعض الكتب التى يقرأها وان تأخذي كتاب منهم او حتى حاولي ان تتعرفي على اخته ليكون لكم زيارات ومبرر لها وهذه خطوه
لماذا كل هذا ليعرف فلان ان في هذا البيت فتاة معجبة به وبما يقول
واجعلي كلامك اكثر شيء امام امك عنه وعن نجاحه وانك تتمنين ان يكونوا اخوانك وانتي وزوج المستقبل مثل هذا الشاب الطموح
بعد ذلك حاولي ان تكلمينه عبر الهاتف طبعاً بعد ما يعرف انك بنت الجيران وان اخته صديقتك اخبريه بما تشائين ولكن احذري كما قلت لك من مزالق الشيطان 000ولكن لنا في سلفنا عبره قولي ان شئت ان تتزوجني فمرحباً بك او اخبري اخته انك تتمنين ان تتزوجي شاب مثل اخوها هذا اذا حصل التعارف وان شاء الله يحصل بس انتي اعقليها وتوكلي على الله والله يعينك

وأن لم تستطيعي ان تفعلي ذلك
فأتركي الموضوع للأيام تداويه واسال الله ان يعينك ويسعدك في الدارين
ولكن اختي ايهما افضل ان تعيشين توهمين نفسك او تحاولين الوصول لبغياك عن طريق اهلك واعيد واقول لك مثل ما يقال اقطعي عرق وسيحي دم اخبري امك عن ما في صدرك وان شاء الله تنحل دون هذا كله فهي سترك وغطاك وتتمني ان تراك سعيده

اختك في الله
:26: