(((ارجوكم لا تتخلوا عني ازيلوا الخوف عني)))

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..........وكل عام وانتم بخير

(اخواتي العزيزات اعضاء منتدى عالم حواء هذه الايام امر بفترة صعبة من قلق،وهواجيس،وخوف مما سيقابلني)

انا زوجي سافر الى الولايات المتحدة الامريكية في ولاية تكساس في مدينة ساننتينيو والان اريد ان اذهب اليه هناك

و لدي ابنتان الكبرى تبلغ اربع سنوات والصغرى سنة وانا حامل في الشهر السادس ورحلتي بعد شهر الى واشنطن

ومشاكلي تكمن في اني لا اجيد اللغة ثم اني لا استطيع التاخر الى ما بعد الولادة لانكم تعلمون انه في نظام

الطائرات انه لكل طفل دون سن الثانية يجب ان يكون له مرافق وانا سيكون لدي طفلان دون ذلك، علما يااخواتي انه لدينا

تأمين صحي. والشيء الاخر كيف ساتصرف عند المطارات من لديها فكرة ، او رأي ، او اقتراح ان لاتبخل علي وانا في

انتظاركم :icon33::icon33::icon33::icon33::icon33::icon33::icon33::icon33::icon33::icon33::icon33::icon33:
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

marat abona
marat abona
توصلين بالسـلامه ان شالله ..

لا تشيلين هم ان شاالله بتتسهل
اذا كنتي ماحجزتي فا انا انصحك تجين على الخطوط السعوديه رحله تكون متجهه على طول من الرياض او جده الى واشنطن لان فيها عرب كثير واللي يشتغلون بالمطار فيه عرب ومسلمين وبكذا تتسهل امورك ان شالله و حتى بالباص اللي ياخذ المسافرين من الطياره
للمطار الموظف امريكي يتكلم مع المسافرين بالعربي يشرح لهم كيف يعبون بياناتهم بالورقه التايعه للفيزا اللي وزعوها بالطياره ..
واريح لك اذا عندك اطفال من انك تنزلين كل شوي بمطار ولما توصلين واشنطن يجيك زوجك هناك وياخذكم ..

واذا ماراح تجين على واشنطن ممكن زوجك يرتب لك مع الخطوط السعوديه انه يستقبلك انتي واطفالك شخص هناك يساعدكم باجراءات التفتيش والجوازات اختي سوت كذا والحمدلله مشو بسهوله ..

واذا على اللغه بالطياره لو الخطوط عربيه ماراح تواجهين مشاكل ان شالله بس اذا كانت الخطوط اجنبيه اكتبي بورقه كم جمله مهمه لك مثلا احتاج ماء للطفل و اذا كان بالوجبه خنزير ؟ والاحسن قوليلهم انا نباتيه حتى ترتاحين من الشرح ..

ولبنتك خذي معاك الوان ودفاتر تلوين و لعبة game boy ولا تدري فيهم الى ماتركبون الطياره حتى تلهى فيهم ولا تزعجك ..
الغدير ف
الغدير ف
مشكور يامرت ابونا على تفاعلك ولكني لازلت انتظر المزيد من الاراء :(
MISS.U.S.A
MISS.U.S.A
حبيبتي انا الآن في واشنطن وقبلها كنا في تكساس وكل المتزوجين زوجاتهم جو بعدهم بشهرين ولوحدهم وكانوا خايفين مثلك ومتوترين وللمعلوميه ولا وحده منهم كانت تجيد اللغه وجو على الخطوط السعوديه حتى المعلومات اللي المفروض تعبيها عبوها لها المضيفين بالطياره ولا حكت مع اي احد ولا احد حكى معها اصلاً في امريكا مايسألون الحريم وحتى لو سألوا جابوا لك مترجم بمجرد انك تقولي انا مااعرف انجليزي لو تقولي نو انجلش يكفي

وهالكلام عن تجربه ولو معاك جواز دبلاماسي وزوجك عسكري مااحد حتى راح يفتشك لأنك جايه عن دعوه

فلا تقلقي ياكثرهم اللي جو ولا عانوا من اي مشكله ومجرد انك توصلي يكون زوجك موجود يستقبلك بالمطار وماراح تضطري تتكلمي اصلا مجرد تمري من عند الجوازات وتعطيهم اوراقك وانتهى الموضوع فما في داعي للقلق والخوف اصلا
الغدير ف
الغدير ف
الله يطمن بالك يااخت MISS U.S.A

اقسم بالله انك ريحتيني بكلامك بس اتمنى ان لا يكون الرد لمجرد التطمين ولك مني جزيل الشكر والامتنان
The first Queen
The first Queen
الله يسهل عليك سفرك وتوصلين بالسلامة

صديقتي كانت ماتجيد الانجليزية ومع هذا مشت امورها في المطار بتسهيل من الله تقول اخوها قابل لبناني كان بيسافر على الرحلة نفسها وشرح له وضع اخته وقال له ممكن تنتبه لها واللبناني ماقصر ساعدها وقت الرحلة ويوم وصلوا المطار قال للمسؤول انها ماتجيد الانجليزية واستأذن من صديقتي انه يطلع لانه مع الجواز الكندي فمشى على طول اما هي سألها هذولا ابنائك كان معها اولاد قالت اي ومشاها على طول

على فكره حاولي تخفي حملك في المطار احيانا مايسمحون للحامل بالدخول
البسي واسع

واللي اسمعه ان في امريكا وكندا ان الشخص اذا قال نو انقليش يمشونه لان المهاجرين عندهم كثير