رغد الحياة

رغد الحياة @rghd_alhya

سفيرة المغتربات والوسام الفضي

(اوتاوا-مونتريال- تورنتو)كورس رااااائع في سته ايام فقط!!

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم صبايا؟؟
ان شاء الله تقروا الموضوع وانتو بألف خييير وعافيه ..امين يارب

شوفوا عزيزاتي.. اليوم كنت في حفلة عشاء في جامعة تورنتو .. وحفلات العشاء هذي تتكون من ثلاث فقرات رئيسية: (محاضرة من شيخ-العشاء والحلو - الفقرة الترفيهيه)

لو ابحكي على الحفله يمكن اطول عليكم لكن اقولكم انه كانت ليله رااائعه والحمد الله الله يجزي القائمين عليها خير الجزاء ويوفقهم ويرزقهم الاخلاص في العمل .. امين

طيب اللي مهم احكي لكم عنه هو فقرة المحاضرة..
كان الشيخ (محمد الشريف) مصري الجنسية من مواليد كندا حاصل على شهادة القانون الاسلامي من جامعة المدينة ..
عنوان المحاضرة كان (الوقت..هدية قيمه)
رائعه من الروائع التي لم اسمع مثلها من قبل والله وها انا احلف تمنيتكن جميعا تشاركوني هذه المحاضرة الرائعه القصيرة والتي تجعل الانسان فعلا (يندم) على الكثييييير من الوقت الذي تم ضياعه وتجعلنا خائفين اشد الخوف على وقت نكون امام الله عز وجل ونتمنى ان نعود لنقضي شبابنا ومشيبنا في طريق الصلاح والعباده ..اللهم اعذنا من يوم نندم عليه ..

بصراحه كانت اول مرة لي اسمع للشيخ محمد.. وماشاء الله لاقوة الا بالله مثل ماقلت لكم اسلوبه رائع..
فحصل لي هالموقف وانا موجوده مما نال اعجابي اكثر بعائلته الكريمه..

دخلت الصاله لقيت طاولة فاضية وعليها امرأة يبدوا انها كبيرة في السن ..
استأذنتها لأشاركها الطاولة فرحبت بس كثير..
وكنت انا لاشعوريا اتحدث عن الشيخ محمد واثني عليه واقول انه مع اول مرة يجي الجامعه الا انه الصالة هاديه متقبلين المحاضرة والكل مبسوط ومتحمس له وو ..

في وقت العشاء كان في توزيع لاعلان عن (كورس) في (سته ) ايام سيتم باذن الله في الصيف في كل من تورنتو ومونتريال واوتاوا من الشيخ محمد جزاه الله خير ..

وانا اتعشى كنت اقرا الاعلان وماشاء الله تحمست له جدا جدا وكنت ماني فاهمه كيف طريقته فالمرأة اللي بجانبي شرحت لي وقالت انه راح يجي الشيخ لتورنتو في شهر ماي ويعطي الكورس في ثلاث ايام وهي (ويك اند) ثم الاسبوع اللي بعده يجي وبرضو ثلاث ايام وبرضو (ويك اند) ..
وبالنسبة لأهالي تورنتو الكورس عن (تفسير سورة البقرة)
المهم المرأة والله ماقصرت معي وشرحت لي كل شي ..
انا بصراحه استغربت انه وحده بسنها وماشاء اللهعارفه كل هالمعلومات بس قلت الله يجزيها خير ماقصرت..

وقلت ان شاء الله اني بسجل فيه..

وبعدها عادي تعيشنا سوا وسولفنا وجو مجموعة بنات جلسوا معنا على الطاولة ووو ..

بالاخير اكتشتف انه الاخت هذي طلعت والدة الشيخ محمد الشريف!!!

بصراحه استغربت قلت ماشاء الله على هالتواضع .. غيرها كان ممكن تقول انه هذا ابني او انها تفتخر بهالكورسات المعترفه من الدولة او اي تعليق بينما هي عطتني المعلومات اللي احتاجها وسكتت!! ماشاء الله لاقوة الا بالله فعلا كبرت بعيني والدته خاصة بعد ماحكت لي قصتهم وكيف انهم هاجروا هنا عام 1975..بصراحه فعلا تجعلك تحسي بصغر احنا نحكي كيف اطفالنا يتأثروا بالمجتمع وووو مع انهم عايشين في اطار اسلامي يكاد يكون 100% وتشوفي مثال حي قدامك لشيخ حفظ القران في سن صغيره على الرغم من ظروف المعيشه والجو الذي كان يخلو (كليا) من لمسلمين وماشاء الله اكمل تعليمه في كندا ثم اكمل تعليمه في المدينة المنورة ليصبح ماهو الان عليه اللهم بارك فيه وزده من فضلك اللهم امين..

المهم حبيباتي راح اعطيكم كل المعلومات الكافيه لكل من سكان تورنتو ومونتريال واوتاوا واتمنى من قلبي .. انكم ماتفوتوا مثل هالفرصه لأنها فعلا فرصه لاتعوض .. الشيخ ماشاء الله ضغط وقته وقرر انه يسافر ويتنقل من مدينة لأخرى من اجل الشباب المسلم يستفيداو بكورس سريع وبنفس الوقت فائده عظيمة فانشروا الخبر بين اهاليكم واصدقاءكم واوعدكم من قلبي انكم ماراح تندموا على هالسته ايام اللي قضيتيها مع الشيخ.. باذن الله

معلومات الكورسات
معلومات الكورسات
معلومات الكورسات
معلومات الكورسات

سعر الكورس سته ايام بـ 165$ وعلى فكرة سعر ممتاز يابنات لايفوتكم اذكر العام الدكتور طارق السويدان يوا كورس بنفس الطريقه عن القياده وكان 100 ليوم واحد وماشاء الله العدد كان محدود على طول انباعت التذاكر ..

((((((لأهالي تورنتو ))))))

عنوان الكورس : تفسير سورة البقرة Breach of Covenant: Tafseer of Surat alBaqarah
تاريخ الكورس: May 6 - 8, and 13 - 15, 2005.
ايميل للتواصل: toronto@almaghrib.org

للمزيد من المعلومات عن الكورس هذا الرجاء اقرأي هنــــا

--------------------------------------------------
((((((لأهالي مونتريال ))))))

عنوان الكورس :أصول الفقه The Code of Scholars: Usool al-Fiqh
تاريخ الكورس: June 10 - 12 and 17 - 19, 2005.
ايميل للتواصل: monteral@almaghrib.org
للمزيد من المعلومات عن هذا الكورس
رجاء زوري الصفحه هذي في الموقع هنــــــــا

--------------------------------------------------

((((((لأهالي اوتاوا))))))

عنوان الكورس :تاريخ الخلافه Conquest: History of the Khulafaa'
تاريخ الكورس: May 27 - 29 and June 3 - 5, 2005
ايميل للتواصل: ottawa@almaghrib.org
للمزيد من المعلومات عن هذا الكورس ادخلي هنــــا

---------------------------------------------------------

واللي حابه اي معلومات عن الشيخ وعن نشاطات جماعته في كندا او في امريكا .. او اللي عنده سؤال يحب يوجهه له شخصيا في منتداه تدخل الموقع الخاص بجماعة (المغرب) ..

19
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ورود الدار
ورود الدار
تسلمين حبيبتي رغد الله يجعله في موازين اعمالك...أهنك على روح الخير والمحبة لنا جميعا..

الله يوفقك دنيا واخره والله يزيدك من واسع فضله ويفرج عنك كل همومك ويسهل عليك دروبك ياحي يا قيوم...

أراك على خير أختي ...سعدن جدا بموضوعك :)
رغد الحياة
رغد الحياة
لله يسلمك ورود غاليتي الله يرزقك مثل مادعيتي لي واكثر ..اللهم امين

اتمنى فعلا انه بنات حواء يشاركوني هذا الكورس الرائع

شكرا لمرورك..
رنيــم
عائشه
عائشه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا برغد
في البدايه احيي فيك حبك للخير وحرصك على اغتنام الاوقات بما يفيد

من خلال وصفك الجميل لحفلة العشاء
شوقتيني لسماع المحاضره والجلوس مع ام الشيخ المتواضعه

ماشاء الله تبارك الله برنامج الشيخ ممتاز
الله ينفع بعلمه الاسلام والمسلمين
ياليت اذا ماعليك كلافه يالطيبه تكتبين او تلخصين لنا باسلوبك الجميل اللي استفدتيه من المحاضره علشان نستفيد نحن ايضا
رغد الحياة
رغد الحياة
عزيزتي عائشه..
حياك الله غاليتي لاشكر على واجب ..

فعلا الحفل كان رائعا ليس فقط المحاضرة بل الجمعه والفقرات الترفيهيه
والروح الاخوية الموجوده يفتقر اليها الكثير من المغتربين الطلاب والطالبات ..

وان شاء الله غاليتي اكتب لكم ملخص قصير عن المحاضرة من عيوني ..

هوم..
شكرا لمرورك عزيزتي ..

---------------------------------------
رغد الحياة
رغد الحياة
up up up
بنوتات كندا فشلتونا ويييينكم
:(