رازان
رازان
أين أنت يااااا
..
...
....
أثير
:09:
إشراق 55
إشراق 55
الأخت العزيزة رزان تسلم يدك على إضافاتك الرائعة والله يوفقك لكل خير .
واخترت الرقم 55 لأن هذا الرقم يعجبني وهو يدل على دوران الشمس والقمر وشكلهما الدائري وهو يجعلني أ تأمل في مخلوقات وآيات الله الشمس والقمر في لحظات الشروق ولحظات الغروب .
رازان
رازان
555 بارك الله فيك غاليتي ...
5555555555
555
555 اشرقي بالانس يا شمس الوفاء..
555 و ارسمي ..
555 من روعة الضوء ..الاخاء
555 امسحي من افقنا كل الظلام ..
555 عانقي بالنور أكوام الغمام..
555
555555555
555ايش رايك ...أنفع شويعره ...
هذا اهداء متواضع لك يا اشراق 55 و سائر من يحرق نفسه لينير للاخرين الطريق
اعجبني اختيارك لهذا المعنى للعدد 55
و كذا المفروض نكون جميعا ايجابيين في شتى امورنا
انا احب الاعداد الزوجية أكثر بكثييييييير
لا تقولي لم ؟!!
اختصر عليك و أقول : ان الانسان انما سمي انسانا لانه يانس بالناس
و يحب ان يجتمع معهم و لا يمكن ان يعيش وحده مختارا .. و لذا احب
العدد 2،4،6 و باقي الاعداد الزوجية الى مالا نهاية..

.... يرضيني هذا الرقم (55) لانه يحمل زوج من الرقم (5)....
اشراق..
استاذتي.....انبسطت كثيييييييير بقولك **(إضافاتك الرائعة )** و هذا تكرم و لطف منك ..
ترى انا مبتدئه فعلا و لم اقابل احد في الهيئة التعليمية ..و قلت في مشاركتي الاولى بانها لم تنزل المباشرة
و لم اقصد بها ان اعلمكم .. فانتم اهل التجارب و السابقون
انما وضعت هذه المشاركة من اجل الاستشارة ..
بمعني ....اسأل ...( ايش رايك اسوي كذا..و ايش فيه من السلبيات لكي اتلافاها و الايجابيات من اجل ان ادعمها و ازيدها )

بس حبيت اضعها بطريقة غير مباشرة

اشكرك على التغيير بالموضوع الى الوجه الباسم .. و كنت قد وضعت ": " + "(" بس الوجه مناسب
لك مني وافر الشكر ...
atheer
atheer
سلام عليك اختي رازان ..
واعذريني على التأخير ..
التدريس مهنة شاقة و لكن خلف كل هذه المشقة يكمن الاجر و الثواب العظيمين .. لذلك أهم شيء لأي معلمة كانت مبتدئة او ذات خبرة ان تتقي الله و تراعيه في عملها .. وان تبذل جهدها و تخلص في عملها فتكون معلمة لمنهجها من خلال الالتزام بالتحضير و اختيار الوسائل التعليمية المناسبة لدروسها والتي من خلالها تستطيع جذب طالباتها نحو مادتها .. وان تعاملهن بعطف وحنان فهي ان لم تكن اما لهن فهي اخت كبرى .. عليها ان تمتص كل مايصدر منهن من مواقف مزعجة ومن ثم توجه اليهن النصح الاخوي بطرقة لبقة تستشعر من خلالها الطالبة انك فعلا اخت حريصة على مصلحتها .. وان تبتعدي قدر الامكان عن التوبيخ الجارح فقد يكون عائقا بينك وبين تقبلهن لمادتك .. وهذا لايعني ان تتركي الشدة فاللين مطلوب و الشدة ايضا مطلوبة حسبما يتطلبه منك الموقف التربوي الذي تواجيهينه .. حاولي ايضا اشراك طالباتك معك في اي نشاط تقومين به لاحظي كل منهن نقاط الضعف فقوميها و نقاط القوة فادعميها وشجعيها .. وهذا من خلال الانشطة اللاصفية .. ناقشيهن فيما يعانينه من مشاكل وان استصعب عليك امر ما فاوكليه الى المشرفة الطلابية وتعاوني معها على حله ..
لابد لك من مراعاة الفروق الفردية بين الطالبات و ان تكوني عادلة معهن جميعا في توزيع اهتمامك فلا يكون مركزا على طالبة دون الاخرى ..

وبالنسبة للمعلمات فهن زميلات عمل هدفنا واحد جميعا لذلك وبما ان الهدف واحد فافضل طريقة اذا لتحقيقه هي التعاون والأخذ والعطاء و يتوج ذلك كله بحسن الخلق .. وما اجمل ان تتبادل المعلمات الافكار و يتناقشن في مشاكل المدرسة وطالباتهن و يبحثن عن حلول لتلك المشاكل فاذا وجد هذا النوع من التعاون فإن المستقبل التربوي سيكون موجود و العكس ايضا صحيح .. وابتعدي اخيتي عن مجالس الغيبة والنميمة فهي ما ان تتسرب في نفس المعلمة وتجد في نفسها لتلك الاحاديث بابا مفتوحا فاعلمي انها هادمة كل شيء جميل بنيته او ستبنيه ..

وفقك الله اختي رازان .. واعانك على حمل الامانة والمسئولية ..