ابا اخاطر واشوي الربيان!!!!!!

اطباق عالم حواء

مرحبا يا خبيرات..

طبعا انا ادري اني ذبحتكن من كثر الأسئلة .. بس والله مالي حد اسأله :(

اليوم سرت الجمعية .. ومريت بالصدفة صوب قسم الأسماك .. واشتهيت الربيان ويا على بالي اشويه في البيت فاشتريت كيلو متوسط الحجم.

طبعاً انا عمري ما طبخت اي مأكولات بحرية على الإطلاق .. وما اعرف كيف المفروض اتعامل مع الربيان .. يعني مثلاً طريقة التنظيف والتتبيل؟؟

والشي الثاني كيف اشويه؟؟ .. يعني استخدم صينية عادية والا صينية مسطحة؟؟ .. وكم اخليه في الفرن عشان ينضج .. وبعدين اخاف ينشف ويصير يابس في الفرن وانا اباه مشوي بس بعد يكون لين.. فهل اشويه وهو ناشف والا المفروض يكون معاه صوص عشان يتم لين؟؟؟؟!!!!!!

اللي عندها خبرة تعلمني..:(

ترا الربيان يتريا في الثلاجة....
7
819

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نور1400
نور1400
up
ميسومي
ميسومي
هذي طريقتي وان شاءالله تعجبك ماتأخذ وقت وطعمه مره لذيذ ويطلع لين مو ناشف
خذي الربيان وقشريه الا الذيل وفيه خط اسود بالظهر افتيحه بالسكين وشيلي الخيط الاسود
وبعد جيبي طاوه اللي نصلح فيها البيض وحطي شوي زبده وشويه زيت شوي مره
وبعدين حطي الربيان وقلبيه وحطي عليه ثوم مهروس وشوي بصل اخضر وكزبره لحد مايصير لون الربيان برتقالي وبعدين ملح وشوي فلفل اسود وذوقي الطعم مره حلو ممكن تسوينه وتسخنينه وقت الغدا
انا نسرين
انا نسرين
أنا أتبله بعد غسله فقط بالماء بدون تقشير زي المطاعم والتتبيله مكونه من ليمون ملح ثوم كمون بهارات واي شي تبينه على كيفك وخليه شوي ودخليه الفرن ويطلع مشوي
أم الهتون
أم الهتون
أنا أتبله بعد غسله فقط بالماء بدون تقشير زي المطاعم والتتبيله مكونه من ليمون ملح ثوم كمون بهارات واي شي تبينه على كيفك وخليه شوي ودخليه الفرن ويطلع مشوي
أنا أتبله بعد غسله فقط بالماء بدون تقشير زي المطاعم والتتبيله مكونه من ليمون ملح ثوم كمون بهارات...
مشكورات حبيباتي

بس كم يباله في الفرن؟؟؟؟ وهل لازم اقلبه والا لا؟؟

وهل بيكون ناشف والا لين؟؟؟؟ .. وهل ممكن نخليه مع صوص شوي والا لا؟؟؟ واذا ممكن كيف ممكن نسوي الصوص؟؟؟

سامحوني بس انا فعلا جاهلة في سالفة الربيان.
عبايه فوق الراس
up
up
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=703495

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1139655

المقادير:باقة كزبرة -
عصير 3 ليمون -
1 كوب زيت زيتون -
5 فص ثوم -
1 تشيلي صغيرة -
(ممكن استبداله بالفلفل الحار) -
ملح و بهارات -
وطبعا سمكة سالمون كبيــــــرة .
الطريقة:
نضع جميع المواد ماعدا السمكة طبعا داخل الخلاط و نخلطه ليصبح كالصلصة بلون اخضر و رائحة زكية.
نضع السمكة بعد تنظيفها داخل طبق عميق يسعها و نصب عليها الخلطة و نتركها لمة 4 ساعات على الاقل(انا اتركها لليلة كاملة)
نشويها على الحطب بشكل مسقوف باستخدام بعض العصي او الاسياخ بصلصتهالانها تكون قد تشربت تقريباوتغلغلت في اعماق السمكة.
ممكن جدا شوي السمكة بالفرن

========================

كريات الجمبري (صيني)

المقادير:

كوب جمبري او ربيان مسلوق و مهروس -
ربع كوب بطاطس مهروسة -
عرق بصل اخضرمفروم -
قليل من الملح الصيني - ملح - فلفل اسود -
3 بيضات -
بقسماط -
توست مقطع الى مكعبات -
زيت للقلي .

الطريقة:يخلط الجمبري و البطاطس و البصل الاخضر و البهارات و بيضة واحدة فقط ثم نصنع كور صغيرة من الخلطة و نضع واحدة واحدة في البيض ثم البقسماط ثم البيض مرة اخرى ثم في مكعبات التوست وهكذا الى ان ننتهي من الكمية كلها ثم تقلى في الزيت على حرارة متوسطة.
=====================================
السمك المقلي

المقادير:
ـ ربع كيلو من سمك السردين الصغير أو حسب الرغبة ـ ربع كيلو من الدقيق ـ ملعقة من خليط الملح والفلفل والكمون ـ عصير ليمونة حامضة ـ بضع أوراق من البقدونس.
طريقة التحضير:
1 ـ يُغسل السمك في الماء البارد ويصفى 2 ـ يمكن قطع رؤوس السمك بالسكين ثم يعصر بطن السمك قليلاً بالأصابع حتى تخرج أحشاؤه 3 ـ يقلب السمك في وعاء فيه خليط من الدقيق والتوابل، ثم يوضع في سلة خاصة للقلي 4 ـ تُهز السلة قليلاً للتخلص من الدقيق الزائد 5 ـ توضع السلة داخل مقلاة كبيرة فيها زيت ساخن جداً، وتقلى مدة 3 أو 4 دقائق 6 ـ يُصفى السمك على ورق لامتصاص الزيت ثم يصب فوقه عصير الليمون 7 ـ يوضع السمك في طبق ويزين بالبقدونس
=================================
السمك المشوي
المقادير:
ـ 3 سمكات صغيرة من التراوت منظفة ومنزوعة الحراشف ـ ربع كوب من المارجرين أو الزبد المذوب ـ ملعقة من عصير الليمون الحامض ـ ملعقتان صغيرتان من الملح ـ نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحر (الحريف) ـ ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
طريقة التحضير:
1 ـ تدهن صينية بقليل من الزبد ويوضع السمك عليها 2 ـ يمزج الزبد المذوّب مع عصير الليمون ويدهن سطح السمك بنصف هذا المزيج بواسطة فرشاة خاصة 3 ـ تُشوى صينية السمك لمدة 5 أو 8 دقائق في فرن ساخن. وبعد أن يُشوى سطح السمك تنثر عليه نصف كمية التوابل المطلوبة، ثم يقلب ويدهن السطح الآخر بالكمية الباقية من مزيج الزبد ويُشوى مدة 5 أو 8 دقائق أخرى 4 ـ ينثر سطح السمك بالكمية الباقية من التوابل، ويقدم مزيّناً بالبقدونس المفروم وقطع الليمون، أو يقدم إلى جانب الصلصة الهولندية.
===================================
منقول