كيفية قضاء وقت رمضان

ملتقى الأحبة المغتربات

اليكي ا:26: خياتي في الغربه نصيحه في قضاء وقتك في رمضان اتمنى ان تجد آذان صاغيه
انت الآن في غربه ووحيده واخاف ان يلتبس عليك الشيطان امام الفراغ الذي نجده في الغربه
اولا:- نتفق جميعا بترك الخروج للاسواق لانك مضطرة لسماع ما يغضب الرحمن اغاني ومعازف
هائجه صاخبه ومضطرة لمشاهده مناظر انت بغنى عنها فاجعلي صومك صافيا من المحرمات
ثانيا: اتق الله امام اغراآت القنوات الفضائيه طاش ما طاش وباقي البرامج في بقية القنوات :eek: التي تسرق الوقت فيما يغضب الرحمن
ثالثا:-اتخذي القرآن انيسا وصديقا لك في هذا الشهر الفضيل
وأخيرا اتمنى ان اكون افدت
واتمنى من باقي الاخوات الاستفاده من تجاربهم:26: :26: :26: :26:
10
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قلب الورود
قلب الورود
انا بانتظار ردودكم واقتراحاتكم يلا لا تاخرون ما بقى شي على الشهر الفضيل خلونا نستعد
Fresh Milk
Fresh Milk
السلام عليكم ..موضووعك حلو اختي بارك الله فيك ..وفعلا حلو انشجع بعض على استغلال شهر رمضاان بالخير ...

انا ممكن اضع لكم جدول ...واللي اتحب اطبقه ويناسبها تدعيلي ان الله يسهل كل امووري ...

النوم الساعه ( 10 مساء ) بعد الانتهاء من صلاة التراويح ..والافضل ان تكوون في البيت خصوصا لمن لديها اطفال توفيرا للوقت وللنوم مبكرا ....

الاستسقاظ الساعه ( 3 قبل الفجر ) وقيام الليل + قراءة قران ..فقراءة القرءان في هذه الفتره تشهده الملائكه ...ثم تجهيز السحوور ( ولا بد ان يكوون محتويا على اكبر قيمة غذائيه ) ...مع استغلال فتره التجهيز في عمل بعض الحركات الريااضيه لتنشيط الجسم ....خخخخخخخ ....:42:

ايقااظ الزوج وافراد الاسره ....وتناول السحوور ..

صلاة الفجر + اذكار الصباح + قراءة قراان ...وانتظار الشرووق ...

اللي ما عندها اطفال ( العرايس المغترباات الجدد ) على طوول للسرير ..نووم واسترااحه الى اي وقت يناسبها لكن لا تؤخر نومها الى ما بعد الساعه العاشره ..وتقووم لصلاة الضحى ...

واللي عندها اطفال ( فالله يعينها الافضل الا تنام ) وتجهز اطفالها وتفطرهم اذا ما كانوا في سن الصيام ...واستغلال هذه الفتره في التشطيبات على الفوضى ووضع الغسيل في الغساله ...وكل وحده على حسب بيتها ....بس الافضل الانتهاء من التنظيف في هذه الفتره ثم توصيل الاطفال ...والرجووع وصلاة الضحى ..هنا اعندها اختيارين ..
@ الاول انها تنام قيلولة الى صلاة الظهر ...ثم تصلي الظهر وتبدا في تجهيز الفطوور ...
@ الثاني انها تنهي كل تجهيزات الفطور قبل صلاة الظهر ثم تاخذ شور وتستحم وتصلي الظهر وتنام الى وقت قدووم الاطفال ...

وطبعا لابد من استغلال فتره التواجد في المطبخ بسمااع محاضرات دينيه ...او قراان ...

وبعدين على كيفكم كل وحده اتسوي اللي يناسبها هذا مجرد جدول واقترااح بس لا تنسووني من الدعاء....:)
sweet2006
sweet2006
fresh milk
والله فكره حلوه وجدول حلوه
سندويشة نوتيلا
يعطيكم الف عافية موضوع جميل و مفيد جدا و ان شاء الله نتبع الجدول
شــــمــــس
شــــمــــس
قلب الورود الله يجزاك خير كلامك درر الله يحفظك..
لي رجعه ان شاء الله
والله يبلغنا رمضان..