فضفضة وبحث ع حل

الأسرة والمجتمع

سلام عليكم خواتي ..

بما انكم شايفين انا عضوة جديدة عندكم .. مو متعودة اشترك في منتدى او اشارك

بالعادة اكتفي اني اكتب مشكلتي في جوجل واقرا جميع ردود الي تطلع لي استمريت على هذي الحالة فترة

بس ماحسيت اني لقيت حل او طلعت القهر والالم الي اشعر فية توكلت على وسجلت هنا .. بعطيكم نبذة مختصرة عني انا عمري 24 سنه خريجة جامعية حافظة كم جزء لكتاب الله واحب اكمل بإذن الله انا تربيت يتيمة اب بس ربي عوضني ب أم وخوال واعمام كانوا كل شي في حياتي متربية مع اخواني اثنين يعني طبعي شوي دفش هههههه طالعه على اخواني احب لعب والمرح بطريقة عجيبة :icon30: الموهيم مااطول عليكم طبعي كتووومة مااحب اتكلم واقول هذا شي مااحب او هذا شي يزعلني مااحب ادقق في الاشياء احب امشي الامور وبحمدلله ماكنت اواجة مشاكل بس تزوجت من فترة قريبة يعني متزوجة 9 شهور الحمدلله الله اكرم بزوج طيب وحنون اكبر مني بعشر سنوات في احترام واهتمام وحب بينا احاول قدر المستطاع اسعده وهو كذلك طبعه قريب مني هادي وكتوم الموهيم . انا اعيش مع اهله لمه وخواته واخوانه ومن هنا بدت المشاكل معي انا اعيش في غرفة وحمام وصالة صغيرة . بداية زواجنا كنت انزل لصاله اجلس معاهم صحيح ماكنت اسولف معاهم بس اضحك واعلق على خفيف لاني كنت استحي بحكم اني كنت جديدة مر شهر على زواجنا وبدت خالتي في تقديم نصائح او بالاحرى بنقدي بطريقة غير مباشرة كان تتدخل في لبسي تقولي لية ماتلبسين قصير وتكشيخن لزوجك وانا بحكم ان اخوانه معنا في البيت مستحيل كنت اشيل الحجاب واختلط فيهم اشرح لها اني اكشخ لزوجي في غرفتي بس مالها داعي اتعطر واكشخ وانا نازلة تحت وفي بيت رجال ليسو بمحارمي لم يعجبها كلامي تنازلت حتى تتركني لوحدي وخلعت العباءة واكتفيت بالحجاب والملابس الساترة وبعدها اخذت تنتقد اني لااهتم بزوجي لا اطبخ له وسمعتني كلام قهرني وجرحني سكت وبكيت امامها حسيت اني ضعيفة وهالمرة بعد سمعت وصرت اقوم من نومي مفزوعه حتى لا اتاخر في طبخ الغدا مع ان زوجي طبيعه عملة اشوفة يومين فقط الاسبوع بقية الاسبوع يكون مدوام في منطقة ثانية واهلي في منطقة بعيدة عني.. استمر الحال انها تنتقد كل ماافعل وانا ابكي امامها تعبت من البكا دايما تتهمني انا اولادها ينحاشون من البيت واني انا سبب تتهمني اني ارغب في تطفيش شباب من البيت حتى يفضى البيت لي لان البيت قام زوجي بشراءه اجلس احلف لها واني مااريد البيت وشباب من الاساس مايدخلون البيت اغلب وقتهم في ديوانية صرت حتى ارضية ماانزل تحت اجلس في صالتي حتى شباب ساخذون راحتهم والله حتى مرات انام غير اكل عشان ماانزل كل هذا مشيته حرمة كبيرة بس بعد خمس شهور حملت وربي فرحت قولت الحمدلله طفلي وراح ينسيني كل شي وانشغل فية وهي راح تخف عني لكن للاسف الوضع زاد ي خوات يوم كنا نبغلها بحملي رحت بوست راسها وزوجي نفس شي وخبرتها اني حامل وزوجي يشرح لها الالم الظهر الي عندي قالت ببرود فضيع مبروك والتفت على زوجي وقالت اختك اليوم كانت اسنانها تالمها حتى هو استغرب وقال كانت راحت المستوصف سواق موجود او تخبرني
سكتت انسحبت وطلعت غرفتي . ماابغى ادخل في تفاصيل كثيرة انا هدفي ابحث عن حل زاد نقد وتنقيص من ذات علي صارت كل ماشافتني قارنتني ببناتها او وحدة تعرفها اسكت ولا ارد هذي الفترة اخوات زوجي لايكلموني ووحدة مسوية بلوك لي على الواتساب وامها تقول انتي لية ماتكلمين فلانه وهي مسافرة تدرس ايش بينك وبينها احلف لها مابينا شي اروح ارسل لبنتها من رقم ثاني عشان اتاكد اذا بلوك احصلها اون لاين وارسل ولاترد واليوم ثاني بلوك سكت وماخبرت حد . مرات اكون جالسة في صالة وخواته يتساسرن ويضحكون او انهم يعزمون بنات ولايخبروني ولا كاني عايشة معاهم بنفس البيت حتى مايراعون اني وحيدة بعيردة عن اهلي واصحابي . في يوم خالتي دخلت غرفتي وقالت حمامك معفن وانتي ماتنظيف وكنت حامل وانتي ماتحبينا وتكرهين عيالي وانا ابكي امامها كالعادة كرهت ضعفي وعدم قدرتي على رد اتصلت على امي واخبرتها بكل شي صار لي من اول يوم زواج حتى هذي لحظة الموهيم امي عصبت واتصلت عليها وحاولت تفهم منها برءت نفسها من كل شي اخوي عرف بالموضوع وكلم
زوجي ونصحه بان بهتم ببيته زوجي رجع من دوام وسالني ايش صاير وخبرته كل شي كل صغيرة وكبيرة قال يابنت حلال حرمة كبيرة مشيها اعتبريها شخص مريض كيف تتعاملين مع شخص مريض قولت له انا كره العيش في هذا البيت ضغظ وتوتر وربي اتهمم في نومي وقومتي اذا كنت اول اسكت وامشي الحين مااقدر الحين في طفل ماله ذنب . وربي يا اخواتي خايفة ع هالطفل من كثر ماابكي وانام من غير ما اكل ادعي ربي ف كل صلاه انه يحفظ لي ويقر عيني بشوفته . الموهيم قررت مع زوجي اول مااولد ارجع عند اهلي اجلس عندهم فترة بس بيني وبين نفسي مااريد ارجع لهذا البيت افكر اذا رحت اقوله انه يبني لنا جناح خاص او نستقل بشقة بس راح يقولي ظروفي المادية وانه جالس يدفع اقساط البيت وكليات خواته

في نهاية خواتي الحين انا ماانزل لهم خير شر اكل في مطبخ واطلع غرفتي اجلس فيها اسلم فقط اذا شفت احد في صالة غير كذا مااتكلم مع احد جالسة في غرفتي مليت من هالحالة بس وربي تعبت من كلامها ومن نظراتها حتى اذا نزلت وجلست معاهم في صالة مايتكلمون معي بس يسولفون مع بعض تخيلو ي خواتي حتى مايدرون انا في اي شهر حامل حاولت ادخل فيهم اسالها عن الولادة وتربية لكنها مو مهتمة . حتى الاكل الي اطبخة ماياكلون زوجي وشغاله واذا شباب موجودين ياكلون بس الام وبناتها مستحيل .

ادري طولت بس ابغى حل هل استمر على هذي الحالة اني ماانزل لهم او اختلط فيهم . او ماذا افعل ؟؟ّ شورور علي
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

إيبرو
إيبرو
شوفي اختي :icon29: أنا كنت عايشه مع اهل زوجي:(:(:( وعيشي كانت اشبه بالانتحار وكان وضعي اسوء من وضعك لكن :arb: اصر ع السكنه لكن انا ما تحملت وطلبت بيت بروحي وهاد حقي الشرعي فالحل الوحيد بيت لحالك حماتك حتظل وراكي حتى تطفشك :28: وتشيب راسك فارتاحي وخذيلك بيت
رتول الدمام 2011
رتول الدمام 2011
من حقك يكون لك سكن خاص
ناقشي زوجك بهالموضوع
وبتخف المشاكل
حكاية صوت
حكاية صوت
الله يعينك ويصبرك يارب مالك غير التفاهم مع زوجك بالاتي هي احسن واذا ماقدر يوفر لك بيت بالمره خذيلك فرن صغير وثلاجه واطبخي وكلي بنغس الصاله حقتك لين ربك يفرجها ولاتسكتين ماتطالبي  بالبيت بس تصبري لين الله يفرجها ع زوجك والله يبعدعنك كل مكروه انتي والبيبي
Ho00or
Ho00or
ربي يعيينك قوي نفسك ردي عليها للاسف الطيب ينداس عليه والقوي الكل يحسب له حساب من اليوم اصحك تبكين قدامها ردي بادب وﻻ عليك فيها ترى زوجك ادا ماشافك تدافعين عن نفسك بيصدق كلام امه فيك
واحسن الي تسوينه ﻻتنزلين خلك بغرفتك خلي زوجك يجيبلك ثلاجه صغيرة حطي فيها خفاايف وبفات وشوكوﻻ وخليه يجيب لك غلايه تسوين لك فيها حليب او شاي هدا كله ادا ماقدر ييسكنك برة عنهم خليه يجيب لك ثلاجه وغلايه وحتى مكرويف والله كلهم ماتكلفه 1000 ريال وﻻتسالينها عن التربيه انتي شايفه تربيتها واسلوبها مالت بس اسالي امك من زين الجلسه معاها غير تجيب لك الهم
آهات رحلة
آهات رحلة
مشكلتك متفرعة 
اول فرع ..ضعف شخصيتك المبااالغ به 
كل كلمة تبكين 
ما عند رد تردين فيه عليها 

حسيتك مو عارفه تتعاملي معاها 

وفي نفس الوقت وهذا الفرع الثاني للمشكلة انك ما تبغين عيشة الوحدة وتبغين تختلطين معاهم بس مو عاجبك اسلوبهم 

ويوم هم طنشوك انتي صرتي تلاحقيهم وتبغي تسولفين 
ولما كانت تكلمك وتنتقدك على قولتك تجلسين وتبكين 

تصرفاتك كلها غلط بغلط  اختي 

وعذريني عزيزتي 

بس وقفي حنفية دموعك وتعلمي كيف تردي عليها بدبلوماسية تحفظ كرامتك ولا تجرح ام زوجك 

ثانيا اذا اخترتي حياة العزلة عنهم خلاص واصلي فيها ولا تنزلين عندهم الا قليل 

والي فهمته ان زوجك لا يمكن يستقل بنفسه 

دامك مو عارفة تندمجي معاهم خلاص 
واصلي التطنيش وبكره الولد يآخذ كل وقتك 

واشغلي نفسك باي شي