كل يوم يرتفع ضغطي كل يوم انصدم منها ؟؟هل هي طبيعيه فيه مثلها ؟والا..

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم
بنتي في ثالث ابتدائي انا مش مستوعبه ان بنتي ماااتفهم دروسها لهذي الدرجه 😰 كل يوم راافعه ضغطي اذاكر لها مثلا رياضيات ماااتفهمه واشرح كأن الدرس اول مره ينشرح لها للعلم بان عندي قدره على الشرح واسوي طرق سهله تساعد على الفهم الا بنتي هذي مووو قاادره عليها ولا رااضيه تفهم :29: اشرح لها الدرس من جديد وابسط وامثل واجيب لها اشياء ملموسه وغيره ولا تستوعب الا بصعوووبه بعدها تمر دقايق بسيطه اعطيها سؤال من نفس الدرس الا شرحت والا خليتها تحل تمارين الا نااسيه شنو قلت وشنو فهمت :29: وارجع من جديد اشرح واعيد وممكن تفهم بصعووبه جددددددا لكن بعدها تنسى وكأنه الدرس جديد عليها 😳انا من جد مصدوومه وقتها اطالع فيها وانا مصدوومه كيف يعني ماتقدر تفهم شي ! مثلا 13+24 تروح تجمع ال 1مع 3 😰وانا بعد اكون توني من ثواني شاااارحه لها وفوق هذا الدرس قديييم اصلا ..اعيد الشرح وبعدها انصدم 😱والا الطرح تخربط فيه كثييير وغيره من الدروس حتى ان اغلب الدروس اشرحها من جديد مع انها قديمها ولااا شي عارفته في البدايه قلت الخلل من المعلمه لكن لااا هي معاي كذا ولما كلمت المعلمه تقول ماااتستوعب ولا تركز معاا وحتى لو فهمت شي تنساه بسرعه في نفس الوقت ونفس ال*** ... هذا بالنسبه للرياضيات اما المناهج الثانيه فنفس الشي تنسى بسرعه مثلا اعلمها عن النبات يحتوي على جذور وساق واوراق واشرح واحنا عندنا نبات اصلا يعني شي تشوفه ومع ذالك شوي الا تخربط وتنسى :29: حتى صيغة السؤال ماتفهمه اصلا ..للعلم عندي بنت اكبر منها تعبت شوي مع بنتي في البدايه لكن بعدين مشت تماام وطبيعيه تستوعب ..بنتي هذي غيييير مادري كيف تفكر ..وكل اهتمامها اللعب والاكل ..وهي في مدرسه اهليه احس لو في حكومه كان رسبت 😔 شنو اسوي معاها ؟وهل طبيعي كذا ممكن ؟والا بنتي عندها صعوبه في التعلم ؟والا شنو فيها بالضبط ؟هل فيه مثلها وبعدين تغيروا ؟اخاف لا تستمر على كذا 😰
24
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

برنسيسا2008
برنسيسا2008
الله يعينك يا رب
ام فهارس
ام فهارس
طبيعي حبيبتي
يمكن عقلها بشي ثاني كرتوني او لعبه اول شي اختاري الوقت الحلو بعدين قوليلها ياالله نركز عشان ابوك يودينا الملاهي او يجيبلك هديه اتفقي مع ابوها
انا بنتي في ثاني نفس بنتك يقول ابوها اذا حفظتي وركزتي بجيب حلاو للبنات توزعي يجيب ارخص شئ😂
اهم شي وتمشي البنت تمام يعني في رابع بتمشي كثير كذا ومشو لاتعصبين حاولي تهدين اعصابك انا احيانن احللها ابي بس افتك من غبائها واليوم الثاني افهم
الله يعينك بس السمنه مالها دخل بالمره اغلب المتفوقات سماااان 😂
مارولين
مارولين
احتمال كبير معاها صعوبات تعلم نصيحة لاتصيرين جاهلة وتخلين البنت 
لووولي 2011
لووولي 2011
لاترفعين ضغطك ولاشي ترى الطلاب بينهم فروق فرديه واللي يقدر يفهمه هذا الطالب اكيد بيكون صعب على اللي استيعابه بطيئ

اكثري من الدعاء لها اوقات الاجابه بتوفيقها وتسهيل دروسها وهدايتها

وان شالله تتحسسسن وحاولي تشجعينها اذا فهمت بعبارات التشجيع مثل ممتازه ومبدعه ورائعه ترى ترفع معنوياتها هالكلمات وتركز معك عشان تمدحينها وترى الاطفال يحبون الشي اللي فيه تكريم مثلا اذا حلت تمرين صح اعطيها هديه حتى لو رمزيه بسيطه عشان تتشجع وتحب التعليم

والله يعينك يارررب
عطرالكلماات
عطرالكلماات
اهتمي بوقت نومها ..

واكلها يكون منوع ومتكامل ..

اعطيها وقت للراحه وللعب ..

حددي لها مثلا الدرس حددي لموضوع معين قولي بندرس لين هنا ..ولعدها اعطيك راحه .. ربع ساعه مثلا ..

لاتشرحين لها الدرس الجديد ..بتلخبط بين شرحك وشرح المعلمه ..

بالنسبه للارقام مثلا 15 + 24

اكتبي الاحاد بلون والعشرات بلون .. عشان تستوعب اكثر ..

اشتري لها اقلام والوان واستكرات من اختيارها ..وخصصيهم للبيت غير عن اقلام المدرسه ..

انا كنت اركز على الشرح واتعب ويمل ابني وارتفع الضغط ولا استفدنا شيء ..

ليش اخلي ابني يكرهني ويكره المذاكره ؟!

فبدأت حبه حبه ..مايهمني اخلص الدرس والشرح ..المهم يوميا نذاكر ..

بتفهم ان شاء الله يبيلك الصبر وطولة الباااااال والتشجيييع وامدحيها على اقل مجهوود ..

وتكلمي معها دائماااا وابتسمي لها .. احضنيها .. وقت المذاكره خليه وقت مرح .. لاتحسسينها انه شيء مرعب وصعب ..

ودامها في صف 3 ماتوقع عندها صعوبه تعلم .. وانتي مالاحظتي عليها شيء في 1 وثاني ..

اخر نصيحه .. خليه تشرب ماء كثيير ..