Renad:81
Renad:81
mirace
mirace
اشكر كل الاخوات اللي مرو بموضوعي سواء اللي تركو ردود او ماتركو

جودي
مشكوورة يالغالية على مرورك

فرح العيد
تسلمين اختي كل اشلكر لك

وحيدة بين الناس
مشكورة يالغالية على مرورك

رسيل
هلا اختي شكرا على مرورك وانتظري ان شاء الله عمل البامية على الطريقة المغربية

renad81
هلا بالغالية شرف لي مرورك بموضوعي كل الشكر لك

تحياتي
kantuta
kantuta
تسلمين اختي وعندي استفسار بالنسبة للطاجن يعني الي هو الفخار هل يمكن احطه على الطباخ يعني على النار احسه ممكن ينكسر وشيء تاني معلش الاسئلة كثير ايش هو تعبان البحر لان اول مرة اسمع بيه هل هو نوع من السمك يعني هذا اسمه ؟

تحياتي والله يعطيج العافية
mirace
mirace
mirace mirace :
اشكر كل الاخوات اللي مرو بموضوعي سواء اللي تركو ردود او ماتركو جودي مشكوورة يالغالية على مرورك فرح العيد تسلمين اختي كل اشلكر لك وحيدة بين الناس مشكورة يالغالية على مرورك رسيل هلا اختي شكرا على مرورك وانتظري ان شاء الله عمل البامية على الطريقة المغربية renad81 هلا بالغالية شرف لي مرورك بموضوعي كل الشكر لك تحياتي
اشكر كل الاخوات اللي مرو بموضوعي سواء اللي تركو ردود او ماتركو جودي مشكوورة يالغالية على...
اليوم ان شاء الله حقدم لكم طبق مشهور بالمغرب وخصوصا بمدينة مراكش وهو

الطنجية المراكشية

-المقادير

كيلو ونصف من لحم الغنم
ملعقة صغيرة من الابزار الابيض
ملعقة صغيرة من الكمون
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل (سكنجبير بالمغربية)
نصف ملعقة من الزعفران
ليمونتان مخللتان
فص توم
ملح حسب الذوق
شوي من الكوزة (مادري ايش تقولون لها )
80 مللتر من زيت الزيتون
شوي من راس الحانوت
شوي من الملون الاصطناعي

الطريقة

يغسل اللحم جيداتم يقطع الى قطع كبيرة تم يستقطر
يقشر التوم ويهرس او يفرم
ناخد الليمون المخلل ونزيل لبه ونقطع قشرته الى مربعات صغيرة

في طنجرة نضع قطع اللحم نضيف لها التوم والزنجبيل والكوزة والزعفران والكمون وقطع الليمون
و الملون الاصطناعي والملح والابزار وراس الحانوت والزيت ونخلط الكل جيدا تم نضع الطنجرة فوق
نار هادئة الى ان يصبح لون اللحم ذهبي تم نضيف له الماء الى ان يغطي منتصف اللحم تم نغطي الطنجرة ونتركها على النار لمدة ساعة ونصف تقريبا

بالصحة والعافية

يتبع........................................
mirace
mirace
تسلمين اختي وعندي استفسار بالنسبة للطاجن يعني الي هو الفخار هل يمكن احطه على الطباخ يعني على النار احسه ممكن ينكسر وشيء تاني معلش الاسئلة كثير ايش هو تعبان البحر لان اول مرة اسمع بيه هل هو نوع من السمك يعني هذا اسمه ؟ تحياتي والله يعطيج العافية
تسلمين اختي وعندي استفسار بالنسبة للطاجن يعني الي هو الفخار هل يمكن احطه على الطباخ يعني على...
هلا حبيبتي على العكس انتم تامرون امر وانا بالخدمة وبالاخر نحن في هذا الموقع ليساعد كل واحد فينا الاخر.
بالنسبة للطاجين حبيبتي احنا عندنا بنحطه على النار عادي لكن تحت منه بنحط قطعة حديد تفصله عن النار مباشرة حتى ماينكسر
لانه الطاجين انواع كتيرة فيه اللي ينكسر بالنار وفي اللي لا. لكن حتى الواحد يكون حريص بنحط قطعه من الحديدة رفيعة مرة تكون دائرية الشكل او مربعة فيك تعملينها عند اي حداد
احنا عندنا عادة بنشتريها مع الطاجين

بخصوص تعبان البحر ههههههههههه هدا نوع من السمك واحنا هدا الاسم اللي نطلقه عليه
اذا لقيت صورة له ححطها لك ان شاء الله
بس على فكرة مو شرط تستعملين هدا النوع يعني اي نوع من السمك الكبير الحجم فيك تعمليه بهده الطريقة.

ارجو اني اكون قد افدتك تحياتي