umsarona
umsarona
اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ......... اللهم آمين
بقول لكم جدولي من الصبح لليل
اصحى قبل صلاة الفجر بساعه اصلي قيام الليل وادعي ربي ( احاول يوميا بس احيانا الشيطان يقص علي )
بعدين اصلي الفجر واقرأ اذكار الصباح واتمنى اقرأ قرآن بعدها بس يكون وقت اصحي عيالي للمدرسه واجهز فطور زوجي واتجهز للذهاب للعمل واروح متوضيه عشان اصلي الضحى في الدوام
اوصل الدوام استمع لبعض الآيات من القرآن الكريم وابدأ عملي
اصلي الظهر 4 ركعات سنه قبل الصلاه وركعتان بعد الصلاه
ارجع البيت الساعه 3 الا ربع اتغدى وارتاح بعدين اقوم اصلي العصر وبعدها اطلع للصاله احط قناة العفاسي واذاكر لعيالي واقعد معاهم نسولف لغاية قبل صلاة المغرب اروح اقرأ سورة يس والواقعه وبعض الادعية وبعدين اصلي المغرب واقرأ اذكار المساء
اكمل مشاويري اذا عندي مشاوير او اجهز العشاء بدل الشغاله لغاية صلاة العشاء اصلي واقرأ سورة الملك وبعض الادعية
وقت النوم اقرأ آية الكرسي والمعوذات ودعاء النوم
moon*light
moon*light
اولا وقبل كل شيء الدعاء بأن يعيننا الله على طاعته وان نقوم بعبادته على اكمل وجه..
ولا ننسى ان نستشعر بقيمة وعظمة اي عمل نقوم به ولو كان يسير..
فمثلا: عودت نفسي قبل ماأنام أتوضأ بصلاة الوتر مع قرأة القرآن ثم قرأة ادعية النوم وانام وان متوكلة على الله..هذا الشيء والله العظيم كان له اثره على نفسي..أولا:راحة نفسية+اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم ..(أوصاني خليلي بصيام ثلاثة ايام من كل شهر وركعتي الضحى وان اوتر قبل ان ارقد)..متفق عليه.
كمان من اثرها الكبير علي ولله الحمد:انني اصبحت استيقظ لصلاة الفجر اول مايبدأ المؤذن بالاذان من دون منبه ولله الحمد..
كمان ماننسى اداء الصلوات في اوقاتها صلاة الفجر ثم اذكار الصباح+صلاة الضحى+ صلاة الظهر +صلاة العصر+ صلاة المغرب واذكار المساء+ صلاة العشاء
ولاننسى الاستغفار في جميع الاوقات وماله من اثركبير .
..هذا يومي باختصار
رب سامحنى
رب سامحنى
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر لكم ردودكم الجميله
عسيف الخيل ..ام حسن اشكر مروركم الكريم
umsarona
اعجبني يومك جدا احس انه يوم منظم وجميل استبدل مكان الدوام بتاعك شغل البيت
نفسي اصحي بدري كده........ابني الصغير:42: ملخبطلي يومي ربنا يهديه:22: :22:
انا بصراحه عندي فكره ان احنا نقرا وردنا القراني في ركعتين قبل ما ننام ومهما حصل مانسيبش الركعتين منها قيام ومنها قران ومنها نوم علي وضوء وطاعه
moon light
اشكر نصايحك الغاليه ومرورك الكريم:26: :26: