خشو بالله عليكم

اطباق عالم حواء

االسلام عليكم
ارجوكم انا محرجة و بنفس الوقت اتمنى منكم تفيدوني
انا لما اريد اسوي الارز الابيض ماتصدف معاي وابدى محرجة من امي مع انها بسلامتها تقولي يا بنتي معليش سوي الارز بالتبويخ يعني احط المية بالطنجرة من تحت والارز بالطنجرة من فوق وهكذا يطيب زين بس انا لأني ما اعرف كيف اعمل الارز اللي يعملوه الطباخين نبي نتعلمه.
فأمنيتي انكم تعطوني الطريقة الصحيحة وبالزبط بالله عليكم حتى ما انكسف قدام ماما وخالاتي انا مكسوفة جدا . اتمنى تكونو عرفتو ما اقصد؟ انا قصدي الارز اللي يطيبونه بالمية.انا اعمله كلاتي وانتو قولو صح والا غلط
1 كوب ارز مع 2 كوب ماء .اولا اخلي المية تغلي بعدين احط الارز وانقص النار على الارز وخلي المية تنشف
النتيجة عجينة
ومرة قالولي اضيف شوية زيت. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا حرام
ارجوكم ساعدوني الله يرحم والديكم
7
565

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رجية رحمة ربها
لا يا اختي مو كذا انتي حطى الارز بعد ماتغلى الماء والرفعى
النار واذا شفتى الارز بداء ينظج والماء كثر انشلى الماء ثم وطى على النار
وان شاء الله يزبط معك وهذه طريقتى وان شاء الله باقي البنات يفدونك...
بيتي السعيد
بيتي السعيد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختي طريقتي تختلف كثير عن طريقتك في طبخ الرز 00

أولا انقعي الرز في ماء ساخن جدا مع اضافة مقدار من الملح الخشن وقليل من الزيت ويترك لمدة ربع الساعه ثم اشعلي النار

وتكون قوية حتى بيدأ في الغليان وخففي النار بحيث تكون هادئة جدا ممكن تضيفي بض النكهات مثل حب الهيل او القرنفل

او الدراسين ويترك حتى يتبخر ويقدم مع السمك المقلي او الدجاج المحمر

هذي هي طريقتي سهلة ولذيذة

اختك (((ام شاهين )))
راماتان
راماتان
السلام عليكم

طريقتي للأرز البسمتي الابيض كالتالي:

حركي الارز مع معلقتين زيت أو سمنه على النار مجرد تختلط حبات الارز بالزيت أو السمن
واسقيه بالميه أو بالمرقه المغليه وظبطي الملح ولما يبدأ الرز يشرب المرقه هدي النار خالص واتركيه يستوي

لكل كوب رز بسمتي.. 2 كوب ماء
============
في بعض الاحيان بأحمر بصله مفرومه مجرد تبقى دهبي أضيف لها الارز وأحركه واسقيه بالماء أو المرقه وممكن تزودي بهارات للطعم

وبالتوفيق
أم عبد المنعم
أم عبد المنعم
حبيبتي فيه طريقة جدا سهلة و بتضبط معاكي ان شاء الله
أنقعي الأرز في ماء و ملح لمدة 1/2 ساعة ثم صفي الأرز من الماء
ضعي ماء كتير علي النار و ضيفي الملح و زيت و لما يغلي الماء ضعي الأرز و خليه يغلي بقوة علي نار عالية حتي ينضج الأرز
ثم صفي الأرز من الماء الزائد و رجعيه القدر و ضيفي الزبد او زيت حسب الرغبة وهدئي النار علي الآخر وغطيه لمدة 5 دقائق فقط حتي يتشرب الزبدة و أطفي النار.
هذي طريقة منال العالم لطبخ الأرز و عن تجربة طريقة رااااااااااااااااااااااااااااائعة من يوم ما جربتها ما غيرتها
تشوكليت
تشوكليت
مثل طريقة الاخوات وانا اضيف مرات ليمون اسود وفلفل اخضر وازيد الزيت شوي
مشان ما يلصقو في بعض احب الرز نثري ما اكله لو يصير معجن عشان كذا دايم
احط مويه شوي واقصر النار مرررره