ملح الحياه
ملح الحياه
السلام عليكم كل عام وانتم بخير لو سمحتو مين شاف حلقة مطبخ منال فى ال ام بى سى ترى البرنامج حلو كثير و مفيد اشوفه كل يوم الساعه الثانية ظهرا ألى شافت حلقة صينية البروكلى تقولى عن المقادير الله يوفقكم بسرعة ردو على
السلام عليكم كل عام وانتم بخير لو سمحتو مين شاف حلقة مطبخ منال فى ال ام بى سى ...
هلا مسافره وانا شفتها واعجبتني بس ما كتبتها للاسف، ننتظرك رقيقه بفارغ الصبر .......
الا مسافره وش رايك بالصينيه اللي سوتها منال الرز بالباشميل وداخل لحم مفروم وخضار ما قد سويتيها ؟؟؟ ناويه اسويها بمقادير تخمينيه واشوف كيف تطلع ..................:26:
rya7en
rya7en
السلام عليكم كل عام وانتم بخير لو سمحتو مين شاف حلقة مطبخ منال فى ال ام بى سى ترى البرنامج حلو كثير و مفيد اشوفه كل يوم الساعه الثانية ظهرا ألى شافت حلقة صينية البروكلى تقولى عن المقادير الله يوفقكم بسرعة ردو على
السلام عليكم كل عام وانتم بخير لو سمحتو مين شاف حلقة مطبخ منال فى ال ام بى سى ...
كيفكم حبيباتي

منو منكم رأى اليوم مطبخ منال عملت طبخه رهيبه

كيكة الكلاج عفيه من اللي رآآآآآآآآها يكتبها لي

لاتخيبووووووووووووووووووووووني

تحياتي لأحلى بنات عالم حواء

رياحين :cook:
rya7en
rya7en
يلا ردوووو علي ابي اسويهاااااااااااااااااااا

باااااااجر :06:

كيكة الكلااااااااااااج

يعطيكم الف عافيه
ام عليا
ام عليا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
للأسف انا ما شفت الحلقه بس أختي اللي شافتها وخبرتني عن طريقتها ومقاديرها وانا عملتها بس خبصت شوي فيها وانشاء الله تضبط معاكي وهنا الطريقه لكي وعلى بركت الله .....

انا بقولك المقادير مع الطريقه .....
*اول شيء جهزي قالب الكيك الدائري اللي يفتح جوانبه وغطيه بالقصدير وادهنيه بالزبده السايحه مع شوية زيت ...
*غطي القالب بالكلاش يعني كل اربع اوراق مع بعض وادهنيهم بالزبده الين ما تغطين كامل القالب وقصي الزائد من حواف الكلاش اللي طالع من خارج القالب ..ok?
*انثري القليل من السكر الاسمر والقرفه على سطح الكلاش
*في الخلاط الكهربائي اخلطي كوب سكر مع نص كوب زبده الى ان تصبح كالكريمه ..ثم بالتدريج اضيفي بيضتين ...بالإضافه الى الفانيليا
*ثم انخلي فوقه كوب ونص طحين مضاف اليه ربع ملعقه ملح مع نص ملعقه بيكربونات الصوديوم (وانا من عندي حطيت زياده ملعقة باكنج باودر ..لاني ما كنت متأكده واختي ما خبرتني اذا الطريقه فيها ولا لأه ..وخبريني اذا عرفتي ارجوكي )ويضاف بالتدريج معه الحليب (ايضا اختي لم تخبرني بالمقدار بالضبط بس انا حطيت بحدسي نص كوب او الى ان تري ان الخليط اصبح متجانس ...وكمان خبريني اذا جاكي العلم بالتمام )
*ثم يصب المزيج في قالب الكلاش ويترك لمدة نص ساعه أو حتي تحسي ان الكيك استوى يعني اذا دخلتي السكين فيه تكون ناشفه ...ويشرب بالشيره المحضره مسبقا ..
***وأرجو ان أكون قد وفقت في الشرح والطريقه مع اني ماشفتها :06:
noor al hoda
noor al hoda
اختي منال العالم مشتركة فيمنتدى المهيدب
و اسمها هناك مطبخ منال.و تقدري هناك تسأليها بنفسك.
انا شفت الوصفة بس ما انتبهت للمقادير.