محتاجة مساعدة من خبيرات الكروشيه

الكروشيه والتريكو

السلام عليكم أخواتي...

محتاجة مساعدتكم بقراءة باترون الكروشيه للمفرش الأول الي وضعته الأخت جبل صبر على هذا الرابط:

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1277180

أخواتي ... أنا اعرف الغرز ومن مواضيع الدورات في منتداكم فهمت الرموز بس مشكلتي بالأعداد!! يعني مثلاً بالباترون هذا يوجد 6 سلسلة ثم منزلقة وتنتهي الصف الأول... بعدها الصف الثاني في 3 سلسلة و ثم 35 عامود صح؟؟؟ المشكلة الآن في الصف الثالث... يعني لما اعمله بتصير عندي وردة مش مفرش؟ واتوقع اني عاملة غرز اضافية... ممكن حد يفهمني هذا الصف؟

ألمشكلة ان اختكم متعودة على الباترون المكتوب يعني يقولون كل صف كام غرزة ونوع الغرزة مش مرسوم هكذا....

ممكن مساعدة الله يوفقكم؟؟؟

مشكورين مقدماً وما قصرتم
18
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنوتت امها
بنوتت امها
حبيبتي انتي لوتقرين الكلام فهمتيه انا خبيييره اقدم دورات ..........................................
جبل صبر
جبل صبر
اختي العزيزه اعتمدي هذا الباترون اوضح

لانه الباترون يلي وضعتيه لهذا الموديل وانا حطيته سهوا مكان الباترون يليفي الاعلى اسفه عن الخطا

ونصيحتي لك بما انك مبتدئه الموديل في الاعلى صعب عليك شوي لانه اذا لاحظتي في دائره في الوسط وبعدين لازم تشتغلي انصاف دوائر على الطرفين وبعدين تشتغلي دايرمدار العمل كله وهو فيه شويه صعوبه
واذا اشتغلتي على الباتررون بالضبط بيطلع الشغل مضبوط ميه ميه يعني ما بيطلع زي الكاس زي ما قلتي ارجعي وراجعي عملك وشوفي وين الخطا
يا رب يكون كلامي واضج واي استفسار انا حاضره باذن الله
موفقه
سلام
جبل صبر
جبل صبر
وكلامك صحيح زي ما حيتي بتبدئي 6 سلسله وبعدين منزلقه وبعدين بتطلعي 3 سلسله وبتشتغلي 35 عمود ومع ال3 سلسله الولى بيصبخ المجموع 36
وبتطلعي الدور التالت 3 سلسله وببتشتغلي عمودفوق العمود من السطر السابق وبعدين 1 سلسله ثم 2 عمود 1 سلسله وهكذا حتى نهايه السطر يعني هذا السطر مافيه زيادات المعنى مش حتشتغلي عمودين فوق نفس العمود من السطر السابق

اتمنى انه يكون شرحي واضح
" أمة اللـــه "
جزاكِ الله خير.... ويسلموا على الباترون وعلى الشرح... كلامك صح... توني اكتشفت الخطأ بعد ما رسمت الباترون على ورقة حتى افهم ليش طلع معي 36 شكل بدل 18... انا كنت عاملة زيادة 2 عامود في كل عامود!

بالنسبة لصعوبة الباترون الي ذكرتيها... همممم...راح احاول ولو احتست معلش تساعدوني طولو بالكم علي لانه انا احب الشغلة الصعبة والا لو كانت سهلة ما تيجي على بالي اساويها... :) احب اتعلم شي جديد وانا من قبل عملت مفرش دائري عادي وعلشان كدة حابة اساوي شي جديد.

شكراً جزيلاً... والاخت بنوتة امها... ما فهمت قصدك... بس اذا قصدتي اني اقرأا الكلام الي باللغة العجيبة الي مكتوبة فللأسف ما بعرف شو هذه اللغة حتى اقرأها... هذه هي المشكلة :) بس شكراً على المرور.

اختي جبل صبر... معلش راح اغلبك ولو احتجت سؤال بسألك... اكيد لما اوصل للأنصاف الدوائر هههههههههههه
" أمة اللـــه "
السلام عليكم... اختي عندي استفسار بس حابة اتأكد ان فهمي صحيح حتى ما اعمله خطأ..

في السطر 10.. يوجد 5 منزلقة عند النهاية صح؟ ثم مثلاً السطر رقم 12 ما هو العامود الذي يصل بين السلاسل؟؟؟؟ منزلقة؟

ثم في السطر 15... ننهي السطر بغرزة عامود بدل المنزلقة صح؟

وبعدها عند انصاف الدائرة... اعمل سطر ثم اقلب الشغل واشتغل بالاتجاه المعاكس صح؟

وتسلموا كتير على المساعدة...