الـمـها

الـمـها @almha_17

عضوة نشيطة

ممكن تطمنوني؟

الحمل والإنجاب

السلام عليكم............
لو سمحتن خواتي في شغله مخوفتني كثير ومنحرجه وما عارفه منو اسئل فما لجيت غيركم فالله يخليكم لا طنشوتي.........
إذا كانت فصيلة دم الزوجه o- والزوج o+ الاطفال ينولدون مشوهين او معاقين ما عدا اول طفل هذا الي سمعته واذكر خذينا هالمعلومه على السريع في المدرسه
وانا فصيلة دمي او سالب وخطيبي او موجب وخايفه كثيييييييير من هالموضوع
دخيلكم ردوا علي ولا طنشوني
5
623

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

lily 2002
lily 2002
ياعمري انتي فاهمه غلط

انا مثلك اللي يحصل انك تحملي اول مره عادي بس بعد الولاده في ابره لازم تاخديها هذي تمنع حصول التشوهات او تكون اجسام مضاده في جسم الام لقتل الجنين

يعني اول مره عادي ولكن بعد كل ولاده تاخدي ابره هم يعطوكي اياها في المستشفى بعد الولاده لما يعرفوا فصيله دمك علشان كده لازم تابعي عند طبيب او طبيبه معين مو كل مره تفحصي عند طبيب شكل علشان هو يكون عارف نوع دمك وحالتك
الـمـها
الـمـها
مشكوره اختي lily 2002 على ردج بس ممكن سؤال ثاني لو سمحتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني لما الوحده تاخذ هذه الابره خلاص تطمن ان الجنين ما راح يحصله شيء بسبب فصيلة الدم او انه في احتماليه ان الابره ما تنفع ويا البعض
سمحيلي اختي بس والله الموضوع كثير شاغلني
&ليمووونه&
&ليمووونه&
المها
لاتخافين
اعرف ناس كثييييييييييييييييييييييييير نفس هالحاله وعادي عيالهم يهبلووون
تاخذين ابره بالشهر الثامن على ماعتقد او السابع وابره بعد الولاده
انتي لاتشيلين هم راجعي عند دكتوره وبلغيها بالشي هذا وهي تسجله بالملف وخلاص
والابره هذي تنفع مع كل الناس لاتوسوسين ترى بدري على الوساوس:):)
بنت النيل**
بنت النيل**
اهلا اختى .....

شوفى حبيبتى ...

انتى ستحتاجى عند الحمل وبعد الولادة الى اخذ حقنة معينه .... لان عامل ريزوس او الRh سالب عندك وعند زوجك موجب اى ان الجنين سيكون عامل ريزوس عنده Rh+ مثل الاب ... وبالتالى يجب اخذ حقنة Anti-D فى غضون 48 ساعة من الولادة لان الضرر لا يقع على الطفل الاول انما يقع على الاطفال او الحمل الثانى او الثالث الذى غالبا يكون العامل + Rh مثل الاب .....وبالتالى الاجسام المناعية الموجودة و المتراكمة فى دم الام اثناء الحمل السابق تخترق مشيمة الجنين وتتلف الكريات الحمراء فى دمه فيصاب المولود الثانى بمرض انحلال الدم وهو فقر دم حاد واصابة الكبد والمرارة مما يؤدى غالبا الى موت الجنين او المولود الجديد بعد ولادته...

واحيانا يوجد حالات تأخذ هذة الحقنه عند الحمل ... نتيجه لتعرضها لحدوث نزف اثناء حملها وبالتالى يخاف ان يحدث تنافر بين دم الام والجنين فيعطى الطبيب الحقنه للام اثناء الحمل ... الموضوع عادى والعلاج متوفر ول يوجد اى مشكلة وفى النهاية متابعة الحامل عند الطبيب باستمرار يجنبها حدوث مشاكل سواء لها او لجنينها ...تحياتى لك ...شكرا:26:
الـمـها
الـمـها
السلام عليكم
اختي ليمونه مشكوره يالغاليه على ردج وإذا على الوساوس عندي منها خيرات الله ( مثل ما تجول الدكتوره ويانا في الجامعه )......... بس والله من كثر ما اسمع

بنت النيل مشكوره حبيبتي وما جصرتي على شرحج الحلو الي فعلا طمني ويزاج الله الف خير
:26: