الكيمياء والطب ؟؟؟احتاج مساعدتكم

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم
اخواتي في الله المختصات والاتي لديهم علم بسؤالي
انا طالبة كيمياء لكن حلم حياتي بدراسة الطب للان يجول بخاطري وكلما اذكر اني فقدت هالفرصة يتقطع قلبي :44: كتبة الله فوق كل شي ولمجموع المدرسة اثر كبير في اختيار المجال كما تعلمون
سؤالي هو
هل هناك مجال او منفذ استطيع منه الحصول على شهادة في الطب عن طريق الكيمياء
يعني وبمعنى ثاني
سمعت ان طلبة الكيمياء الحيوية اذا استطاعوا كسب معدلات عالية يمكنهم الالتحاق بدراسة الطب بحكم قرب المناهج الدراسية
والله ما اعرف كيف اشرح المقصود
بس اطلب مساعدتكم :06: علموا اختكم الحائرة والضئيلة في المعلومات عن هالمجال
هل من الممكن ايجاد اي ثغرة بين اتمام الدراسة في الكيمياء والالتحاق بالطب :(
7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لمياء_22
لمياء_22
اخيتي..........قدر الله وما شاء فعل.. يمكن في شر لك لو دخلت طب وربي صرفه عنك حاولي انك تبدعين في مجال الكيمياء وانا سمعت ان دراسته قريبه من الطب كثير حاولي تخدمين ميولك الطبيه بالدورات
والله يكتب لنا ولك الي فيه الخير
ولا تنسين صلاة الاستخارة
palestain
palestain
شكرا لك اختي لمياء 22 على الرد والله ان ردك مثل البلسم
لكن قلت لك رغبة وبقت في قلبي , ونعم بالله يعني لا اعتراض على حكمته
الا اذا في حل مرة ثانية نلحق بركب الطب فهذا شي ممتاز واظمن لنفسي اني قدرت احقق ما بداخلي
واذا لا , فالحمد لله والشكر على نعمته اني ادرس وماشي حالي

من من الاخوات الكريمات عندها حل لي ؟؟ :11:
الكــادي
الكــادي
توكلي على الله وخليك بهالقسم...وزي ماقالت الاخت استخيري..

فأنا مثلك لم تتسنى الفرصه لي للدخول للطب بسبب المجموع فدخلت لقسم العلوم والرياضيات والحمدلله..
والى السنه الثانيه وانا ارغب في الطب واشرت على اهلي بأن ادخل للتمريض وعمي مدير احد المعاهد الصحيه فاتصل عليه الوالد وسأله عن كل شي...

لكن قال لي الوالد انا ليس لي اي دخل بك اذا حصل لك شيء من هذا القسم نتيجه لاختلاطك بالرجال...وهذا يكفي بأنه غير راضي فتركت هذه الرغبه وانا الان اخر سنه بإذن الله ادعولي ان اتخرج...

واذا كنت مصره فحاولي الدخول للمعاهد او الكليات الصحيه..
واذا تبغي باحاول استفسر لك بس قولي لي انتي باي بلد..؟؟
palestain
palestain
شكرا اختى على الرد

ادعي لك من كل قلبي ان الله يوفقك

الموضوع بدا يوم قريت مقال والله نسيته ورايح عن بالي
ان طلاب الكيمياء والاحياء والفيزياء اذا خلصوا دراسة ممكن يلتحقوا بدورات تدربية والله نسيت في وين بس في كليات خاصة تؤمن لهم اكمال دراسة طب وذلك لقرب المناهج الدراسية التي درسوها من موضوعات الطب
من يتأكد لي من هالخبر ؟؟؟؟
ومن المعروف كذلك ان دراسة الكيمياء الحيوية اذا كانت بمعدل مرتفع للطالب ممكن يلتحق به الى الطب
لكن انا احب حد يدليني على الطريقة ؟؟
لمياء_22
لمياء_22
بصراحة انتم خوفتوني انا ناويه طب ان شاء الله بعد ماتطلع النتايج ادعوا لي الله يخليكم