ياعالم انا صح والا غلط

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ،، كيفكم عزيزاتي ؟ ابغى آخذ شوركم ابغى اشوف هل انا خطا ولازم اعدل وضعي والحق علي ،، او صح وهذا من حقي ؟ ماابغى أظلم و لا انظلم .. مالكم بالطويله .. هذا الله يسلمكم اهل زوجي بمنطقة واحنا بمنطقه يجون لمنطقتنا تقريبا كل اسبوع وان طولوا اسبوع ورى اسبوع ،، 7 سنوات كانت لهم شقه عندي وطبعا يجون لشقتهم فمالك منة ةلا كرم ( هذا كلام زوجي طبعا) الاكل غدا وعشا وفطور وقهوة من بيتي تنزل لهم بشقتهم ،، ذقت المر طبعا اكون مجهزة لي لبس بروح لعزيمة قرايبي واذا جوا احلم اطلع ( برضو من زوجي ) والادهى والامر انهم عائلة تحب تجلس مع بعض بناتها مع عيالها ويمكن ترحمني وحده فيهم وتطل علي ،،، انتهت هالمشكله بنقلنا لبيت جديد وهم استاجروا شقة بره بعيده شوي ارتحت سنتين هالسنة نقلوا شقتهم جنب بيتي تبعد دقيقة بالسياره ،، ورجعن المأساة اليوم الصباح تخانقت انا وياه خناق وقال لي اطلع من بيتي وخرابيطه والسالفه علي ايش يجون كل ويك اند يناديهم عندي بالبيت يجلسون مع بعض في الخيمة قهوتهم وشاهيهم وحلرياتهم وعشاهم وانت انطقي جوا بلحالك ،، ياعالم ياناس ابغى اروح لأهلي بدل الصكة اقلها خلني اجلس معاكم لاتناديني اخوانك وتحرقني داخل ،، عاد الجمعه قال لي امي مهيب جايه لك صلحي الغدا اباخذه لهم !!!!! طبعا الخميس عندي من العصر متعشين عندي ولا قصرت ماده لهم السفره اشكال وانواع ،، قلت له الجمعه اعذرني مالي نفس اطبخ المهم قام يصارخ ،، وانا فعلا مالي خلق ابذا ابدا قمت رغم الطفش وسويت غدا وخذه وراح لهم ،، المغرب توني حاطه الشاهي بشرب بيالتي قال لي قومي جوا اهلي بيجون !!!!!!!! المهم نمنا ونافخ بوزه علي ايش مش عارفه وقمت الصبح اليوم وبرضوا نافخ بوزه ليش تقولين مالي خلق اطبخ اشتر من برا !!!!!! لا حظوا انا قلت بس طبخت ،؟، عاد ارتفع الضغط عندي وتطاقيت انا وياه قلت له المحاور التاليه : 1- البيت بيتي وله خصوصيه مش مطعم 2- اهلك يجون من الحقران مايجلسون معاي حتي امه احيانا يابنات ماتدخل تسلم 3- قلت له حياهم الله تعزمهم يوم الجمعخ غدا وابأمد السفره يوم في الاسبوع ،،،،، طبعا قال لي انت الطالعه وهم الداخلين وانقلعي لاهلك ،، وانت شر وانت وانت وانت غيور وانت نجسخ وانت ،، انا قلت له خلاص اجلسوا مع بعض بكيفكم بس خلني اررح لاهلي ،، مع العلم يابنات ان اهل زوجي يوم رحت اولد قبل 5 شهور سكنوا ببيتي شهر كامل ،، يعني بمزاجه مرة يصيرون اهل البيت ومرة يصيرون ضيوف ،،، طبعا ماشاورني ابدا اهله يجون ببيني وانا اخر من يعلم يقول لي مالك دخل ،،،،،، طبعا الحديث اليوم طال وصراخ وسب واوا ولا تغدى( ابركها من ساعه) برايكم اللي قلت وتصرفي صح وماانلام فيه والا خطأ وكيف اتصرف ؟ علما ان زوجي متسلط شخصيته شمالي متطرف يقدس اهله تقديس مش طبيغي
21
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شجرة*الدر
شجرة*الدر
زوجك يحس من كلامك انك تبغينه يترك اهله وينقطع عنهم وهذا الى منرفزة زوجك مو غلطان وش تبينه يسوى يطرد اهله من بيته اذا هم مافهموا وعرفوا من انفسهم ان لك بيت خصوصيه ماراح هو يجى ويقول لهم لاتجونى ولا تجلسون عندى موقفه صعب وهو بين نارين رضاك ورضى اهله
غاليتى الحياة الزوجيه يبالها شوى صبر وتضحيه ولا تخربين بيتك وتضيعين عيالك واذا زوجك صالح مالك الا الصبر والدعاء وطبعا استخدام حيل النساء لكل رجل مفتاح تعرفه زوجته غير انك لا تجينه بطريقه مباشرة اهلك واهلك جيبها بطريقه توضحين ان اهله فوق راسك ولكن لو يعمل كذا كان افضل وانت اعملى سفرتين للاكل واحدة للرجال والثانيه للنساء وقولى لعمتك وخوات زوجك تعالوا هنا ودى نتغداء سواء احسن من جلوس لوحدك وهم مجتمعين مع بعظهم
واطلعوا برى البيت راح تغيرون جوا وتعجبك الجمعه
نجواي
نجواي
المافيه خير باهله مافيه خير للناس
مثل قديم
بس زوجك واهله مصخوها يعني مافيهم عاقل يقوال عيب هلتصرفات
يابخت من زاروخفف
يعني الفهمته يتجمعون اخوان وخوات
وانتي دورك بس خدمتهم
الله يصبرك
احنانتجمع بس الحريم الحال والرجال الحال
بصراحه انتي موغلطانه بس ادازوجك عنيد تعاليله بلحيله
وحاولي تكسبين البنات والام
اداماقدرتي تغيري لازم تتعلمي تتعايشي
لاجوا في بيتك قوالي لامه تعالي عندي بسوالف وياك
طفشت لحالي وشوي شوي لين تقدري تغيري
وعلى زيارة اهلك بلطف اطلبي من زوجك
صدقيني بعض الرجال مايجوغيربلدحلسه
الله معاك
دودوحبيبي
دودوحبيبي
يااااااااااااااااااااااااااه انت نفس مأساة اختي المسكينة بس هي كانت ساكنه معاهم ....... وبطلوع الروح لما خلصت من السكن معاهم حولت لشقة صغيرة يا دوب كفتها هي وعائلتها بس هم كمان حولوا سكنهم لنفس المنطقة اللي هي ساكنه فيها .............تخيلوا قدمت هجرة لبلد بعيد ما كانت تحلم فيه والحمد الله تمت الموافقة وسافرت (اقصد هاجرت )هي وزوجها واولادها وارتاحت فترة بسيطة تعرفي ليش لان اهل زوجها (عدي على اصابيعك ) (والد زوجها ووالدته) واخوانه المتزوجين واولادهم كلهم قدموا على هجرة لنفس البلد وهاجرو وراهم وهي الى الان بنفس الهم والغم صار لها تقريبا 18 سنة ......... مو شي يضحك ويبكي وعلى فكرة اهل زوجها يحيون الاجتماعات اليومية واكل ولعب شدة واراجيل
بنتي غنووجتي
بنتي غنووجتي
زوجك يحس من كلامك انك تبغينه يترك اهله وينقطع عنهم وهذا الى منرفزة زوجك مو غلطان وش تبينه يسوى يطرد اهله من بيته اذا هم مافهموا وعرفوا من انفسهم ان لك بيت خصوصيه ماراح هو يجى ويقول لهم لاتجونى ولا تجلسون عندى موقفه صعب وهو بين نارين رضاك ورضى اهله غاليتى الحياة الزوجيه يبالها شوى صبر وتضحيه ولا تخربين بيتك وتضيعين عيالك واذا زوجك صالح مالك الا الصبر والدعاء وطبعا استخدام حيل النساء لكل رجل مفتاح تعرفه زوجته غير انك لا تجينه بطريقه مباشرة اهلك واهلك جيبها بطريقه توضحين ان اهله فوق راسك ولكن لو يعمل كذا كان افضل وانت اعملى سفرتين للاكل واحدة للرجال والثانيه للنساء وقولى لعمتك وخوات زوجك تعالوا هنا ودى نتغداء سواء احسن من جلوس لوحدك وهم مجتمعين مع بعظهم واطلعوا برى البيت راح تغيرون جوا وتعجبك الجمعه
زوجك يحس من كلامك انك تبغينه يترك اهله وينقطع عنهم وهذا الى منرفزة زوجك مو غلطان وش تبينه يسوى...
ياقلبي شكرا علي النصيحه بس حابه ابين لك نقاظ 1- هو اللي يلزم عليهم ويحلف وبمسمع من اذني هذا اذا قالوا محنا جايين 2- علاقتي في اهله بدونه جدا ممتازه بوجوده يخرب كل شي 3- انا ماقصرت بشي بس يحترمون المرة اللي بالبيت ويقدرونها مو بمثابة شغاله تطبخ لهم وبس 4- يسبب لي مشاكل عشان اهله ماتتخيلين يراقب كل تصرفاتي تجاههم حرصا علي مشاعرهم مثلا ليش يوم سلمتي الي فلانه ماابتسمتي تخيلتي وانا علاقتي فيهم كويسه مابيينا مشاكل ،، يعني مراعاته لهم ومشاعرهم واهماله لي ولمشاعري شي يبط الكبد يعني يقول اقعدي بلحالك وش المشكله ؟ في حال لو صار هالموقف لهم قوم الدنيا وقعدها ،،،، انا قلت له ماعليك منك انت واهلك قابلهم زي ماتبي بس ماتفرض علي اجلس في البيت واتهمش ،،، غير ان زوجي يكب عليهم الفلوس كب مقابل شحاحته علينا علما انهم كلهم موظفين وموظفات وماعليهم قاصر
بنتي غنووجتي
بنتي غنووجتي
ياقلبي شكرا علي النصيحه بس حابه ابين لك نقاظ 1- هو اللي يلزم عليهم ويحلف وبمسمع من اذني هذا اذا قالوا محنا جايين 2- علاقتي في اهله بدونه جدا ممتازه بوجوده يخرب كل شي 3- انا ماقصرت بشي بس يحترمون المرة اللي بالبيت ويقدرونها مو بمثابة شغاله تطبخ لهم وبس 4- يسبب لي مشاكل عشان اهله ماتتخيلين يراقب كل تصرفاتي تجاههم حرصا علي مشاعرهم مثلا ليش يوم سلمتي الي فلانه ماابتسمتي تخيلتي وانا علاقتي فيهم كويسه مابيينا مشاكل ،، يعني مراعاته لهم ومشاعرهم واهماله لي ولمشاعري شي يبط الكبد يعني يقول اقعدي بلحالك وش المشكله ؟ في حال لو صار هالموقف لهم قوم الدنيا وقعدها ،،،، انا قلت له ماعليك منك انت واهلك قابلهم زي ماتبي بس ماتفرض علي اجلس في البيت واتهمش ،،، غير ان زوجي يكب عليهم الفلوس كب مقابل شحاحته علينا علما انهم كلهم موظفين وموظفات وماعليهم قاصر
ياقلبي شكرا علي النصيحه بس حابه ابين لك نقاظ 1- هو اللي يلزم عليهم ويحلف وبمسمع من اذني هذا اذا...
كل اللي ردوا علي الله يجزاكم الجنة يارب