واللي يرحم والديكم ابي طريقة الكبسة السعودية بطريقة مظبوطة جداً

اطباق عالم حواء

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
شلونكم حبايبي؟؟

عندي طلب و اتمنى ما تردوني خايبة ..
خاطري اطبخ الكبسة السعودية بطريقة مظبوطة أقصد بالطريقة الأصلية
خبري وايد فيكم طباخات ماهرات .. وياريت تكون المقادير بالكوب ..

و مشكورين مقدماً :27:

تحــ :) ــياتي لكم
اختكم (((( نعووووومة ))))
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*هدوء الليل*
*هدوء الليل*
راجعت لك ياعمرري واعتقد مابتاخذين غير كبستي وراح اذكرك ان شاء الله راح اكتبها وانزلها على شكل موضوع مو رد عشان الكل يستفيد اليوم او بكررررره انتظريني ولا تطبخين كبسه في اليومين هاذي يانعومتي بس راح تدمني عليها وتسيري دبا مو ناعمه :10_8_9:
ام حنونه
ام حنونه
خذى يا الغاليه راس بصل مقطع صغير واربع فصوص ثوم مدقوقه واحمسيهم مع ثلاث ملاعق زيت وبعدين جيبي الدجاجه والا اللحمه وقطعيه الحجم المفضل عندك وقلبيه مع البصل وحطى البهارات المشكله عليه وايضا( الدارسين والليمون الاسود كبار) وغطى النار عليه وجيبى طماطه وسط مقطعه وظعيها عليهم وحبة ماجى وشوية مويه اربع ملاعق تقريبا وغطى لين يذوب الطماط وبعدين 10 دقائق واكشفى الغطاء واحركى الخليط با الملعقه وحطى عليه تقريبا اذا هى دجاجه خمس كاسات مويه الى ان يغلى وخليه نصف ساعه الين يستوى الدجاج ولاتنسين الملح وتكونين ناقعه الرز قبل البدا با الطبخ وثم تجيبين الصينيه وتحطين الدجاج فيها
وتدهنينه بشويه كاتشاب خفيف مع فلفل اسود وتدخالينه الفرن يتحمر من فوق وثم تجيبن المرقه وتشخلينها با المشخال عن الطمط والبصل وتحطين المرقه وفوقها الرز وتخلينه على نار عاليه الى ان ينشف الرز وبعدين تقصرين النارعليه ربع الى ثلث ساعه اذا كان الرز بسمتى ونصف ساعه اذا كان الرز ابو كاس وبا العافيه على قلبتك كلو وادعو لى ........
الفتاة الناعمة
مرحبا
ناطرتج حبيبتي هدوء الليل .. ابي اسوي كبسة بس مابي اصير دبا .. ناطرة الكبسة لا تطولين ها ..

ميرررررررررسي ام حنونة على تلبية الطلب لي و ما تقصرين .. انا اجوف ان الطريقة سهلة وايد .. مشكوووووووورة واااااايد

تحياتي لكم
نعومة
*هدوء الليل*
*هدوء الليل*
شوفي يانعومتي الكبسه اللي بغيت اكتبها لك سبقتني عليهانبع الانوثه ارجعي لها في الاطباق الساخنه (مندي الفرن باالخطوات )نفس الطريقه بس الرز يكون ابو سيوف وتكثرين المويه شوي وتضيفين لتتبيلة الرز والدجاج بهارات المندي وهي تشبه جوز الهند (جينموتو )وبدون فلفل ولاطماطم ولا بصل يعني ساده فقط رز ودجاج او لحم وبهارات( جينموتو)اتمنى تكوني عارفتها لان السر والطعم الرائع فيها وصبغة زعفران تحطينها على اللحم او الدجاج
باالنسبه للحم تخلينه ساعتان اما الدجاج ساعه ونصف وتحطين بهارات غير مطحونه( قرفه هيل قرنفل)على الرز الدجاج بس ملح وجينموتو وصبغه و ملح( والزبيب في الاخير قبل الغرف لما تحطين الزيت والفحم )اتمنى ان تكوني فهمتي الطريقه واذا عندك اي استفساراو مالقيتي طبخة نبع الانوثه انا حاضره اعيد الطريقه كلها :27
: والله ترى تجنن واذا كنتي متزوجه راح يخبل عليها زوجك زي زوجي كل يوم يقولي سوي مندي
الفتاة الناعمة
مشكورة حبيبتي هدوء الليل ..