Rajaaa

Rajaaa @rajaaa

عضوة نشيطة

علمونا كيف تستعدون للعزايم يا سنعات

اطباق عالم حواء

سلام عليكم

خبروني كيف تستعدون للعزايم

و كيف تبدون تجهزون لها

تطلبون من حد يساعدكم او تتكفلون بكل شي

تطبخون قبله بيوم

ننتظر مشاركاتكم
8
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام يزيد777
ام يزيد777
تتنظر الردود بفارغ الصبر
<<<عندها عزيمه يوم الخميس
تركواااز
تركواااز
اول شي نوع العزيمه.... اذا كانت رجال او حريم او عزيمة رجال وممكن تعزمين اهلك وحمولتك...بعد اذا كانت ذبيحه او أ كثر او كانت عزيمه خصوصيه عشا او غدا مو ذبيحه...عموما ايا كانت العزيمه في استعدادات مشتركه بينهم وهي
تحديد الاصناف وكميتها اللي عليه يترتب نوعية المقاضي اذا ما كانت متوفره عندك وتحديد الصحون اللي بتقدمين فيها والعدد وحاجات السفره من ملاعق وشوك وسكاكين ومناديل ومفارش ..وترتبين كاساتك وفناجيلك والصواني والدلال والاباريق وغيرها..طبعا تنظيف البيت وتلميعه وتزيينه ...نجي للطبخ : فيه اكلات ممكن تجهزينها قبل يوم ..مثل ورق العنب والمحاشي وبعض المعجنات والكبه..ومثل ما قلت كل عزيمه ولها تجهيز خاص حتى الذبيحه اذا كنتي بتطبخينها في البيت او برا بيختلف الاستعدا ومتى لازم او يستحب تطبيخنها في البيت ومتى لازم تكون براا ....والله يبيض وجه كل وحده تصير عندها عزيمه ولا يفشلها امييين ويوفق الجميع وانا عن نفسي مايمر اسبوعين الا عندنا عزيمه ........يعني على طوول مستعده..
@عاشقةالكحل@
@عاشقةالكحل@
شوفي يا قلبي بما ان عغزايمي كثير خذي من تجربتي انا عندي عزيمه بنات يوم الجمعه ايش سويت اقولك:

اول شيء قبل العزيمه باسبوع او 5 ايام اكون منظفه البيت من تحت فوق واختار فيه اليوم اللي يكون فيه ابو الشباب فاضي او اجازة عشان يساعدني واهم شيء المطبخ عشان يوم تطبخين ما تنظفين الا المكان اللي وسختيه وكل شيء بارز

وتكونين تنظفين البيت اول باول عشان ما يرجع يتوسخ مرة ثانيه

وبعديت تجهزين الصحون للاكل وتلمعيها وحق الحلويات والاكواب والشوكات والملاعق للاكل والحلويات وتحسبينهم عشان اذا ناقص تشترين

وتشترين فواحات وعود حلو تبخرين فيه البيت كل يوم عشان تثبت الريحه

وبهدين تسوين منيو للاطباق اللي تبيها مثلا المقبلات وبعدها الاطباق الرئيسيه وبعدها الحلويات والمشروبات وتروحين تشترين والحلويات انا اسويها فبل بيوم او يومين يعني اذا تشيز كيك وتراميسوا اسويها قبل بيوم واذا قوالب شوكلاته اسوي القوالب من 3 ايام واعبيها بنفس اليوم ما تاخذ وقت واشتري معاهم مثلا تمر محشي او بقلاوم او كنافه والقهوة السنعه والشاي لا تنسيهم اهم شيى

ام الا كل السلطات قبل بيوم مثلا تقعيهم وتدخليهم الثلاجة اما الاطباق الرئيسيه انا اقطع كل شيء حتى الدجاج اقطعهم بالليل وارجع احطهم بالثلاجه ومن الصبح اطبخ واما تجي الساعه 12 الا انا مخلصه كل شيء ما يبقى الا التسخين وارجع اروح الصالون اظبط نفسي وارجع وطبعا يكون بيتي نظيف والحمامات على سنقه عشرة واجهز عيالي وياخذهم زوجي المكان اللي يبونه وانا انتظر المعازيم وطبعا خواتي لازم يجون عشان ياسدونس في حط والتسخين واللي يبقى من التجهيو والغسيل خخخخ

اددري طولت عليك بس والله هذه طريقتي في العزايم مع انها تكون كبيرة والعدد كبير بس والله ما اتعب ولله الحمد مع ان كل شيء مطبوخ بالبيت وكل شيء علي بس مع الترتيب والتخطيط المسبق ما راح تتعبين ولا راح تحوسن

وادعيلي ان الله يسهل ولادتي

مع السلامه
ملعقه بلدي
ملعقه بلدي
ماشاء الله عليكم يا بنات منكم نستفيد
ريم الفهد
ريم الفهد
انا احب العزايم الصراحة ولله الحمد ارتاح في عزايمي اذا كان عندي خدامة 000

وقبل اسبوع عزمت اهل امي من الكويت 000 وطبعا سرت الجمعية واشتريت كل لوازم العزيمة من خضار وفواكه

0000

المحاشي احشيها قبل يوم او يومين واحطهم في الثلاجة من دون الليمون والصلصة 00 يوم العزيمة اضيف الصلصة والليمون واطبخهم 000

والحلويات اسويهم من الصبح واتفرغ بعدين للمعجنات والاطباق الرئيسية من شوربة وسلطات وفطاير 000

والخدامة اخليها تهتم في تنظيف البيت وانا اتكفل بالطبخ والنفخ 000

وكنت امرتبة غرفة الطعام والصحون وكل شي ولاكن 0000 طلبو مني ظيوفي انهم ياكلون في الحديقة 000

فرشنا على الارض وكلنا في الطبيعة وكان الجو روعة وتغير حلو 000