um faisel
um faisel
الله يكتب لك اللي فيه الخير ويسخر لك زوجك .......ز اختي لاتستعجلين في الحكم على زوجك يمكن انت زعلانه ومعصبه عشان كذا ما تتذكرين غير سيئاته . استهدي بالله وارتاحي من التفكير كم يوم وفكري في تصرفاتك قبل تصرفات زوجك وحاولي انك ما تفكرين في الفرق اللي بينكم بما انك اتزوجتيه فأنتم في نفس المستوى وفكري كيف معاملتك مع اهله يمكن تكونين تعاملينهم بطريقه غلط وانت ماتنتبهين لنفسك كل الرجال ما يرضون احد يغلط على اهلهم انا هنا ما اتهمك لكن اقولك فكري في كل تصرف من زوجك ايش كان سببه وكيف تصرفتي بالمقابل والله يسخره لك لكن خلي الطلاق اخر الحلول .. وقبل كل شي استخيري الله
مؤسسة الصمت
مؤسسة الصمت
انتي روحي لاهلك موشرط تتطلقين .. منها ترتاحين شوي وتعرفين اذا كنتي ودك ترجعين وشوفي وش راح يسوي

وعلميه ان الله حق .. وعلميه وش تبين وفهميه شروطك

بس انتي ماقلتي هو يبي اطفال او لا يمكن وده عشان كذا يفتعل مشاكل

والله يعينك وصلي صلاة الاستخارة
ღزيـ أم ـادღ
ღزيـ أم ـادღ
هلا بك أختي أنا ما أقدر أقولك تطلقي لعدة أسباب منها

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم، أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير بأس فقد حرم الله عليها الجنة صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ما معنى حرم عليها؟
وما هو البأس الذي يجوز للمرأة طلب الطلاق من أجله؟
وما يجب أن تطلب الطلاق به ؟

الفتوى :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد روى أبو داود والترمذي وابن ماجه وصححه ابن خزيمة وابن حبان وحسنه الترمذي عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة.

ومعنى حرام عليها رائحة الجنة تقدم الكلام عنه في الفتوى رقم: 40543.

وأما البأس: فيقول الأحوذي في شرحه على الترمذي: (من غير بأس) أي من غير شدة تلجئها إلى سؤال المفارقة. اهـ

ومن أمثلة هذا البأس: سوء العشرة، وكرهها له بحيث لا تطيق العيش معه، والإضرار بها من حيث الوطء ونحو ذلك.

وأما ما يجب أن تطلب الطلاق به فأمور ومنها:

-أن يأمرها بالمعاصي والذنوب ويلزمها بطاعته في ذلك.

-أن يكون الرجل زانياً ونحو ذلك.

ولمزيد فائدة راجع الفتاوى التالية: 14779/26915/1114.

والله أعلم.

المصدر
اسلام ويب
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=46511&Option=FatwaId

ما معنى الحديث الشريف: ليس منا من خبب امرأة على زوجها، أو عبدا على سيده. رواه أحمد وأبو داود.

أمي كانت تحرضني دائما على ترك زوجي لعدم قدرته على الإنجاب إلى أن تسببت بمشاكل كبيرة بيني وبينه وانتهت بالطلاق فما حكم الشرع بذلك ؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فتخبيب المرأة على زوجها إفسادها عليه بإغرائها بطلب الطلاق ونحو ذلك، وكذا تخبيب العبد على سيده إفساده عليه بإغرائه بالهروب مثلا، وكلا الفعلين محرم وعدهما بعض أهل العلم في كبائر الذنوب كما فعل ابن حجر الهيتمي في كتابه : الزواجر عن اقتراف الكبائر .

وإن ثبت عن أمك ما ذكرت من تحريضها لك على مفارقة زوجك فقد أساءت بذلك وأتت نوعا من التخبيب وهو فعل يجب عليها التوبة منه، وننبه إلى أن حق الأم على ولدها في البر والاحسان لا يسقط بصدور مثل هذه الإساءة منها نحوه ، وتراجع لمزيد الفائدة الفتوى رقم : 3459 .

والله أعلم .

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=78610

ويا أخوات اتقوا الله مايجوز تنصحوها بالطلاق الا لو عرفتم واستمعتم للمشكلة من الطرفين وكانت فعلا مظلومة

وأنا هنا لا أقصد ان الأخت صاحبة المشكلة تكذب لاسمح الله لكن لاينبغي الحكم بشيء الا اذا تم معرفة المشكلة من جميع جوانبها
فهمتوا علي ؟؟!!

وأيضا الاسلام دلنا على ما يجب فعله في مثل هذي الحالات فقد جاء في القرآن الكريم فابعثوا حكماً من أهله وحكماً من أهلها

ويا أختي الكريمة انت متزوجة من سنتين بس ونصيحتي لك اذا كان زوجك يصلي ويقوم بواجباته نحو الله أن تصبري وتحاولي حل

المشكلة بشتى الطرق واوسائل ولا تيأسي

غيري من أسلوبك معاه تقربي الى أهله بالكلمة الطيبة وتواضعي لهم قد تكونين صغيرة في السن وهذا قد يجعل خبرتك في الحياة

قليلة وتصرفاتك ليست سديدة دائماً وقد يلزمك أن تثقفي نفسك في مجال الحياة الزوجية أكثر اقرئي كثيراً وأحضري دورات تساعدك في ذلك

وفقك الله لما يحب ويرضى
.
@صاحبة السمو@
@صاحبة السمو@
والله ما أملك إلا الدعاء لك اللهم ياحي ياقيوم إجعل لها من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ويسرلها أمرها ونور بصيرتها في حياتها

الزوجيه إنك ولي ذلك والقادر على كل شيء الله يوفقك وين ماتروحين والله حزنت عليك
بنت جزيرة العرب
حبيبتي شوفي الرابط هذا
http://رسالة لمن ستتزوج أو حديثة عهد بزواج

الراي لك
هل تتطلقي ام لا
لا يهمك كلام الناس
ولا تخافين على خواتك الغير متزوجات رزقهن جاي جاي
اعرف كثير تطلقن من زوج يضرب ويهين وتزوجن رجال يحط على الجرح ويبرا
المهم هو اتكالك على رب العالمين
وصدق نيتك
والظالم له يومه