ابي نصيحتكم بليز ..

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم
انا عضوه من زمان معاكم بس مو قادره استرجع كلمه المرور المهم بستشيركم في شي

اتا مغتربه ف دوله اوربه من 22 سنه,تزوجت ابن عمي من بلدي الصليي وبعدها سافرنا. عشنا 5 سنوات ماجلين فكره الانجاب لاسباب جدا مقنعه وضروريه من بين اهمها اني كنت لسى بكمل دراستي الحمد الله بعد التخرج صار عندنا ولد الان عمره سنه ونص..
زوجي خلال هل فتره ما قدر يشتغل في هذه الدوله الاوربيه واهلي واهله كانو ايعينونا ماديا وكنا مكتفين بس مش مرتاحين عشان ان اهلنا متحملين ماريفنا الي هي الاف من الدولارات شهريا . الحمد الله اهلنا خير وبركه ..
قبل سنه بعد مشكله عايرت زوجتي انه ما يشتغل وكلام كثيير جرح فيه وفيني ..طبعا زوجي طبيب اخصائي عمل ماجستير هون وحاول يشتغل لكن الشغل جدا صعب في هذا البلد .
المهم تصالحنا وكل شي تمام ..شفته مهموم جدا ..جلست معه وحكيتله ماعندي مانع ارجع لبلدنا الاصلي وشتغل ..وانا برجع معاك بعدين . المهم بعد طول كلام قررنا اننا نبي عند اهله (مشتمل) يعني شقه خاصه هم بيتهم واسع مره الف متر تبارك الرحمن ..عندهم سطح واطي مساحته 100 متر مربع ومره حلو ونفه ومضوي.قررنا اننا نبني عليه اذا الله راد وبكذا هوه يرجع لشغله وعندنا بيتنا خاص فينا نستقر شوي . وابني يربى في دوله عربييه افضل من الفساد هنا .

الان بتقولوا فين المشكله ..

المشكله يا خواتي..
انا انسانه صعبه اتعايش مع اي حد ..مدخلي للشقه بتكون عن طريق درج فوق مدخل المطبخ او على الجانب ..المدخل الرئيسي عني بيكون مشترك ؟ يعني بفتح بابا الكراج الكبير بمشي شويه وصعد دراجي لشقتي. خايفه العيون اتكون علي صعدت او طلعت جاني ضيوف وكذا..انا مره احب شي اسمه خصوصيه ومتعلمه ماحد يدخل حتى لو بسوال بسيط عني وعن حياتي ..اهل زوجي كويسين وماعندهم بنات زوجي الكبير والاخ الاصغر منه توه تزوجه ونفس حالتي بنى شقه ومدخل بدرج منفصل .

الشي الثاني انا رابيه في اوربا ..خايفه انيي ما اتاثلم مع العلم اني مره ارتاح بس اروح هناك الجو والتقاليد والناس ارتاح نفسيا بس خايفه على روحي وعلى ابني مدري ليه .

ناس كثير حكوا انتو مجانين ترجعوا ( ما يعرفوا عن حياتنا الماديه اي شي) انتو هنا في جنه ترجعوا لبلد عربي ليه

من كل الجوانب افضل لي بس السكن هناك بيكون صغير مره ..انا هنا عايشه في شقه سوبر ديلوكس ومره واسعه ..برغم زوجي قال بنعملها افضل من هذه سوبر ديلوكس وانتي صممي وعملي الي تبيه بس المشكله انها صغيره ياربي ايش 100 متر ؟

ايش رايكم بنات .. ؟؟
بليز نصايحكم ..

يعني في المكانين في ايجابيات وفي سلبيات بس هناك بيكون لينا استقللانا المادي وحياتنا وشغل لزوجي ممتاز بدخل ممتاز برضوا وهو بيحس بكيانه ويحس انه بيصرف من فلوسه لانه كان متحسس ومتعقد بدون شغل فانا ضحيت وحكيت خلاص يرجع ويشتغل ويعدل اموره وانا ارجع وراه..اضل في بيت عمي فتره بين ما يخلص بناء شقتنا .
زوجي صارله سنه هناك توه عادل شهادته واخذ منصب كويس وراتبه تعدل الان بنشوف شغله البناء كيف بتصير ..انا مو حابه اترك زوجي فتره بعيده عني ولو اني اثق فيه والحمد الله انا معاه من عمري 17 سنه ومافي مشاكل مع بعض كبيره وماتفهمين ولله الحمد

يلا ليكم الكلام الان وبانتظاركم

وشكرا ليكم.
8
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حجازية مزاجية
الله يكون بعونكم

ماعندي حل

وبالعكس انا شايفه لو رجعتي لبلدك يكون افضل
مهما كانت الحريه والرفاهيه ببلاد الغرب
تبقى بلدك احلى بكثير
ريلااام
ريلااام
استخيروا الله , والله يختارلكم الخير
اذا فيه مجال يشتغل زوجك في البلد اللي انتوا فيه اقصد اوروبا بيكون افضل لك وله
بعيد عن المشاكل والتدخلات لأنها في كل الحالات سواء كنتي في بيت مستقل او مع اهل زوجك راح تصير التدخلات والمشاكل لا محاااااله,
وبما انك جربتي الراحه عشرين سنه راح تحسي بالفررق بعد اسبوع من تجربتي الخاصه..
والله ييسر اموركم
باردة اعصاب :$
باردة اعصاب :$
رفع
الحلم الوردي0999
استخيروا الله , والله يختارلكم الخير اذا فيه مجال يشتغل زوجك في البلد اللي انتوا فيه اقصد اوروبا بيكون افضل لك وله بعيد عن المشاكل والتدخلات لأنها في كل الحالات سواء كنتي في بيت مستقل او مع اهل زوجك راح تصير التدخلات والمشاكل لا محاااااله, وبما انك جربتي الراحه عشرين سنه راح تحسي بالفررق بعد اسبوع من تجربتي الخاصه.. والله ييسر اموركم
استخيروا الله , والله يختارلكم الخير اذا فيه مجال يشتغل زوجك في البلد اللي انتوا فيه اقصد اوروبا...
kitkiat
kitkiat
حبيبتي تربية ولدك وامانكم اهم من راحتك
مهما ربيتي ولدك كويس مصيره يطلع للشارع ومصيره يحتك ويتعامل مع هؤلاء"الكفار" كيف بتضمنيهم على ابنك وكيف تضمني ان ابنك ما رح يتأثر بالبيئة اللي هو فيها