gaamra

gaamra @gaamra

كبيرة محررات

عمره 10 سنوات وهذي حاله

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي ولدي الكبير عمره عشر سنوات وتوني انتبه لهالشيء احسبه تسع سنوات ويوم حسبت له امس لقيته عشر سنوات
المشكله مو هنا .. المشكله ولدي الظاهر انه يمر في سن مراهقه بدى يرفع صوته علي ويعاندني ونفس الشيء على ابوه
ولما اضربه يضربني ويرفع عينه فيني ودايم ضايق صدره ويبي يطلع
واشوف اننا ماقصرنا معه مثلا المغرب لما يروح يصلي يجلس في حلقة التحفيظ الى العشاء مو كفايه ولا لازم كل يومه برى ؟؟
ومايساعد في البيت مرررررره غرفته دايم حوسه ودولابه نفس الشيء تعبت معه وغير مبالي لما نشتري له شيء غالي بسرعه يخربه ولا يهتم فيه ويقول هل من مزيد الحين يبي نجاحته اخر السنه كمبيوتر
وانا اشوف انه مو كفو وش رايكم ؟
والمشكله الثانيه :
ان وزنه زااايد ومايسمع الكلام ويتضايق اذا قلنا له دب او انحف
اذا حرمناه من الاكل راح المدرسه واكل الي نفسه فيه وبالخفي واكثر وقته على التلفزيون ومايحب يتحرك كثير ويقول اذا تبوني اتحرك خلوني العب كوره في الشارع وهذا ممنوع عندنا
تكفون الي عندها عيال مثل هالسن او قد مرت بنفس تجربتي تنورني والله ينور لها دنيا وآخره
10
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

gaamra
gaamra
افاااااااااا ماكان العشم
MARIAA
MARIAA
هلا حبيبتي والله شقولك انا عندي ولد بعمر 12 سنة العناااد تلاقينه مع الاطفال بس اتوقع التعامل هو اسباب النجاح
يعني اخذيه بالحب والحنان شجعيه واياني واياك تحسسيه انه متين او دب لانه كذا راح يتعقد وبالنسبة لسن مراهقة انا باعتقادي صغير توه طفل يعني مابعد يدخل سن مراهقة والاطفال يبي لهم صبر جلي معاه اذا جا بينام ساليه عن شنو هو مضايق اهم شي تسمعيه وبدووون انتقاد وبالنسبة للعنف هذا الشي لازم من الحين يلقى حد له سواء منك او من ابوه
qatar_moon
qatar_moon
MARIAA MARIAA :
هلا حبيبتي والله شقولك انا عندي ولد بعمر 12 سنة العناااد تلاقينه مع الاطفال بس اتوقع التعامل هو اسباب النجاح يعني اخذيه بالحب والحنان شجعيه واياني واياك تحسسيه انه متين او دب لانه كذا راح يتعقد وبالنسبة لسن مراهقة انا باعتقادي صغير توه طفل يعني مابعد يدخل سن مراهقة والاطفال يبي لهم صبر جلي معاه اذا جا بينام ساليه عن شنو هو مضايق اهم شي تسمعيه وبدووون انتقاد وبالنسبة للعنف هذا الشي لازم من الحين يلقى حد له سواء منك او من ابوه
هلا حبيبتي والله شقولك انا عندي ولد بعمر 12 سنة العناااد تلاقينه مع الاطفال بس اتوقع التعامل هو...
هلالالا اختي
انصحج تديعين له بالهدايه
وشكرا
راعية مبدأ
راعية مبدأ
هلا اختي
ولدي عمره 11ونفس الشي....الضرب امتنعي عنه تماما وبالذات هالعمر بيصير رجال
تفكير المراهق>>>ان اهله مايحبوه>>>لذلك اسمعيه كلمة احبك كثييييييييير
الاكل>>>>>تزداد رغبتهم على الاكل طبيعي....انا وقفت ولدي عند حده بمراقبة اكله ياكل كل شي لكن كميات معتدله حتى وزنه نقص......ماشاء الله ولله الحمد بعد ان لاحظ الكل زيادة وزنه
ماعليه لو طلب بخرج ويغير جو معكم عصريه او مغربيه اذا كان حل واجباته

يحتاج جلوس معه ساعه وشرح التغيرات اللي تصير له وانه بيكبر وغيره من هالكلام ولو مختصر

الابتعاد عن الرفقه السيئه

مافي مانع من الكومبيوتر ولكن قولي انك بتراقبينه المواقع اللي يدخلها وحددي له مواقع معينه ولالالالالالالالالالالازم مراقبه

صديق ولدي قال له ادخل على مواقع اللي ا:09::mad: ولكن تم اكتشاف الامر>>وهو حبيبي مايقصد ولكن من باب الاستطلاع
تم حرمانه من الكومبيوتر 5 اشهر والى وقت غير محدد >>محروم حاليا وهو مقتنع بخطاه وراضي

دايما ذكريه بان الله يراقبه

اجعلي الدنيا حلوه بعينه وانه يجب تمضية كل لحظه بشي يفيده واهتموا بمواهبه واكتشفوهاوشجعيه على الحركه مهمه له انا اخلي اولادي ساعه يوميا يلعبون كوره فلين او صغيره بغرفة العابهم
اذا ماعنده اخوان العبي معه كوره او اي لعبه حركيه
راعية مبدأ
راعية مبدأ
وبالنسبه للوزن..........وعيه غذائيا بانواع الفيتامينات والسعرات والاكل المفيد في الاكثار منه وشرب الماء مع ذكر الاسباب والنتائج
والاكل الضار وليه ضار....لو تشترين له كتاب