إينانا
إينانا
.....
##الخنساء##
##الخنساء##
زوج الأم هل هو محرم لبناتها وإن نزلن؟
لقد تزوجت أمي رجلا" بعد وفاة والدي وقد أصبح عمي الآن ولكن هل يجوز أن يرى هذا الرجل ( زوج أمي) بناتي والآن هو يسلم عليهن ولكنني أحببت السؤال لأمنعهن إذا كان لا يجوز

الفتوى :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن كل رجل تزوج امرأة ودخل بها حرم عليه جميع بناتها من نسب أو رضاع، وكذا بنات بنتها، أما إن لم يكن دخل بها بل طلق قبل الدخول أو ماتت المرأة، فإن بناتها وحفيداتها لا يحرمن بذلك، قال الله تعالى: حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ (النساء: من الآية23) وعلى هذا فإن كان زوج أمك هذا عقد على أمك ودخل بها، فإنك وبناتك تصبحن جميعاً بذلك من محارم هذا الرجل، يجوز له ما يجوز لغيره من المحارم من المصافحة والخلوة وغير ذلك إذا أمنت الفتنة. وللفائدة راجعي الفتوى رقم: 9185 والله أعلم.
مجنونة عالم حواء00
يؤ لها الدرجه ..
معروف حبيبتي إنه يجوز لأنه خلاص يعتبر من المحارم حتى لو الام تنفصل عنه ؟؟
وبعدين وش يفرق الشعر عن الوجه ؟؟<<شكل الدعوه حجاب
سوووسااا
سوووسااا
شكرا بناااااااااااااااات انا كنت قاريه ان يجوز بس حبيت اتأكد
سوسو 85
سوسو 85
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
انا قلت اعتقد مااجزمت وقلتلها تتأكد ماله داعي الهجوم هذا
رديتي المره لاولى وقلتي يجوز
لازم تردي مره ثانيه
عالم تبغى تنتقد وبس