نصيحة قريتيها هنا وطبقتيها وتورطتي وندمتي !

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم

يسعد مساكم يابنات ..
ومساء مصر وكل الي يحبو مصر :heart:

كثير نقرأ في عالم حواء او في النت بشكل عام نصايح وتوجيهات وكثير منا يروحوا يطبقوها بالحرف بدون ما يراعوا الفروقات في الظروف أو في الحال بين صاحب النصيحة والي تطبقها ..:confused-

يعني أوقات أقرأ نصايح بعالم حواء وأكون متأكدة مليون في المية انه فيه بياخذوها زي ماهي وبطريقة خطأ
مثل مرة قريت وحدة هنا تقول ان سلفتها أخلاقها حلوة مرة معها وذوق جدا جدا وتتعامل معها بكل محبة ومودة ومع ذلك تقول أنا أحاول أبعد عنها عشان نصيحتكم خليك رسمية مع سلفاتك أو أهل زوجك :unsure: !
مع ان النصيحة الصح انك تتقربي منهم وتوديهم ..
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول .. " أفشوا السلام بينكم " " تهادوا تحابوا " هالأشياء لعموم الناس فما بالك أهلك وأهل زوجك من باب أولى دون شك ..:heart:
هالكلام مثال فقط لا غير يعني لا ينقلب موضوعي وردودكم عن هالشيء، إلا لو كان وحدة مرت بنفس الأمر وتبغى غيرها يستفيد من غلطتها ..

يعني فيه خطأ عندنا في فهم النصيحة أو في تركيبها مع طبيعتنا ومع الناس الي حولنا أكيد كل وحدة فينا وضعها يختلف عن غيرها ومو شرط الي يناسب غيرك بيناسبك إطلاقاً ..

الخلاصة من موضوعي
أتمنى كل وحدة جربت نصيحة أو طبقتها على نفسها سواء تخص حياتها الاجتماعية
أو الزوجية
أو حتى نصيحة طبية
أو في التربية
أو في الخلطات
أو في التعليم
أو في الحمل والولادة
أو أي شيء طبقيته وندمتي عليه خبرينا وش الشيء :11retcher
واش الخسارة الي صارت لك نتيجة هالموضوع وأهم شيء اذكري السبب الي هو ليش هالنصيحة ما ضبطت معك حتى غيرك يتعظ ويعرف يقيس الأمور ويوازن صح :icon18: ..

لكل وحدة تمر من هنا

ولكل وحدة تفيدنا
30
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مضيعة الطواقي
مستحيل اسمع لأي شخص
انا عاقله وفاهمه وادبر اموري بنفسي بدون مارجع لاحد
بس فيه اشياء تحتاجين احد يكلمك وتكلمينه بس الناس القريبه وغير ك كذا لا
kdosha
kdosha
تسلمين قلبي صادقه مو كل النصائح تنفع الناس مهم سوا
** نـــازك **
** نـــازك **
على طاري الخلطات
قريت عن الشوفان والزبادي للوجه ولا عاااااااااادت
نشف وجهي لي اربع شهور عجزت القى حل
Princess amal
Princess amal
انا بعد ما اسمع لاي شخص الا اذا كنت متأكده بانو نصيحه تنفعني ومو اي شي اصدقه واطبقه
منــــــــــووووره
احب اسمع اراء الناس واختار الي يناسبني وقريب من افكاري
ماعمري سويت بنصيحة احد اعرف شنو ال ابي