ودي نصيحتكم جزاكم الله خير

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم اخواتي

غالياتي عندي مشكله وودي تساعدوني في حلها

انا الحمد لله احاول واجاهد نفسي ع التوبه والابتعاد عن كل ماحرم ربي

ولله الحمد تركت اشياء كثير بفضل الله وكرمه علي

واحاول اني مااسكت ع الغلط وانصح الي اشوفها تسويه سواء في لبس اوغيره ويمكن اني ازعل ناس كثير مني لكن مااقدر اسكت احس بضيق في صدري واني اسكت عن منكر مشكلتي اني انفعل بسرعه وبعد مانصح اذا جادلوني في كلامي مااسكت يعني انقهر لانهم ماسمعوني موعشان كلامي لا بس لاني احسهم يكابرون في منكر ويستمرو عليه زي موضوع نزلته عن الملابس القصيره فوق الركبه ياما نصحت لكن يقولو لي هاتي دليل ولاتتشددي علينا واني تغيرت واحب افرض راي عليهم وانا مابغا اخسر اقرب الناس لي لكن مااقدر اسكت على شئ غلط وخاصه في ديني هاذي المشكله الي عندي
وفي مشكله ثانيه انه عندي بنت وولد والحمد لله احاول انصحهم وافهمهم عن الحرام وابعدهم عنه والحمد لله مااخليهم يشوفون لامسلسلات ولاغيرها
لكن المشكله لما اروح لبيت اهلي او عند اخواني يتفرجون اولادهم ع التلفزيون وعلى برامج غنائيه هابطه ويتابعون مسلسلات وساعتها مااقدر اتحكم في اولادي وانا انصح اهلهم واقولهم ليه تخلوهم يتابعون هاذي الاشياء لكن المشكله انه الاهل يتابعون فكيف الابناء وما ابغا احس اني اضغط على اولادي وفي نفس الوقت ماابغاهم يكونون كذا من الاهيين والغافلين والله يصلح جميع اولاد المسلمين

وحتى لو نصحت احس مالنصيحتي وجود والكل يحسسني اني غير
انا مايهمني الناس دام اامر بالمعروف وانهى عن منكر ولايهمني الارضا الله سبحانه وتعالى لكن كيف انصح واوصل كلامي لقلوبهم بدون مانختلف ونتزاعل

واحده من اخواتي تقولي لاتتكلمي في شي حتى تجيبي دليل اوقولي اسالو اهل العلم حتى ما تتحملي ذنب وانتي ماتدري
ولما يسالو شيوخ خلاص انتي ماعليكي نصحتي وخلاص وهما احرار بعد كذا بدل ماتختلفي مع الناس
اش رايكم كلامها صحح ياليت تنصحوني وجزاكم الله خير

8
525

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قرة عين زوجي
قرة عين زوجي
سلام غالتي مشكورة على موضوعك الحلو انا نصيحتي لك وعن تجربة لا تحاولين تنصحينهم على طول لانة راح يحسو كأنك تحكمين عليهم ورح يحسوا انهم ملوا منك من نصايحك بالعكس حالولي تكوني صديقة وانصحيهم بطريقة حلوة يعني كانك بس تسولفين عادي بس في وسط الكلام حاولي توصلين المعلومة بطريقة سلسلة واتمنى اكون فدتك ولو شوي
طبعي الطيب
طبعي الطيب
الله يجزاكي خير ماقصرتي
أخت رمزي
أخت رمزي
ياسلام عليك ونعم فيك انت نعم الزوجة ونعم الام ونعم الاخت

اولا اشهد الله تعالى اني احبك فيه
ثانيا انت مش غلطانة ابدا بالعكس انتي تغارين على هالدين العظيم وواضح من كلامك الله يثبتك لكن الشيء اللي لازم ننتبه له نحن وانت هو الاسلوب في توصيل مانقول كيف ؟
انتي شفتي منكر وحابه تغيريه صح اول شيء قبل ماتغيريه فكري بالاسلوب الافضل باللين بالتبسم مثل ماقالت الاخت قرة عين زوجي والنبي صل الله عليه وسلم قدوتنا في هذا اكيد يالغالية تعرفين الصحابي اللي قبل مايسلم كان يقول انه مانظرت الى الرسول عليه الصلاة والسلام الا تبسم لي فاسلم رضي الله عنه وعن الصحابة جميعا هذا خلقه عليه الصلاة والسلام وهو قدوتنا ..
في الاخير حابة اشكرك على غيرتك واهتمامك اسأل الله جل وعلا ان يحفظك ويحفظ اهل بيتك .
ام ريتاج العراقيه
كثير من الناس لا تقبل النصيحه على الرغم احنه نريدلهم الخير
اختي انتي لا عليك انصحبهم على قدر استطاعتك ومثل ما قالت لاخت انتي وتسولفين معاهم نصحيهم مثل ما فعل نبينا يوسف عليه السلام مع الفتيان الذين كانوا معه في السجن بعد ان
قد قالوا حلمهم نصحهم يوسف عليه السلام بتوحيد الله فقال لهم اارباب متفرقون خير ام الله الواحد القاهر ما تعبدون من دون الله الا اسماء سميتموها انتم واباكم ما انزل الله من سلطان

سبحان الله الشخص عندما يهديه الله يحب ان يهدي الناس جميعا خاصة اهله انك لا تهدي م احببت لكن الله يهدي من يشاء
طبعي الطيب
طبعي الطيب
اخت رمزي احبك الله الذي احببتني فيه والله يجمعنا اخوات متحابات في جنان الرحمن ومشكووورات غالياتي على ردودكم العطره وفعلا النصيحه تبدا اولا بالين والكلمه الحلوه تصل الى القلب اكثر وانا والله ابدا بتمهيد في اي موضوع اقوله واحاول افهمهم اني ابغا لهم الخير وخايفه عليهم من غضب الله والله يثبتنا جميعا على طاعته والله يعينا على كلمة الحق وقولها وحسن النيه والعمل الصالح لوجهه الكريم

ام ريتاج العراقيه مشكوووره غاليتي على ردك العطر