لمسات شوب
لمسات شوب
رفع
..دانة الدنيا..
..دانة الدنيا..
أول ما تزوجت كنت قليلة تجارب وما أفهم كويس
وصارت لي مشاكل كبيرة
بعد هالمشاكل قررت:

أطيع زوجي بكل صغيرة وكبيرة
ولا أرفض له أي طلب وهو من طبيعته يحب يآمرني بكل شي
يجلس ويتأمر وأنا بس أقول لبيه ومن عيوني يالغالي وكثير نفعني هذا القرار
لأن الطاعة تقربك من الأشخاص إلي حوالينك مو بس زوجك
طبعا الوحدة توازن تطيع في ايش وشنو الأصلح لحياتها

قررت ما أضرب بنتي أبدا
لأن ضربتها مرة ضربتين خفيف جدا على يدها
وظلت أيام تسألني ماما ليش ضربتيني
مع إن ما يألم الضرب جسديا لكن حسيتها تألمت نفسيا
وندمت وقررت ما أضربها بل أتحاور معها وأشوفه حاليا ناجح معي أسلوب الحوار

قررت إذا زوجي رافض أروح أي مكان أطيعه وأجلس مكاني
ومرات كثير يمنعني وأقوله إن شاء الله على أمرك يابو فلان
يقولي خلاص روحي لكن لا تتأخرين

قررت أترك العناد والمحاكر تماما
لأن أسلوب مراهقين وما نفعني بشي
زوجي صار من يقول شي أطيعه وما أرد له طلب ولا أكسر له كلمة
صح ما يتكلم هو ولا يمدحني لكن إذا كنتي مطيعة والله تصيرين غالية على قلبه حتى لو ما تكلم

هاذي خلاصة تجربتي
الله يطول لي بعمر أمي الغالية ويسخر لي زوجي
وكل من قالت آمين
آهات رحلة
آهات رحلة
موضوعك جميل جداً 

واهم حاجة انا قررتها ونفذتها من سنوات ومرتاحة عليها هي المصارحة بيني وبين زوجي 
والحوااار الهادف البناء

اولاً : المصارحة يعني اي موقف يضايقني او يزعجني اصارحه بس في الوقت المناسب وبطريقة حلوة . وشجعته اهو بعد يصارحني كذا تجنبت كثير مشاكل معاه .

ثانياً : تعبت سنوااات في بداية زواجي ان اوجد حوار هادف بيننا الانه عصبي جداً جداً وما يعرف غير الصراخ .. غلبني معاه بس في الاخير اصريت ان علاقتنا تكون مبنية على الحوار الانه حل لجمييييع المشاكل وسوء الفهم وبكذا كل واحد يفهم الثاني ولا تكبر المشاكل ونتعامل مع كل مشكلة على حسب حجمها وننهيها في وقتها وبسرعة الان طول الزعل يقسي القلب . 

ما اقول لكم انه تغير 180 درجة وترك العصبية عنه نهائي لكنه تغير بشكل ملحوظ واصبح ينتبه على نفسه ويهدي من نفسه ولو صار وصرخ يرجع يعتذر واهوو خف عن اول بكثيييير .. وصار اذا فيه حاجة تضايقه مني يجي يكلمني ويتحاور  مو مثل قبل يصرخ ويعصب والله في دقيقتين ينتهي الخلاف الان انا ما احب اطول المواضيع واعقدها واذا عنده ملحوظة علي اخذها بعين الاعتبار وانفذها الان انا ما اشوف عيوبي هو يشوفها وهو ما يشوف عيوبه انا اشوفها 
فالحوار الهادف والراقي والهااادئ هو حل كل الخلافات 
اما اسلوب الصراخ والعصبية يزيد المشاكل ويكبرها ويعقدها . 

وحاجة اخيرة .. ايضاً اتبعتها من زمان وهي التعامل بشفافية وحسن نية مع الزوج وان ما ازعل على كل شي ولا اطول من الزعل الان اكتشفت ان الرجل من النوع الملول  وطول الزعل يولد الجفا ومع الوقت يتعود على بعدها وما يفرق معاه . 

الزواج مثل الحبل لما يكون طرفين ماسكينه اذا الاثنين شدوها بقوة انقطع الحبل 
لكن لما واحد يشد الثاني يرخي والعكس كذا يستمر الزواج 
والزواج يحتاج مرووونة كبيرة وعقل راجح يعرف متى يرخي ومتى يشد وكل طرف عليه ان يعرف حقوقه وواجباته عشان يعيش مرتاح وفاهم الثاني 
ونة قلبي
ونة قلبي
موضوعك مررره نايس ياقمر...الله يسعدك يارب

انا تزوجت وانا صغيررره وماعندي اي خبره اوخلفيه عن الزواج والبيت والزوج...

تعبت في كل شي وزوجي مره معايا يساعدني ومره ضدي ويعصب علي ...مره اكون سنعه وعشره لا ...المهم تعبت نفسيآ ..من غير ضغوطات الحمل والولاده والسهر والتربيه ..

وكل مااخذ قرار انسى على طول ...حياتي مشيت بالبركه

وفيه اشياء ندمت عليها اشد الندم ...

لكن الأن قرررت قرار فعليآ وقطعيآ هههه من التجارب اللي عشتها ...وخساره قراري جاء متأخر ...بس كل تأخيره فيها خيره ,,,

فيه قرارات راح اتخذها وبجديه مع زوجي بس لسه ماوقعت عليها القرار النهائي

وفيه قرار راح اتخذه مع الناس اللي هوالمعامله بالمثل ....

الله يعين ويكتب لنا اللي فيه الخير
هرووب مرير
هرووب مرير
موضوعك جميل جداً  واهم حاجة انا قررتها ونفذتها من سنوات ومرتاحة عليها هي المصارحة بيني وبين زوجي  والحوااار الهادف البناء اولاً : المصارحة يعني اي موقف يضايقني او يزعجني اصارحه بس في الوقت المناسب وبطريقة حلوة . وشجعته اهو بعد يصارحني كذا تجنبت كثير مشاكل معاه . ثانياً : تعبت سنوااات في بداية زواجي ان اوجد حوار هادف بيننا الانه عصبي جداً جداً وما يعرف غير الصراخ .. غلبني معاه بس في الاخير اصريت ان علاقتنا تكون مبنية على الحوار الانه حل لجمييييع المشاكل وسوء الفهم وبكذا كل واحد يفهم الثاني ولا تكبر المشاكل ونتعامل مع كل مشكلة على حسب حجمها وننهيها في وقتها وبسرعة الان طول الزعل يقسي القلب .  ما اقول لكم انه تغير 180 درجة وترك العصبية عنه نهائي لكنه تغير بشكل ملحوظ واصبح ينتبه على نفسه ويهدي من نفسه ولو صار وصرخ يرجع يعتذر واهوو خف عن اول بكثيييير .. وصار اذا فيه حاجة تضايقه مني يجي يكلمني ويتحاور  مو مثل قبل يصرخ ويعصب والله في دقيقتين ينتهي الخلاف الان انا ما احب اطول المواضيع واعقدها واذا عنده ملحوظة علي اخذها بعين الاعتبار وانفذها الان انا ما اشوف عيوبي هو يشوفها وهو ما يشوف عيوبه انا اشوفها  فالحوار الهادف والراقي والهااادئ هو حل كل الخلافات  اما اسلوب الصراخ والعصبية يزيد المشاكل ويكبرها ويعقدها .  وحاجة اخيرة .. ايضاً اتبعتها من زمان وهي التعامل بشفافية وحسن نية مع الزوج وان ما ازعل على كل شي ولا اطول من الزعل الان اكتشفت ان الرجل من النوع الملول  وطول الزعل يولد الجفا ومع الوقت يتعود على بعدها وما يفرق معاه .  الزواج مثل الحبل لما يكون طرفين ماسكينه اذا الاثنين شدوها بقوة انقطع الحبل  لكن لما واحد يشد الثاني يرخي والعكس كذا يستمر الزواج  والزواج يحتاج مرووونة كبيرة وعقل راجح يعرف متى يرخي ومتى يشد وكل طرف عليه ان يعرف حقوقه وواجباته عشان يعيش مرتاح وفاهم الثاني 
موضوعك جميل جداً  واهم حاجة انا قررتها ونفذتها من سنوات ومرتاحة عليها هي المصارحة بيني وبين...
اني اكون واثقه بكل ماهو جيد في شخصي لاني عشت فتره من كثر النقد احاول اغير من نفسي وطبيعتي رغم انها هي الافضل ووصلت لان كل انسان اذا كان في عنده ماهو افضل يتمسك ولاينزل لماهو مفضول عشان العامه نظرتهم اقل من تفكيره هذي الله اصطفاك بها باتمنى انكم فهمتونيرحمته0