~*¤®§(*شبـــاب وبنــــات ...وأجرأ النقاشـــات*)§®¤*~ˆ°

الملتقى العام

خطرت لى فكره ارجو ان تعجبكم :27:

وهى عباره عن برنامج اسبوعى يتم فيه عرض قضيه تهم الشباب والبنات وتهم الجميع بمختلف الاعمار

ويدور النقاش الموضوعى تحت راية هذه القضيه

يعنى مثلا انا سأطرح موضوع

يدور النقاش حول هذا الموضوع لمدة اسبوع وهكذا

واتمنى ان يلقى الموضوع قبولا :icon18:

وستكون الافاده ان شاء الله موزعه على الجميع

فربما تكون معتقد فى فكره وهى خاطئه وتقتنع بالرأى الصواب فيها:confused:

واتمنى ان نكون جميعا فى مناقشه حضاريه لا نزاعيه كى يستفيد الجميع

والا نشوش افكار الغير او نجرحهم

ان شاء الله يكون الموضوع وضح لكم

والبرنامج يكون مسلى فى النقاش

الموضوع الحوارى الاول

...الزواج فى ســـن مبكر...

رأيك فيه؟؟

فوائده ؟؟

اضراره؟؟

تأثيراته فى المستقبل؟؟

او اى زيادات تحب ان تضيفها عن هذا الموضوع

فى انتظار ارائكم ومشاركاتكم

:26: تقبلووو تحياااااااااتي:26:
12
796

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جمالك ساحر
جمالك ساحر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,

الزواج المبكر رائع وجميل, وفوائده الاجتماعيه والنفسيه لا احد يستطيع إنكارها.
لكن, انا اتفق مع أميرة بالذي طرحته إجمالا. وم وجهة نظري أن الزواج يحتاج الى تنظيم وتحديد مصادر الزواج الناجح وإمكانيه توفيرها. يعني أنَ كل شاب له ظروفه الخاصه التي تسمح او لاتسمح له بالزواج المبكر.

فإذا اردنا ان نُناقش أهم أساسيات الزواج الناجح باختصار,

1. الدين والخلق:

فكلنا يعلم اهميه معرفه دين وخلق المتزوج\ المتزوجه في تحديد مصير العلاقه الزوجيه ونجاحها. فإن وجد المتقدم للزواج نفسه كفئ من هذه الناحيه, فيمكنه الزواج مبكرا او في اي وقت.

2. الوعي :
هنا تاتي بعض مشاكل الزواج المبكر , فجيلنا الحالي لا يتوفر فيه الوعي الكافي قبل ان يتخرج ( على الاقل) من الثانويه, وهذا واقع. يعني اغلب الشباب يكون فِكره محدود باللعب وتمضيه الوقت مع الاصدقاء والتعليم الاكاديمي. لهذا فهو لا يملك غالبا الوعي الكافي والخبره لتكوين أسره, مثلا تنظيم الوقت ومعرفه كيفيه معامله وتربيه الاطفال وما الى ذلك من الامور الحياتيه, هذه الامور لا يكتسبها الشاب ( في هذا الوقت) نظرا لارتباطه بالتعليم الاكاديمي وإعتماده كليا بالوالدين , فكيف يستطيع ان يُنشئ أسره متعلمه إذا لم يكن نفسه مُتعلما؟. فقديما كان الشاب لا يتسكع " اسمحولي بهذه الكلمه " مع اصحابه بل يتعلم دينه ويتفقه به, وايضا لم يكن التعليم الاكاديمي موجودا, لهذا عُمر إكتساب الوعي والنضج مختلف قديما عن هذا الوقت.

3. توفير أساسيات الحياه الكريمه:

جميعنا يعلم أن هذا الوقت يحتاج الى توفير كثير من الامور قبل الزواج, مثل البيت والدخل الحلال ,
وايضا كلنا يعلم ان هذه الامور اصبحت صعبه في زمننا الحالي, فعلى الاقل يجب ان يكون الشاب جامعيا حتى يستطيع ان يبدا في بناء عش الزوجيه كما يُقال, لكن, هذا الامر يعتمد على ظروف كل شاب, فمثلا , إذا تزوج الشاب في كثير من دول الخليج يتم إعطائه مسكنا ودخلا له ولاُسرته, فيستطيع ان يتزوج مبكرا اذا احس انه واعي بالمسؤليه, لكن هناك من لايجد هذا الدعم. فيُفضل أن يتأخر في الزواج ليضمن حياه هانئه لأُسره المستقبل, .

انا لا أعارض الزواج المبكر أبدا بل احبذه, فإذا وجد الشاب نفسه ملتزما, واعيا, ومستطيعا فما المانع من أن يتزوج, لكن إن وجد نفسه مقصرا في احد هذه الامور فالافضل له ان يحاول جاهدا توفيرها. والامر كله يرجع لله سبحانه وتعالى.

هذااااااااااا هو رأيي انتظر ردودكم ووجهات نظركم
جمالك ساحر
جمالك ساحر
ويييييييييييينكم يابنات أبي آرائكم
~*~ السنعة ~*~
~*~ السنعة ~*~
أنا ضد الزواج المبكر

ليش البنت تتحمل المسؤولية بدري

لازم تتهنى بشبابها وتوسع صدرها

أنا احس افضل عمر مناسب للزواج اذا خلصت الجامعة
فراشه ^_^
فراشه ^_^
تسلمييين حبيبتي على هالموضوع الرائع

الزواج المبكر ,, كان منتشر كثيييييييييييير بالماضي مثل مانعرف عكس هالايام

يعني هالأيام البنت لازم تكون متعلمه ومثقفه ويستحسن تكون موظفه وهالشي طبعا يبيله وقت وهذا اللي يأخر الزواج هالايام بنظري

وبالنسبه لفوايده

أكيد له فوايد كثيييره , ويبعد الشباب والبنات عن الحرام

وأضراره

أحياناً أحس أنه يكون فيه ظلم للبنت , يعني البنت لما تتزوج بسن مبكر يمكن تبتعد عن دراستها اذا مو بشورها يمكن يكون بشور زوجها أو ظروف أبنائها بالمستقبل

أشكرك مره ثانيه على هالموضوع

أختكم

فراشه ^_^
أم الروقان
أم الروقان
رأيك فيه؟؟
انا أويد من الثامنه عشره وطالع
فوائده ؟؟
من اهم فوائده انجاب الاطفال والام بصحه جيده ونشيطه وباذن الله تنجب اطفال اصحاء وقد سمعت من الاطباء ان اكثر حالات سرطان الثدي من الحمل في سن كبيره
اضراره؟؟
قد تكون من اهم اضراره العناد من الطرفين لانه لا زالا لا يعرفان ما معنى هذا الرابط العظيم
تأثيراته فى المستقبل؟؟
ليس له اي تأثيرات ما دام مبني على الحب والموده