سوسو&2010

سوسو&2010 @sosoamp2010

عضوة فعالة

ساعدوووني بنات..ربي يسعدكم جمعيآآآآآآ

اطباق عالم حواء

السلام عليكم.

كيفكم ان شاء الله بخير كلكم_

انا صار لي فتره مسجله وياكم وصرررراحه استفدت معاكم كثير _

وماادري هل مكان موضوعي صح او لا ؟؟

انا عندي مشكله ياليت تشورون علي انا لي سنه وثلاثه شهور متزوجه ومو مره اعرف اطبخ الحين كل ماطبخت زوجي يقول لي وش هذا مع انو الطبخ كويس ويتاكل بس الله يهديه _

اليوم الجمعه تعبت كثير في الغداء ومااعجبه واحس يومي تنكد بسبب هالشي__

انا الرز اذا طبخته اما مره يتعجن او يصير حب_

والسمك كل ماحاولت اطبخه مرررررررررره مايزبط ؟؟؟ وش اسوووي _وهو يحبه في الفرن كيف اصلحه؟؟

ساااعدوووني والله طفشت _

غيرر كذا زوجي معاه قولون يعني اي بهارررات او شطه ماينفع بس الاكل بملح...

وش اسووووي ياطباخات خبروني_
8
489

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الرقم واحد
الرقم واحد
ادخلي النت كثييييييير قسم الطبخ وخذي اللاب توب معاك المطبخ وكل الطبخات هنا مقاديرها بالصور والله والله

لو كان لك هواء وكنت معزمة ان ربي بيساعدك يالغلا بس اهم شي لاااااااااتشيلي هم وتوتري نفسك بزود الدنيا

حبة حبة -

ونصييييييحة اشتري كتاب اطباق النخبة روووووعة ويعلم مررررررررة -

دعواتك لي بالسعادة-
سوسو&2010
سوسو&2010
هلابك اختي الرقم واحد_

ابشرك الكتاب عندي _

ان شاء الله ربي يساعدني واتعلم_

ربي يسعدك ويوفقك بحياتك_

مشكوره
flowerpumb
flowerpumb
الطبخ يبغاله تمكن
والتمكن مايجي الا من الخبرة يعني كل مرة تفشلي ركزي في الفشل عشان تعرفي تحل يالمشكله
واذا عجزتي اسألي
زي الرز مثلا تقولي مره يعجن ومره يطلع حبوب هذا دليل على انك ماشءالله حابه تتعلمي
اذن اسألي عن نقدار الموية المناسب ودرجة حرارة العين عشان يزبط الرز معاكي
واذا مره مازبط اسلقيه في موية كثيرة زي المكرونة مع زيت وماجي ولاتقلبي كثير وكل شوية شوفي استوى ووصل للشكل المطلوب ولا لأ
واذا استوى صفية وخليه شوية بعدين اغرفية
والسمك اذا يبغاه زوجك زي المشزي ماراح يزبط الا في شواية اما في الفرن لازم يبين فيه فرق الا اذا استخدمتي اكياس الشوي حلوة وعملية
سوسو&2010
سوسو&2010
مشكورين اخواتي ربي يسعدكم..
برطومه
برطومه
حبيبتي انا زوجي عنده قولون بس احط كمون كزبرة او زعتر بري لاتحطي الفلفل او الزنجبيل أهم شي
ونحنا اثنين اذا بس انتي وياه انا بقلك كيف يزبط الرز معاك
اذا بتطبخين في قدر عادي لازم يكون قدر صغير
حطي كاسين رز والماء حطي كاسين ونص وقصري النار على الأخر وخليه ربع ساعه وبعدها شوفي كيف راح يستوي وطبعا على حسب نوع الرز انا استخدم الوليمه او ابو كاس
اذا بتطبخي في قدر الضغط طبعا المقاس الصغير نفس كمية الرز اذا بتطبخيه مع الدجاج حطي 3 كاسات ماء واضغطيه قصري على النار واتركيه 12 دقيقه ....
اما السمك بعد ماتنظفيه تبليه من الليل بثوم وكمون وملح وصلصة الصويا وزعفران
اليوم الثاني ادهنيها بزيت الزيتون مع شوية زعتر بري مطحون ودخليه الفرن وقصري على النار على كل جهة ربع ساعه
يارب تتوفقين لاتبالغين في الطبخه علشان ماتخرب وخصوصا اذا اول مره تسويها