موون لي
موون لي
السلام عليكم
يسلمو توتا على الاستضافه الجميله عجبني طقم الشاهي خخخخ

الموضوع صراحه متعب الله يعينكم مرحلة المراهقه والمسئوليه صعبه

انا مع البنات انه شخصية الانسان لها دور لكن هذا مايلغي كونه الواحد يطور من نفسه اللي فهمته بوادي بنتك متعوده تختلط بمجتمعكم انتم بس واسمحي لي هالشي غلط لانها بمجتمع مفتوح وكذا تحسينه ينخاف عليها بررريئه جدا
انتي مالك ذنب ويحق لك تخافين عليها انا لو مكانك اكيد يكون مثلك واكثر بعد

شوفي وش هوايتها وخليها تشتغل شغل بمجال هوايتها يعني وحده اعرفها بعمر بنتك تشتغل بمحل خرز وطبعا زباينها كلهم محترمين وهي تستفيد انه هوايه وشغل واختلاط بالناس اما انه تشتغل اي شغل لالا والف لاء ان بغت لاتصير مسئووله ابد خخخخخ
محتاره1
محتاره1
ماشالله مبروك الكوفي الجديد يعطيك العافيه توتا
يالله وين هديتي هههه
بوادي....وانا نفس الشئ اعاني مع بنتي الله يهديها ..وماهي راضيه
تتحمل مسئولية شئ ..وصرت ماعتمد عليها !
وانا اقول بيتعلموا مع الايام ..الله يعيننا على تربيتهم

babymalak
babymalak
( لا تقصروا أولادكم على أخلاقكم فإنهم مخلوقون لزمان غير زمانكم ) من اقول الخليفه عمر رضى الله عنه
وهذا شعاري لان كل زمان يختلف عن الاخر .....!!
بصراحه يا بوادي اللوم الاول عليك بتعرفي ليش اولا شئ انتي عملت حجر على بنتك حطيتها في صندوق
وكنت توجهيها بكل شئ يمكن حتى بأقل الاشياء وهلا لما كبرت وصارت مراهقه صرتي بدك تخرجيها
من الصندوق مره وحده ؟؟
هذا غلط لان بنتك ما عندها الثقه الكافيه للاعتماد على نفسها تعودت امها دائما تكون تشتغل عنها في كل شئ
بعدين بوادي صح هنا في امريكا في حريه واعطاء رأي للبنت او الولد مش مثل البلادنا بس كمان لا تنسي ان
اولادنا وخاصه الي مثل حكايتك وحكايتي بندور على القيم والاخلاق والستر للبنت فخلينا البنت طول الوقت تحت
انظارنا عشان ما نتفاجئ بشئ من تصرفتها !! او لا سمح الله تنساق وراء المجتمع الي عايشه فيه
عشان تتخطي هذا المرحله مع بنتك الله يحفظها لازم ادرجيها على الوضع الجديد انها كبرت وما عادت طفله

*عززي الثقه في بنتك خليها تصنع شخصيتها لحالها بمتابعه خارجيه منك عن تصرفاتها
*اعطي بنتك فرصة الاختيار بين بدائل وخليها تتحمل المسئوليّات بما يتناسب مع مرحلة نموه وعمرها
* خليها تبحث عن الحلول للشئ لوحدها طبعا بأخر شئ بتتدخلي
* خليها تعمل كنترول لشخصيتها وادافع عن حقها وين ما كان ومع مين كان حتى لو اخوتها في البيت
* اعطيها ثقه وصراحه بينكم عشان ما تخاف لما تطرح موضوع او فكره حتى لو ما عجبتك
* وان سألت عن شئ يا بوادي حتى لو محرج جاوبيها وانتي ست العارفين كيف تتصرفي
* لما تطلعي مشوار معها حمليها المسؤوليه يعني اعطيها هي تشتري القائمه وتدفع وتختار هيك مره على مره
شوفي كيف بتسير شخصيتها قويه

طولت عليك بالحكي بس الموضوع للنقاش خخخخخخخخ الله يخليهم الك وتفرحي فيهم وبنجاحهم
خاله شعول
خاله شعول
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
مشكوررين ع فتح مثل هـ المواضيع ولو اني ما اشارك الا قلييل :( دعواتكم بالتسهيييل :09:

اخت بوادي بالنسبه لبنتك اسأليها اذا تبي تغير من شخصيتها او عاجبها الوضع واكييييد بترغب في التغير
انا امي كانت كذا مهتمه بكل اموري ولا اسوي اي شيء بدونها وبزياده لان خواتي كانوا ياخذون دور امي في غيابها
كان في برنامج تطوعي وطالبين متطوعات واشتركت وياهم كانت اووول مره احس بـ الاستقلاليه ههههه
اول مره اححس اني قد المسؤليه وامي كانت متخووووفه مره من الموضوع وياله وافقت
كانت تبيني من الدوام للبيت وبسس اطلع وياها فقط غيره لا
لما دخلت الجامعه حسيت البنات غير عني
فيهم جرأه ويناقشون وكل ماطلب الدكتور شيء يتسابقون على التنفيذ وانا مثل بنتك ماحب ابرز نفسي :(
بس الحمدلله تغيرت 2 سنه جامعه تقريبآ بديت بالاشتراك بالنشاطات وكذا
واللحين مع الغربه والمسؤليه واحلىىى شيء نظره امي اللي تغيرت صارت تشوف اني قدهاااا مو مثل اول
هاذي تجربتتتتي سوري ع القرقره ههههه
بس انتي اعطيها مساحه قولي لها اذا في نشاط في الجامعه تشارك وياهم
الله ييسر لهااا...

اضافه خخخخ عندي موضوع شاغلني بس مادري هل ينطرح هنا ولا موش مكانه ؟ع اي اساس تختارون الموضوع ..؟
لينوارا
لينوارا
ماشاء الله موضوع مفيد خاصتا لنا نحن المقيمات في الغرب